الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
10.12.2013 18:55 في :

متابعة: بلال مصطفى/م//

خسر منتخبنا الوطني للصالت ثانى مواجهاته أما نظيره اللبنانى بنيتجة 3-1 فى إطار مبارياته بتصفيات غرب آسيا المؤهلة لنهائيات آسيا ، لتتقلص حظوظه في خطف إحدى بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا لكرة الصالات التي ستقام في فيتنام 2014 .

وعلى الرغم من تقدم منتخبنا فى البداية عن طريق لاعبنا عبدالله سالم بالهدف الأول، إلا أن المنتخب اللبناني نجح فى تسجيل ثلاثة أهداف عن طريق محمد قبيسي على مدار الشوطين، لتنتهي عليها المباراة لمصلحة المنتخب اللبناني وانتهى الشوط الاول 2-1 .

الشوط الأول

دخل منتخبنا القطري المباراة وليس أمامه من الفرص غير الفوز حتى يحقق المطلوب من هذه التصفيات، ويفوز بالنقاط الثلاث ليقترب من التأهل للنهائيات، لذلك دخل المنتخب بتشكيلة مكونة من علي السبع ومحمد إبراهيم وعمرو محسن وسعد الشهواني، ولعب منتخبنا بطريقة 0/4، وهي الدفاع بكل الفريق والتحول إلى الهجوم.

وسيطر لاعبو منتخبنا في بداية الخمس دقائق الأولى على مجريات اللعب، وقاموا بتنفيذ عدة هجمات لم تكن بالفعالية المطلوبة، فيما كان المنتخب اللبناني يلعب بطريقة الضغط العالي على حامل الكرة، وسيطر بعد ذلك على مجريات اللعب في النصف الثاني من الشوط الأول.

وفي الدقيقة الخامسة هدد لاعب المنتخب اللبناني الكابتن قاسم القواسمة مرمى عبدالرحمن محسن بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة لتعلن عن نوايا لاعبي لبنان بعدم التفريط في هذه المباراة.

جاءت أهداف هذا الشوط بجملة تكتيكية رائعة طبقها لاعبو منتخبنا وصلت الكرة إلى كابتن الفريق عمرو موسى الذي مررها بينية إلى عبدالله سالم في الجانب الأيمن وضعها بطريقة فنية ساحرة على يسار حارس المنتخب اللبناني في الدقيقة الـ8.

لكن المنتخب اللبناني لم يمهل لاعبينا لالتقاط أنفاسهم، واستطاع من هجمة مرتدة للاعب محمد قبيسي أن يحرز هدف التعادل للمنتخب اللبناني في الدقيقة الـ11 بتسديد الكرة من منتصف ملعب منتخبنا في لحظة لم يكن لاعبونا لديهم التركيز لإحباط مثل هذه التسديدات.

قطر ولبنان 2
الشوط الثاني

دخل منتخبنا الشوط الثاني مهاجما واستطاع صنع فرص عديدة عن طريق اللاعب فيصل إبراهيم، واللاعب هادي البريدي، وتبادل لاعبو منتخبنا الكرات، ولم يترك فرصة للاعبي المنتخب اللبناني للتسديد أو صنع الفرص.

واستمر اللعب لمنتخبنا بالضغط على حامل الكرة ليفقد لاعبو لبنان التركيز ويشل من قدرتهم على صنع الهجمات الخطرة على مرمى حارس منتخبنا عبدالرحمن محسن، ومع مرور الوقت ازداد الضغط على لاعبي المنتخب من أجل تعديل النتيجة وإحراز هدف التعادل الذي بحث عنه اللاعبون والمدرب.

اقتربت نهاية المباراة، وعليه اعتمد المدرب ميكي خلال الخمس دقائق الأخيرة على الباور بلاي، وضغط المنتخب القطري كثيرا وصنع فرصا كثيرة مرة عن طريق عبدالله سالم، ومرة عن طريق محمد إبراهيم، وتسديدة قوية عن طريق اللاعب فيلافيو، وتارة أخرى عن طريق فيصل إبراهيم الذي أضاع هدفا مؤكدا.

وأمام اندفاع لاعبي منتخبنا وترك مساحات خالية استطاع اللاعب محمد قبيسي إحراز الهدف الثالث للبنان وله في الدقيقة الأخيرة من المباراة، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب اللبناني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

منتخبنا يواحه الكويت فى ثالث اللقاءات

يلعب منتخبنا اليوم مباراته الثالثة في التصفيات أمام نظيره الكويتي في تمام الساعة 1:30 بتوقيت الدوحة، ويواجه منتخب السعودية منتخب لبنان في الساعة 10:30 بتوقيت الدوحة فيما يحصل المنتخب العراقي على راحة من المواجهات .

العراق يفوز على السعودية

فاز المنتخب العراقي على نظيره السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في تصفيات غرب آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا في فيتنام 2014، في مباراة قوية شهدت ندية وإثارة، وأحرز أهداف منتخب العراق أمجد كريم وحسن علي وأحمد قاسم، فيما سجل أهداف المنتخب السعودي كل من عبدالله الدوسري وعلي محمد.

ترتيب المنتخبات بعد اليوم الثالث

1-لبنان 6 نقاط من مباراتين
2-الكويت 4 نقاط من 2
3-العراق 4 من 3
4- قطر 1 من 2
5- السعودية 1 من 3