الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
08.12.2013 0:11 في : &

كتب: بلال مصطفى//

يستهل منتخبنا الوطنى الأول لكرة الصالات مشواره ببطولة التصفيات الآسيوية لغرب آسيا والمؤهلة لكأس آسيا 2014 بفيتنام بلقاء المنتخب السعودى فى التاسع من ديسمبر الجارى فى أولى مبارياته بالتصفيات التى تقام فى ماليزيا فى الفترة من الثامن وحتى الثانى عشر من ديسمبر الجارى .

هذا وتنطلق الأحد التصفيات والتى تقام على صالة «نيلاي أندور – ستاديوم»، بشاه علم حيث يلتقى فى المباراة الافتتاحية منتخبى الكويت والسعودية ويعقبه لقاء الكويت ولبنان، ويأمل منتخبنا فى التأهل باحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى طبقا لنظام التصفيات .

مواجهة قوية مع السعودية فى المباراة الافتتاحية

وتأتى المباراة الافتتاحية لمنتخبنا مع نظيره السعودى ككتاب مفتوح لكلا المنتخبين ن حيث تقابلا مؤخرا فى البطولة الخليجية الاولى لكرة الصالات والتى استضافتها الدوحة فى شهر سبتمبر الماضى و،انتهى اللقاء بالتعادل الايجابى .
وتزيد صعوبة المباراة خسارة السعودية أمس من الكويت 6/3 وهو ما يضع المنتخب السعودي تحت ضغط التعويض ويجعل المباراة صعبة على المنتخب القطري

جدير بالذكر أن هناك ثلاثة منتخبات عن غرب آسيا سوف تتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2014 والتى ستقام بفيتنام أواخر شهر أبريل المقبل ، وستشارك في التصفيات منتخبات لبنان والعراق والكويت والسعودية. ويلاقي منتخبنا بالمباراة الثانية ، والتي ستقام في اليوم التالي 10 ديسمبر ، منتخب لبنان ثم يواجه باللقاء الثالث منتخب الكويت 11 ديسمبر ويختتم العنابي القطري مبارياته بمواجهة المنتخب العراقي يوم 12 ديسمبر.

رئيس البعثة يجتمع باللاعبين قبل بدء التصفيات
محمد أحمد صالات
اجتمع محمد أحمد رئيس البعثة القطرية لكرة القدم للصالات في كوالالمبور باللاعبين قبل بدء المباريات وحثهم فيها على تشريف الكرة القطرية وبذل الجهد وتقدم المستوى العالي، وأضاف رئيس البعثة في كلمته للاعبين “نحن هنا من أجل هدف واحد هو تشرف الكرة القطرية ورفع اسم قطر عاليا والقيام بواجبنا” وشدد محمد أحمد على اللاعبين في كلمته على أن الفوز والعودة ببطاقة التأهل هي الهدف الذي جئنا من أجله وأن مسألة المركز الأولى تأتي بعد أن نكون قد ضمنا التأهل إلى كأس آسيا في تايلاند 2014 .

وكانت بعثة منتخبنا للصالات أقامت معسكر إعداد خارجى لمدة عشرة ايام بماليزيا فى الفترة من 26 نوفمبر وحتى قبل انطلاق تصفيات غرب آسيا لكرة الصالات والتي تقام بالعاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 8 إلى 12 ديسمبر 2013 . وضمت بعثة منتخبنا التى يترأسها محمد أحمد عضو لجنة كرة الصالات والشاطئية18 لاعبا بالاضافة للجهازين الفنى والادارى بقيادة ميكى مدرب الفريق وروجيرو مساعد المدرب وفرناندو مدرب عام وحسن كوشى مدرب الحراس وهارون المنصورى مدير الفريق ومحمد فرج إدارى الفريق وتوفيق بو الاعراس واندرسون لويز اختصاصىي العلاج الطبيعى.

استعدادات مثالية بثلاث تجارب ودية

وجاءت استعدادت منتخبنا مثالية للغاية ، وخاض خلال معسكر الاعداد ثلاث مباريات ودية وسبقها مباريات الدوري وبعدها دخلن الفريق معسكر داخلي لمدة اسبوع ، ولعب الفريق 3 مباريات ، انتتين منهما مع منتخب ماليزيا و فاز منتخبنا 5-3 فى الاولى وخسرنا المباراة الثانيه 2-1 وشارك فيها الفريق الاحتياطي الذى لم يلعب الاولى ، وتعادل مع بطل الدوري الماليزى 2-2 .

والملاحظ ان مستوى الفريق فى ارتفاع ملحوظ من مباراة إلى أخرى وطموح اللاعبين والجهاز الفنى المركز الأول في البطولة والصعود إلي نهائيات كأس آسيا وعلى الرغم من كون التصفيات صعبه وتتميز مبارياتها بالقوه ، لكن لاعبونا على قدر المسؤولية للمحافظة على لقب البطولة .

الإصابة والتسمم يبعدان ثلاثة لاعبين

وأنهى منتخبنا استعداداته بالتدريب الأخير الذى خاضه على صالة “نيلاى – أندور” والتى ستستضيف مباريات البطولة ، وظهر لاعبونا في جاهزيه تامه باستثناء عبدالرحمن عارف الذي تعرض للاصابه في آخر مباراة ودية وتعرض كل من علي السبعه وراضي الشمري لحالة تسمم من جراء الأكل السيئ ، وهو الأمر الذى استدعى دخولهما الى المستشفي ليخضعا للملاحظة والعناية الطبية ، ولقد قدمت كل الوفود المشاركة شكوى رسميه إلى اللجنه المنظمة نظرا للحالة السيئة للطعام المقدم للمنتخبات المشاركة في جميع الوجبات ، ومن المحتمل غياب علي وراضي وعبدالرحمن عن المباراه الأولى ، والبركة في اللاعبين الموجودين إن شاالله .

قائمة اللاعبين للبطولة

عنابى صالات -ماليزيا

استقر الجهاز الفنى لمنتخبنا بقيادة الاسبانى ادوارد ميكى على 16 لاعباً لخوض مباريات البطولة وهم : عمرو محسن وفلافيو ومحمد إبراهيم وأحمد خليل وعمرو طه وعلي السبعة وسعيد غلام وعبدالرحمن عارف وحازم سامي و هادي البريدي وأحمد رجا وسعد جمعه وعبدالرحمن قحطان وفيصل إبراهيم وراضي الشمري وعبدالله سالم .

وتم استبعاد كلا من سعد بلال للإصابه وحامد الأحبابي لعدم الجاهزيه الكافية وتعتبر هذه التشكيله الحاليه هي الانسب للمنتخب في التصفيات ، ويبقى التوفيق لمنتخبنا لتشريف كرة الصالات القطرية.