الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.03.2015 0:38 في : &

متابعة : بلال مصطفى/ب/قنا//

ودع المنتخب القطري لكرة القدم الشاطئية التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2015 بالبرتغال ، حيث تلقي الخسارة الثانية أمام نظيره البحريني بنتيجة 1-6 .

في المباراة التي أقيمت على شاطئ كتارا مساء الثلاثاء ضمن منافسات اليوم الثاني للتصفيات ، التي تستضيفها العاصمة الدوحة حتى الثامن والعشرين من مارس الجاري، بمشاركة 14 منتخبا عربيا وآسيويا بعد انسحاب فلسطين.

وكان المنتخب القطري قد خسر مباراته الاولي أمام منتخب لاوس بنتيجة 5-6 ، فيما فازت عمان على البحرين (3-2) في المباراتين اللتين جرتا في افتتاح التصفيات ضمن مباريات المجموعة الأولى من منافسات الدور الأول .

تقدم بحريني من البداية

تقدم المنتخب البحريني بالهدف الأول في الدقيقة الرابعة بأقدام عبدالله عبداللطيف ، وفي الشوط الثاني أضاف راشد جمال الهدف الثاني وتبعه جاسم راشد بالهدف الثالث .

وفي الشوط الثالث أضاف منتخب البحرين 3 أهداف بأقدام راشد جمال (هدفين) وهدف بالخطأ من دفاع منتخبنا في مرمانا ، وسجل أحمد فرحان الهدف الوحيد للمنتخب القطري.

وضمن المنافسات نفسها للمجموعة ذاتها ، حقق المنتخب العماني فوزاً ساحقاً علي منتخب لاوس بنتيجة 8-3 ليحصد المنتخب العماني أولى بطاقات التأهل إلى الدور ربع النهائي عن المجموعة الأولى.

وبهاتين النتيجيتين ، تصدرت عمان ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط ، فيما جاءت البحرين في المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن لاوس صاحبة المركز الثالث بنفس الرصيد.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأربعاء الـ 25 من مارس الجاري ، حيث تلتقي البحرين مع لاوس لحسم بطاقة التأهل الثانية، فيما تلتقي قطر مع عمان.

نتائج اليوم الثاني

وفي منافسات المجموعة الثانية ، حسمت اليابان والصين التأهل إلى الدور ربع النهائي من الجولة الثانية بعد فوز الأولى على فيتنام (3-2) والثانية على الكويت (4-3).

وفي الجولة الثالثة غدا الأربعاء، يلتقي منتخب الكويت مع فيتنام ، والصين مع اليابان، أما في المجموعة الثالثة التي تضم ثلاثة منتخبات فقط، ضمن المنتخب الإماراتي التأهل إلى الدور ربع النهائي بالرغم من الخسارة أمام نظيره الأوزبكي (5-6) في الجولة الثانية.

لتتصدر الإمارات المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراتين بفارق الأهداف عن أوزبكستان صاحبة المركز الثاني بنفس الرصيد لكن من مباراة واحدة ، فيما يأتي منتخب العراق في المركز الأخير بلا رصيد.

وستحسم الجولة الثالثة والأخيرة غدا الأربعاء التي ستجمع أوزبكستان مع العراق صاحب بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة.

وفي المجموعة الرابعة الأخيرة التي تضم ثلاثة منتخبات أيضافازت إيران على لبنان (3-2) في الجولة الأولى، وستحسم مباراتي لبنان مع تايلاند ، وإيران وتايلاند، بطاقتي التأهل عن المجموعة.

جدير بالذكر أـن التصفيات يشارك فيها 14 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات، حيث تحصل المنتخبات الثلاثة الأولى على بطاقات التأهل إلى نهائي كأس العالم للكرة الشاطئية 2015 في البرتغال.

وسيتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته الخميس بنظام خروج المغلوب.
شاطئية