الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
07.03.2017 8:27 في : &

بلال مصطفى /تيرينجانو – ماليزيا //

خسر منتخبنا لكرة القدم الشاطئية مباراته الثانية أمام منتخب الإمارات بنتيجة قطر 1-8 في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الثلاثاء على ملعب الكرة الشاطئية في تيرينجانو ، ضمن منافسات الدور التمهيدي في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2017 التي تقام في مدينة تيرينغانو الماليزية .

ويشارك في البطولة 12 منتخباً موزعة على ثلاث مجموعات، وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة للمشاركة في كأس العالم للكرة الشاطئية 2017 في الباهاما.

جاءت نتائج أشواط المباراة الثلاثة 5-0 و1-1 ، و 2-0 ، وسجل هدف منتخبنا الوحيد في المباراة لاعبنا فواز داود الخاطر (22) ، وسجل أهداف الإمارات كل من وليد بشر (3 و12) وعلي محمد (3) وعباس علي (7) وراشد الجاسم لاعب منتخبنا (8 بالخطأ في مرمانا ) وهيثم محمد (13) وأحمد بشر (26) ووليد محمد (33) .

أدار اللقاء طاقم تحكيمي بقيادة الحكم الأوزبكي باختيور نمازوف والحكم الثاني سوات ونجسوان من تايلاند والحكم الثالث شاو ليانج من الصين والميقاتي لي كيو ابين من الصين .

كما فازت اليابان على العراق 11-2 ضمن مباريات الجولة ذاتها عن نفس المجموعة ، لتتصدر اليابان ترتيب فرق المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن الإمارات – الثاني – صاحبة نفس الرصيد ، واحتلت العراق المركز الثالث وقطر رابعاً بدون رصيد من النقاط .
وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة غداً الأربعاء ، حيث تلتقي العراق مع قطر في الخامسة فجراً بتوقيت الدوحة العاشرة صباحاً بتوقيت ماليزيا وهي مباراة تحصيل حاصل لكلا الفريقين ، ولكن تبقى نتيجتها مهمة لتصنيف الفرق في البطولات القادمة .
كما تلتقي الإمارات باليابان في الحادية عشرة والنصف بتوقيت ماليزيا السادسة والنصف بتوقيت الدوحة ، ويلعب الفريقان على صدارة المجموعة والتأهل للدور قبل النهائي ، حيث يتأهل إليه صاحب المركز الأول في كل مجموعة فقط ، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني.

%d9%82%d8%b7%d8%b1-%d8%a7%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-2

بداية غير موفقة

جاءت بداية اللقاء على غير ما انتهت به ، حيث بدأها لاعبونا في غياب تام من التركيز ، لتتوالى الأهداف من أخطاء ساذجة ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الإمارات 5-0 .

وهو الأمر الذي أدركه الجهاز الفني واللاعبون ما بين الشوطين ، وبدأ اللاعبون الشوط الثاني بأداء وانتشار أفضل وتمكنوا من تسجيل هدف وحيد وانتهى الشوط الثاني بالتعادل 1-1 .

تحسن نسبي

وفي شوط المباراة الثالث كان التألق واضحاً لحارس مرمانا عمرو فوزي الذي تصدى للعديد من الكرات الخطرة والفرص المؤكدة وحال دون تسجيل أهداف أخرى غير الهدفين المسجلين في هذا الشوط الذي انتهى 2-0 للامارات .

ولاحت في الشوطين الثاني والثالث بعض الفرص لمنتخبنا وكان معظمها من أخطاء احتسبت لصالحنا ولكن من مسافات بعيدة بجانب مرمانا ، مما حال دون تسجيل أهداف أخرى .
الفرصة ممكنة

ويمكن القول أن المستوى الذي ظهر به لاعبونا في لقاء الإمارات تحسن نسبياً مما كانوا عليه أمام اليابان ، ولكن الفارق البدني وفارق الإعداد وعدم تواجد دوري مستمر .

بالإضافة إلى عدم وجود لاعبين متفرغين للمنتخب – مقارنة بما عليه معظم المنتخبات الأخرى – حال دون تقديم الأفضل .. ولكن تبقى الفرصة متاحة في الاستحقاقات المقبلة بمزيد من التطوير .

%d9%82%d8%b7%d8%b1-%d8%a7%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-3