الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.03.2017 20:00 في : &

بلال مصطفى : ترنجانو / ماليزيا //

يفتتح منتخبنا لكرة القدم الشاطئية مبارياته صباح الإثنين بمواجهة نظيره الياباني القوي في بداية مشواره ببطولة كأس آسيا للكرة الشاطئية ضمن فرق المجموعة الثالثة والتي تقام في الفترة من 4 – 11 مارس الجاري بمشاركة 12 منتخباً ، وتقام المباراة في الحادية عشرة والنصف بتوقيت ماليزيا – السادسة والنصف بتوقيت الدوحة ، ويلتقي في المباراة الأولى ضمن المجموعة ذاتها منتخبي الإمارات والعراق .

ويلتقي منتخبنا نظيره الإماراتي بتاريخ ٧ مارس ويختتم مواجهات دور المجموعات بلقاء العراق ٨ من الشهر نفسه ، ويتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة ، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث ، وسوف يحصل أول ثلاثة منتخبات في البطولة على بطاقات المشاركة في نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2017 التي تبدأ في جزر الباهاما في شهر أبريل المقبل .
وكانت بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية وصلت ترنجانو في السابعة من مساء السبت ، وخاض منتخبنا تدريبه الرئيس على ملعب المباراة صباح أمس والذي استمر لمدة ساعة واحدة فقط ، وعقب الغداء ألقى ني نيم مدرب عنابي الشاطئية محاضرة على اللاعبين شرح فيها خطة اللعب التي سيواجه بها منتخبنا نظيره الياباني في افتتاح مشواره بالبطولة الآسيوية ، كما كان هناك عرضاً بالفيديو للعديد من مباريات اليابان .

%d8%b4%d8%a7%d8%b7%d8%a6%d9%8a%d8%a9-%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%a7%d9%8a%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%af

طموح جديد

ويخوض منتخبنا اللقاء ويحذوه الأمل في تقديم عرض قوي أمام واحد من أقوى منتخبات الكرة الشاطئية في آسيا وهو المنتخب الياباني ، وذلك على الرغم من غياب العديد من العناصر الأساسية عن الفريق للإصابة ، وتواجد العديد من العناصر الجديدة ، ولكن تبقى الروح المعنوية العالية للاعبينا سلاحاً مهماً أمام الكومبيوتر الياباني المجهز بكتيبة من اللاعبين المتميزين .

وكان منتخبنا قد خاض وديتين قويتين بمعسكر إعداده بتايلاند ، حيث فاز على فري قالمحترفين البرازيلين 5-2 ، قبل أن يخسر من نظيره التايلاندي 3-2 بصعوبة ، واستفاد المدرب واللاعبون كثيراً من المباراتين ، حيث يرغب منتخبنا في تغيير الصورة التي ظهر بها في المشاركات السابقة، وسيكون أمام منتخبنا تحد جديد لكي يحقق هدفه ويعبر في البطولة، ويصل إلى أبعد مراحلها .

11 لاعب بالقائمة
ويدخل منتخبنا اللقاء بقائمة تضم 11 لاعباً وهم .. إبراهيم خالد الرميحي وجمال بوحدود ، وعمرو فوزي شناعة وسعود صباح الشمري وسرحان موسى الخليف ونايف عيسى العنزي وفواز داوود الخاطر ومجتبى سيد جعفر ، ومحمد فهد وعلي محمد الهتمي وراشد مبارك الجاسم.

منتخبنا بالأبيض واليابان بالأزرق

سيلعب منتخبنا اللقاء بالزي الأبيض ، بينما سيرتدي منتخب اليابان زيه التقليدي الأزرق ، وسيقابل منتخب الإمارات بزيه التقليدي العنابي ، وسيلعب الاماراتي بالأبيض ، وسيواجه العراق بالأبيض الذي ستلعب بالأخضر في آخر مباراياته بالدورالتمهيدي .

حيث تم تحديد ألوان الفرق في مباريات المجموعة الثالثة خلال الاجتماع التنسيقي للبطولة والذي عقد صباح أمس بقاعة جاميلان بالطابق الثالث بفندق بريمولا كوالا ترنجانو ، والذي حضره ممثلو منتخبات المجموعيتن الثانية والثالثة ، والتي تضم منتخبات قطر والعراق والإمارات واليابان ، وعمان ولبنان وتايلاند .

ومثل فيه منتخبنا حمد السليطي مدير الفريق وعبدالله جاسم مساعد المدرب ، حيث تم مناقشة كافة الأمور الخاصة بانطلاق مباريات المجموعتين وألوان المنتخبات وكافة الأمور التنظيمية الأخرى ، وكان هناك تأكيد من قبل اللجنة المنظمة ومسؤولي لجنة حكام البطولة بعدم الاعتراض على قرارات الحكام والالتزام بتوقيت بدء المباريات .

نتائج مباريات اليوم الثاني (المجموعة الأولى)
أفغانستان 7 – الصين 2
إيران 14 – ماليزيا 0
وبهذه النتائج انفردت أفغانستان في صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط من مباراة واحدة لكل من إيران والبحرين، في حين لا يزال رصيد ماليزيا والصين خالياً من النقاط .

مباريات اليوم الثالث – بتوقيت ماليزيا

( المجموعة الأولى )

البحرين – ماليزيا 2:30
إيران – أفغانستان 4:00

(المجموعة الثانية )

عمان – تايلاند 1:00

( المجموعة الثالثة )

الإمارات – العراق 10:00
اليابان – قطر 11:30

2017-03-05-photo-00000429