الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
24.07.2016 23:49 في :

متابعة : بلال مصطفي //

انطلقت اليوم بطولة كوتيف التي تستضيفها اسبانيا في منطقة الكوديا وذلك بمشاركة 10 منتخبات تحت 20 عاماً تم تقسيمها الى مجموعتين، أوقعت القرعة قطر في المجموعة الثانية القوية مع الأرجنتين والمكسيك وكوستاريكا والمغرب، فيما تضم المجموعة الأولى كلاً من اسبانيا وامريكا والبحرين وفنزويلا وموريتانيا، وتستمر البطولة حتى 4 أغسطس القادم.

وتدخل البطولة ضمن استعدادات منتخب قطر لكأس آسيا للشباب 2016 التي تستضيفها مملكة البحرين في أكتوبر القادم
وتشهد البطولة العريقة التي انطلقت قبل 33 عاماً اهتماماً كبيراً من جانب المشجعين في منطقة بلنسيا الكبرى.

وذلك لأنها ظلت على الدوام مكاناً لاكتشاف النجوم. ويلاحظ اعلانات البطولة وبوستراتها في كل الشوارع بالمدينة كدلالة كبيرة على أهميتها.

وجاء انطلاق البطولة بفعاليات مميزة تقدمها مؤتمر صحافي اقيم بمدينة الثقافة لمدينة الكوديا وكان ضيف شرفه المدرب الاسباني الكبير فيسنتي ديل بوسكي الحائز مع المنتخب الاسباني على لقب كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 201.

بالاضافة الى ايليسيو جوميز رئيس اتحاد الكوتيف، وتم خلال المؤتمر الاعلان عن تعيين ديل بوسكي سفيراً للاتحاد وللبطولة مدى الحياة.

وكشف المدرب الكبير عن كتاب النجوم، والذي يحكي تاريخ البطولة التي شهدت مولد أكثر من 350 نجماً على مدار سنينها الـ 33 ومن ابرزهم كافو وبايانو من البرازيل وانوبكو الروسي وفروند الالماني والفرنسي هنري والاسباني راؤول ومن الجيل الجديد الأرجنتيني ايكاردي ومواطنه مانويل رويز.

جاء حفل الافتتاح مبسطاً للبطولة التي تجد اهتماماً كبيراً بمباراة جمعت المكسيك وكوستاريكا من فرق المجموعة الأولى.

وينتظر ان يلعب المنتخب القطري أولى مبارياته يوم الثلاثاء القادم أمام الأرجنتين في تمام الساعة العاشرة بتوقيت اسبانيا – الحادية عشرة ليلاً بتوقيت الدوحة.

ويؤدي مباراته الثانية يوم 27 مع المكسيك، ويلعب مباراته الثالثة يوم 29 ضد المغرب، ويختتم الدور الأول في الأول من اغسطس بمواجهة منتخب كوستاريكا