الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.10.2014 21:32 في :

متابعة: بلال مصطفى//

تأهل منتخبنا الوطني للشباب لبطولة كأس العالم للشباب للمرة الثالثة في تاريخه وذلك بعد أن دخل العنابي الشاب للمربع الذهبي .

في النسخة الجارية حاليا لبطولة كاس أسيا للشباب 2014 في ميانمار، والتي يتأهل من خلالها الأربع منتخبات الأوائل في البطولة تلقائيا لنهائيات العام المقبل.

وجاء تأهل عنابي الشباب لقبل نهائي كأس آسيا ولكاس العالم بنويزيلندا ، بعد فوزه 4/2 على نظيره الصيني ، ليتأهل لمواجهة منتخب البلد المستضيف ميانمار يوم الاثنين القادم .

وسيتواجد المنتخب القطري للشباب لثالث مرة في بطولة كأس العالم للشباب ، حيث شارك متأهلا للمرة الأولى في نهائيات 1981 في استراليا .

وهي البطولة التي فازت بها ألمانيا وقدم فيها العنابي الشباب مستويات عالمية ووصل للمباراة النهائية وخسر أمام ألمانيا.

والمشاركة الثانية كانت في 1995 عندما استضافت دولة قطر بطولة كأس العالم للشباب بعد اعتذار نيجيريا قبل انطلاقها بزمن وجيز جدا لا يتجاوز الـ21 يوما .

وبالفعل كانت دولة قطر عند مستوى المسئولية ونظمت البطولة بشكل أشاد به مسؤولو الفيفا وشارك المنتخب القطري للشباب آنذاك في البطولة وودعها تنافسيا من دور المجموعات.

وستكون المشاركة في بطولة كأس العالم للشباب 2015 في نيوزيلندا العام القادم هي المشاركة الثالثة للعنابي الشاب من بعد 20 عاماً من التأهل الثاني أي منذ بطولة قطر عام ١٩٩٥ .

يذكر أن العنابي شارك في بطولتي كأس العالم للشباب في 9 مباريات فاز في 3 مباريات وخسر 4 وتعادل مرتين.

شباب عراق