الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
13.10.2014 21:28 في :

متابعة: بلال مصطفى – ميانمار –أحمد حسن / موفد لجنة الاعلام الرياضي//

يلتقي منتخبنا العنابي للشباب نظيره العماني علي ملعب مجمع تدريب الشباب بمدينة يانجون بميانمار في مواجهة فاصلة لحسم بطاقة التأهل للدور ربع النهائي .

وتقام المباراة في الثالثة والنصف من عصر الثلاثاء بالتوقيت المحلي لميانمار الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الدوحة .

في ختام مبارياته في الدور الاول من منافسات بطولة كأس آسيا بالمجموعة الرابعة والمؤهلة لمونديال نيوزيلندا 2015 .

يخوض العنابي المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز من اجل مواصلة نتائجه الايجابية والعبور الي الدور التالي عن جدارة واستحقاق وفي صدارة المجموعة في حال خسارة المنتخب العراقي في المباراة الاخري.

والتي ستقام في نفس التوقيت بمدينة ناي بيتاو مع المنتخب الكوري الشمالي أو حتي التعادل نظراً لان فارق الاهداف يميل لأسود الرافدين.

ويملك منتخبنا 4 نقاط في رصيد حققها من الفوز علي كوريا الشمالية بنتيجة 3\1 والتعادل مع المنتخب العراقي 1\1 .

في حين يملك منتخب عمان نقطة واحدة جمعها من تعادله الاخير امام كوري الشمالية بنتيجة 1\1 بينما خسر مباراته الاولي امام العراق بسداسية نظيفة.

شباب ميانمار


احتمالات التأهل

واذا كانت هناك العديد من الاحتمالات التي تبدو متاحة امام العنابي لبلوغ دور الثمانية أولها بالتأكيد الفوز بأي نتيجة وثانيها التعادل وثالثها الهزيمة بفارق ضئيل من الاهداف مع ضرورة انتهاء المباراة الاخري في نفس المجموعة بفوز العراق او تعادله .

ففي المقابل لا تبدو امام المنتخب العماني سوي فرصة واحدة فقط وهي ضرورة تحقيق الفوز وبعدد وافر من الاهداف لتعويض فارق الـ6 اهداف التي دخلت مرماه في مباراة العراق.

وهو أمر يبدو في غاية الصعوبة وان كان يبدو مستحيلا في الاساس لاعتبارات كثيرة اهمها قوة وصلابة خطوط الفريق القطري وكن تبقى كرة القدم لا تعترف سوى بالعطاء داخل الملعب .

وكان منتخبنا قد انهي كافة استعداداته للقاء عقب وصوله الي يانجون في رحلة امتدت لساعة واحدة تقريبا بعد ان استقل اللاعبون طائرة احدي شركات الخطوط الجوية المحلية .

والتي أقلتهم من مدينة ناي بيتاو الواقعة في وسط ميانمار والتي تستضيف مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة لمسافة 400 كم الي الجنوب حيث يانجون العاصمة القديمة للدولة .

بعد أن قررت اللجنة اللجنة المنظمة للبطولة اقامة مباراتي المجموعة في توقيت واحد ونظرا لعدم وجود غير استاد واحد بكل مدينة .

فتم توزيع مباريات الجولة الاخيرة للمجموعات الاربع علي المدينتين وهو ما اثار استياء المنتخبات التي اختارتها القرعة للعب في المدينة الاخري.

شباب وعراق


جاهزية اللاعبين

أدي الفريق مرانا خفيفا شارك فيه جميع اللاعبين البدلاء الذي لم يبدأوا اللقاء ضمن التشكيلة الاساسية في مباراة العراق .

وركز خلالها الجهاز الفني بقيادة الاسباني فيليكس سانشيز علي تجهيز هؤلاء اللاعبين بدنيا وذهنيا تمهيدا للاعتماد علي عدد منهم في المباراة .

بينما فضل الجهاز الفني منح اللاعبين الاساسيين فرصة للاستشفاء والاكتفاء بنزول حمام السباحة فقط نظرا لضيق الفاصل الزمني بين مباراة العراق ومواجهة عمان، والذي لم يتجاوز الـ24 ساعة فقط .

لذلك فضل الجهاز القاءمحاضرة نظرية علي اللاعبين في فترة المساء اهتم خلالها بشرح واف ومفصل عن الاخطاء والسلبيات التي ظهرت في المباراة الماضية .

وبالمقابل الاهتمام بشكل خاص بالنقاط الايجابية التي قدمها اللاعبون في نفس المباراة واهمها الحالة الذهنية والبدنية للمدافعين ومن خلفهم حارس المرمي بعد ان ابدوا براعة كبيرة امام الهجوم العراقي الخطير خلال الشوط الاول من اللقاء .


أجواء تفاؤلية

سادت حالة من التفاؤل الشديد علي الاجواء داخل مقر اقامة الفريق بيانجوم وسط تنافس الجميع من اجل الحصول علي مكان ثابت في التشكيلة الاساسية لمباراة الثلاثاء .

وهو الامر الذي اوقع الجهاز الفني في حيرة شديدة بسبب كثرة اللاعبين الجاهزين ورغبتهم في المشاركة في اللقاء للمساهمة في تأهل الفريق الي الدور التالي.

وتبدو صفوف الفريق شبه مكتملة بعد الاطمئنان علي الاصابة التي كانت قد لحقت بالمدافع عبد العزيز محمود خلال مباراة العراق .

مما اضطر الجهاز لاستبداله وتبين انها اصابة بسيطة وهي عبارة عن التواء في كاحل القدم ولن تمنعه عن المشاركة .

كما تم تجهيز اللاعب اكرم عفيف الذي كان يعاني من الم في عظمة الساق ورفض الجهاز المغامرة باشراكه في المباراة الماضية ايضا سعيا لادخار مجهوداته لمباراة عمان .

ومن المتوقع ان يكون للاعب دور كبير في هذه المباراة لاسيما وانه يمتلك مهارات عالية كان لها دورها في قلب موازين الامور.

عقب نزوله كبديل في الشوط الثاني من مباراة كوريا الشمالية ليحول الفريق خسارته بهدف نظيف الي فوز بثلاثية .


التشكيل المتوقع

يتوقع ان يخوض منتخبنا المباراة بتشكيل يضم يوسف حسن في حراسة المرمي وامامه في خط الدفاع سيرجن عبدو وعبد العزيز محمود وجاسم محمد .

وفي الوسط احمد معين وعبد الله عبد السلام وعصام عمر مادبو وطارق سلمان وفهد علي وفي الهجوم احمد السعدي والمعز علي

في المقابل يسعي المنتخب العماني الي التمسك بخيوط الامل الضعيفة للتأهل للدور التالي او علي الاقل تحسين صورته التي بدت مهزوزة.

مع الخسارة الثقيلة التي تلقاها في مباراته الاولي امام العراق بسداسية نظيفة قبل ان ينجح في تقديم اداء طيب امام كورياالشمالية في اللقاء الذي انتهي بالتعادل 1\1.

ومن المنتظر ان يبدأ الفريق اللقاء بتشكيل مكون من علاءعلي حامد في حراسة المرمي وحسن سعيد ورشيد عيد وجمعة مرهون وحسن احمد العجمي.

وعبد الله العبدول ومازن يعقوب وربيع سعيد العلوي وحاتم سلطان وعبد الله فواز وعبد الله مبارك.

عنابي شباب جماعية