الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.09.2015 18:02 في :

متابعة : بلال مصطفى / مجدي إدريس//
تنطلق في الخامسة والربع من مساء الخميس الثالث من سبتمبر الجاري البطولة الخليجية الحادية عشر للاعبين مواليد 1997 وذلك بإستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة الرياضي .

وذلك بإقامة مباراتين ، حيث يلتقي في المباراة الأولى منتخبي الإمارات والسعودية ضمن فرق المجموعة الأولى والتي تضم بجانبهما المنتخب العماني .

بينما يستهل منتخبنا الوطني مشواره بالبطولة بمواجهة قوية أمام المنتخب الكويتي الشقيق وذلك في تمام الساعة الثامنة الا الربع مساء في مواجهة مثيرة .

الاجتماع الفني بحضور ممثلي الفرق
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد عقدت الاجتماع الفني بحضور ممثلي المنتخبات الخليجية وبرئاسة ميرزا أحمد على الأمين العام للجنة المنظمة لدول مجلس التعاون الخليجي .

وعلى جاسم المفتاح مدير البطولة وتم خلال استعراض البنود الخاصة بلائحة البطولة من الناحية التنظيمية والفنية والتحكيمية كما تم الاتفاق على ألوان الملابس التي ستخوض بها المنتخبات مباريات البطولة كماتم التركيز على ترسيخ الروح الرياضية بين اللاعبين الصغار .
العنابي جاهز للكويتي
من ناحية أخرى اختتم عنابي الشباب استعداداته الجادة للمباراة الافتتاحية أمام المنتخب الكويتي الشقيق من خلال تدريب أخير تم خلاله التركيز على بعض الجوانب التكتيكية المتعلقة بطريقة اللعب التي سيخوض بها منتخبنا لقاء الكويت .
كما تم التركيز على الكرات الثابتة وبعض الجملة المتعلقة بالشق الهجومي بين لاعبي الوسط والهجوم وظهر جميع اللاعبين بحالة فنية وبدنية جيدة .
لاسيما وأن الجميع يضع نصب عينيه تحقيق نتيجة جيدة في الافتتاح تسهل من عملية تأهل الفريق لدور الأربعة .
استعدادات جيدة

وتجدر الإشارة الى أن منتخبنا قد استعد بصورة جيدة لتلك البطولة باعتبارها آخر مرحلة من مراحل الاستعداد للتصفيات الآسيوية التي ستقام بالدوحة في الثاني من شهر أكتوبر القادم .

والتي تضم بجانب منتخبنا منتخبات عمان ولبنان وقيرغستان وفي سبيل الاستعداد لخليجي 11 والتصفيات الاسيوية خاض معسكرا أوليا بتركيا فاز خلالها بنتيجة 3/1 على باشكتاس التركي واسطنبول .

ثم خاض منتخبنا معسكرا جيدا في اسبانيا خاض خلال مباريات ودية أمام فريق الزيرا بنصف درزن أهداف وفاز على ليفانتي الاسباني 2/1 وبنفس النتيجة على فيا ثم خسر من فالنسيا صفر /3 .

ثم لعب ثلاث مباريات ضمن بطولة كتيف الدولية خسر خلالها من منتخب تشيلي بهدف للاشئ ثم تعادل مع اتليتكو مدريد بهدف لمثله قبل أن يختتم مباريات البطولة بالتعادل مع غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف لمثلها.

واستكمل معسكر إسبانيا بلعب مباراتين وديتين فازفي الأولى على برادليا 3/1 وعلى بلانكو 3/ صفر ثم عاد للدوحة للدخول في معسكر داخلي واختتم الاستعداد بلقاء المنتخب الفلسطيني والتعادل معه سلبا.