الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
20.10.2014 0:11 في :

متابعة: بلال مصطفى/ ميانمار–أحمد حسن- موفد لجنة الإعلام الرياضي//

سيكون عشاق الكرة القطرية علي موعد في تمام السابعة من مساء الإثنين بتوقيت ميانمار الثالثة والنصف بتوقيت الدوحة علي موعد مع إحدي المواجهات الصعبة لنجوم منتخبنا الشباب في كرة القدم.

عندما يواجه نظيره منتخب ميانمار في اطار نصف نهائي كأس آسيا للشباب علي ملعب مجمع تدريب الشباب بمدينة يانجون .

وبالتأكيد تأخذ هذه المباراة اهمية قصوي للاعبينا الذين استطاعوا قبل يومين ادخال السرور والبهجة علي قلوب العرب والخليجيين بصفة عامة والقطريين بصفة خاصة

بعد أن حجز الفريق بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم بنيوزيلندا 2015 كممثل وحيد للعرب في القارة الاسيوية عقب تجاوز دور الثمانية بالفوز التاريخي علي الصين بنتيجة 4\2 .

لذلك تزايدت طموحات وامال اللاعبين في استكمال مسيرتهم في البطولة واصبح اللقب هو الهدف الاساسي لجميع اللاعبين.

ويدخل العنابي اللقاء متسلحا بالروح القتالية والمهارة الفردية للاعبيه اضافة الي مستوي الاداء الجماعي الراقي الذي قدمه الفريق خلال البطولة .

واستطاع ان ينتزع به الاشادة والاعجاب من جميع المتابعين والخبراء المتواجدين حاليا في ميانمار والذين وضعوا منتخبنا في صدارة الترشيحات للفوز باللقب وعن جدارة .

شباب وكوريا ش


مواجهة مختلفة

تبدو المواجهة لمنتخبنا العنابي مختلفة بعض الشيئ عن سابقاتها لاسيما وانها ستكون في مواجهة حماسة اصحاب الارض في ظل الدعم المعنوي الحاشد من جانب جماهيرهم الغفيرة التي من المقرر ان تزحف باعداد كبيرة باتجاه الملعب .

من أجل الاحتفال بتأهل فريقها الي المونديال وتحفيزا له للفوز بلقب البطولة وعدم السماح بخروج الكأس من اراضيهم لاي دولة اخري من بين المتأهلين لنصف النهائي.

لكن منتخببنا لديه الخبرة الكافية والثقة بالنفس اللتين تؤهله لحسم المواجهة وتحقيق تطلعات كل القطريين والعرب.

وقد اعد الجهاز الفني للفريق بقيادة الاسباني فيليكس سانشيز العدة للمباراة من خلال استعداداته المكثفة علي مدار اليومين والتي تضمنت الجوانب الفنية والخططية وتحفيظ اللاعبين مهام واجباتهم .

إضافة الي دراسة اسلوب وطريقة اداء المنافس والتعرف علي مواطن الضعف ونقاط القوة في صفوفه من اجل استغلالها لصالحه , كما ركز ايضا علي الجوانب المعنوية بالعمل علي شحذ همم اللاعبين وتحذيرهم من الافراط في الثقة الزائدة .

وهو ما اضطره الي مطالبتهم بغلق ملف مباراة الصين ونسيان انجاز التأهل للمونديال تماما من اجل التركيز في المهمة الحالية والمتمثلة في اجتياز عقبة مستضيف البطولة والصعود الي النهائي للتأكيد علي احقية الفريق بالفوز باللقب.

شباب ميانمار


استنفار في صفوف العنابي

وكان الفريق قد انهي امس كافة استعداداته للقاء وسط حالة من الاستنفار العام حيث ادي اللاعبون مرانا قويا استهله الجهاز بالجوانب البدنية المتمثلة في الاحماء والجري .

قبل ان يتم الانتقال الي الجوانب الفنية من خلال تشكيل مجموعات من اللاعبين لتناقل الكرة فيما بينهم من لمسة واحدة ثم اجريت تقسيمة رئيسية بين مجموعتين من اللاعبين الاولي ضمت اللاعبين المرشحين للمباراة والاخري ضمت البدلاء .

قبل ان يختتم المران بتدريبات التسديد علي المرمي من نقطة الجزاء تحسبا للجوء اليها في حالة انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل.

وشهد المران مؤازة معنوية كبيرة من جانب عبد العزيز الحاج القائم باعمال السفارة القطرية في ميانمار وعلي سالم عفيفة امين سر نادي الريان ورئيس جهاز الكرة السابق وخالد النابت مدير المنتخب السابق والنجم الاسباني راؤول جونزاليس.

غياب مادبو

ويدخل العنابي المباراة في ظل غياب واحد من افضل عناصره الاساسية وهو اللاعب عاصم مادبو عقب طرده في مباراة الصين .

لكن في المقابل ستشهد المواجهة عودة اللاعب جاسم محمد للتشكيلة بعد انتهاء ايقافه لحصوله علي انذارين الامر الذي ادي الي غيابه عن مباراة الصين.

في الوقت نفسه بذل الجهاز الطبي للفريق علي مدار اليومين الماضيين جهودا مكثفة لتجهيز المصابين احمد السعدي وعبد العزيز محمود وجاسم احمد الجلابي من اجل اللحاق باللقاء واصبح في حكم المؤكد ان تتضمنهم التشكيلة الاساسية.

شباب عراق


مشوار الفريقين

شهد مشوار العنابي في كأس اسيا العديد من المطبات الصعبة حتي بلوغه الدور نصف النهائي الا انه نجح باقتدار في تجاوزها ببراعة حيث لعب الفريق ضمن المجموعة الرابعة القوية .

والتي ضمت منتخبات العراق وكوريا الشمالية وعمان وااستطاع ان يتصدر قمة المجموعة برصيد 7 نقاط وهو المعدل الاكبر في البطولة ككل جمعها من الفوز في مباراتين علي كوريا الشمالية بنتيجة 3\1 وعمان 2\0 في حين تعادل مع العراق 1\1 .

ليواجه العنابي المنتخب الصيني في الدور ربع النهائي ويتغلب عليه بنتيجة 4\2 في المباراة التاريخية التي اهلته لمونديال نيوزيلندا 2015 ونصف نهائي البطولة .

في المقابل بدأ منتخب ميانمار مشواره في البطولة بتعادل سلبي مع منتخب اليمن قبل ان يحقق فوزا عريضا علي منتخب تايلاند بثلاثية نظيفة ثم سقط امام المنتخب الايراني بثنائية نظيفة ليصعد الي الدور ربع النهائي بشق الانفس.

بعد ان جاء ثانيا في مجموعته برصيد 4 نقاط وبفارق هدف وحيد عن المنتخب اليمني الذي ودع البطولة , وصعد الفريق ليواجه منتخب الامارات العربية المتحدة في الدور ربع النهائي ليتغلب عليه بهدف نظيف.

والذي صعد به في مباراة كان باستطاعة المنتخب الاماراتي حسمها بنتيجة كبيرة لولا رعونة لاعبيه في ترجمة الفرص السهلة التي لاحت لهم بالجملة امام مرمي المنافس .

ويملك العنابي اقوي خط هجوم في البطولة برصيد 10 اهدف بواقع 2.5 هدف في كل مباراة بينما يملك منتخب ميانمار اقوي خط دفاع حيث تلقت شباكه هدفين فقط في 4 مباريات.

امطار عنابي فرحة


قلق بسبب الامطار

علي الرغم من ان الجهاز الفني للعنابي استعد قبل البطولة لمواجهة اي ظروف معاكسة لاسيما المتعلقة بالتغيير في الاجواء المناخية علي اعتبار ان الفترة الحالية تتزامن مع هطول الامطار .

إلا ان هناك حالة من القلق الحقيقي من ان يشهد لقاء اليوم استمرار هطول الامطار الغزيزة التي شهدتها المدينة امس باعتبار ان هذا الامر سيؤثر علي طريقة اداء اللاعبين والذي يغلب عليه الطابع المهاري وهو ما يصب في مصلحة المنافس المعتاد علي هذه الاجواء الماطرة .

وكان الفريق قد واجه مشكلة حقيقية خلال الشوط الثاني في مباراته الاخيرة امام الصين بعد ان هطلت امطار غزيرة علي الملعب مما اتاح الفرصة امام لاعبي المنافس .

لأخذ المبادرة والعودة في نتيجة اللقاء رغم النقص العددي في صفوفهم بع واقعة طرد حارس مرماهم مع نهاية الشوط الاول .


اهتمام جماهيري

اخذت منافسات كأس آسيا للشباب بعدا جماهيرا مختلفا تماما داخل ميانمار عقب تأهل منتخبها الي نهائيات كأس العالم للشباب في نيوزيلندا صيف العام المقبل .

حيث شهدت مباراة الفريق امام الامارات في الدور ربع النهائي اقبالا جماهيريا منقطع النظير وشهدت الشوارع احتفالات صاخبة وتزايدت الامال والطموحات في تحقيق لقب ثالث للمنتخب الميانماري في هذه المرحلة العمرية بعد لقبي 68 و70.

وبعد ان غابت اي من المظاهر التي تدل علي وجود اهتمام جماهيري اواعلامي بالبطولة خلال مباريات الدور الاول حتي للفريق صاحب الارض والجمهور .

لاسيما عقب تعادل في اول مباراة امام المنتخب اليمني وهو ما اعتبر بمثابة مقدمة لاخفاق جديد للفريق في البطولة الا انه ومع تأهل الفريق الي الدور الثاني اختلفت الامور تماما .

وازداد الاهتمام بشكل كبير لدرجة ان الحديث حول مباراة اليوم طغي علي الاحداث هنا في مدينة يانجون حيث مكان اقامة مباراتي الدور نصف النهائي.

منتخبنا بالعنابي وميانمار بالابيض

توصلت اللجنة المنظمة للبطولة الي اتفاق ودي بين مندوبي المنتخبين العنابي والميانماري علي لون الاطقم التي سيرتديها كل فريق في مباراة اليوم .

وقد قرر مسؤولو العنابي التنازل للفريق صاحب الارض والجمهور طواعية عن ارتداء اللون الابيض والذي سيظهر به الفريق الميانماري في المباراة بينما سيرتدي منتخبنا القطري لونه الاساسي وهو العنابي.

الجدير بالذكر ان منتخبنا ارتدي طاقمه البديل باللون الابيض في 3 مواجهات جميعها كانت في مدينة ناي بيتاو امام كوريا الشمالية والعراق والصين بينما ارتدي طاقمه الاساسي باللون العنابي امام عمان في اللقاء الذي اقيم بيانجون.

عنابي شباب