الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
10.05.2016 22:27 في :

كتب : بلال مصطفى//

تعادل منتخبنا الوطني للشباب مع نظيره الصيني بهدف لكل منهما في المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين مساء الثلاثاء على ملاعب أسباير وسجل هدف منتخبنا اللاعب حازم أحمد في الشوط الثاني .

وجاءت المباراة الودية في إطار استعدادات منتخبنا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا والتي ستقام بالبحرين في أكتوبر القادم والتي يخوض منافساتها مدافعاً عن لقبه .

وتعتبر ودية الصين ضمن برنامج عنابي الشباب لشهر مايو الجاري والذي استأنف تدريباته في الثامن منه بالتجمع بملعب رقم 5 بأسباير في الرابعة مساء واستمرت تدريباته حتى العاشر منه وانتهى التجمع بالتجربة الصينية الودية .

خاض منتخبنا اللقاء بدون اللاعبين المحترفين ، جاءت المباراة كتجربة جيدة ومفيدة وحرص منتخبنا خلالها على تحقيق أقصى استفادة فنية منها .

أجرى الإسباني أوسكار كانو مدرب منتخبنا تغييرات عديدة في الشوط الثاني حيث لعب اللقاء بتشكيلين مختلفين على مدار الشوطين ، ليمنح الفرصة لجميع اللاعبين .

حيث دفع بكل من همام الامين وسيد حسن وعبيد الرحمن نواب و يوسف امين ومحمد اسماعيل وخليفه المالكي ومشعل برشم واحمد المهيزع وفريد مرهون.

بدلا من حسن أحمد وأحمد المنهالي وعبدالله عبدالحميد وعادل الحمد وعبدالعزيز صادق وناصر السعدي و يزن نعيم وإبراهيم الكربي وحازم أحمد.

وكانت قائمة المنتخب التي أعلنها الجهاز الفني بقيادة الإسباني أوسكار كانو للتجمع الجديد وودية الصين 25 لاعباً بدون اللاعبين المحترفين .

وهم : يوسف أيمن حافظ وأحمد عبدالقادر المغيصيب وحازم أحمد شحاتة وعادل بدر موسى وعبدالله عبدالحميد فضلي وسيد حسن عيسى (لخويا) حسن وليد العلي ومحمد إسماعيل حماد ومحمد صالح عبدالرحمن وهمام الأمين (الغرافة).

مشعل عيسى برشم وحسين علي عبدالله وحسن أحمد عبدالله وبهاء ممدوح الليثي (السد) إبراهيم عبدالحليم مسعود وفريد أحمد سيف (الريان) ناصر محمد علي السعدي وإبراهيم صالح الكربي (أم صلال).

محمد سعيد أبو الخير وعبيد الرحمن نواب (الوكرة) خليفة سعد خميس (العربي) يزن نعيم (الأهلي) أحمد بخيت (السيلية) أحمد حسن المهندي (الخور) عبدالعزيز صادق سعيد (قطر).

ويعقب الودية الصينية معسكر خارجي بفرنسا في الفترة من 20-25 منه ، والذي سيخوض خلاله منتخبنا وديتين قويتين في المعسكر الفرنسي ، وفق برنامجه لشهر مايو والذي أعلنت عنه إدارة المنتخبات مؤخراً .

حيث سيلتقي خلال المعسكر الفرنسي مع فريق أندرلخت البلجيكي في الثالث والعشرين من مايو ، ويعقبها الودية الثانية ضد منتخب النمسا للشباب في الخامس والعشرين من نفس الشهر .

هذا ويعتبر برنامج “مايو” هو التجمع الرابع لعنابي الشباب ، والذي يأتي في إطار حرص إدارة المنتخبات على إقامة مباريات ودية مع منتخبات وفرق عالمية ومعروفة من أجل تجهيز المنتخب بشكل جيد للدفاع عن لقبه في المحفل الآسيوي القادم .

وكان منتخبنا للشباب قد خاض مؤخراً وديتين مع نظيره الكرواتي في تجمعه الثالث ، وخسرهما بنتيجة 3-0 و2-0 بمعسكر كرواتيا الذي اختتمه في 22 أبريل الماضي ، وجاء المعسكر باستفادة كبيرة للجهاز الفني رغم الخسارة .

وخاض منتخبنا مباريات عديدة منذ تجمعه الأول فبراير الماضي ، حيث انتظم في معسكر إعداد بالمغرب خاض خلاله مباراتين وديتين مع نظيره المغربي وفاز العنابي الشاب في المباراة الأولي 2-1 وتعادل سلبيا في المباراة الثانية.

ليأتي التجمع الثاني نهاية مارس في ملقا بإسبانيا وخاض خلاله مباراتين وديتين مع منتخبي كوت ديفوار وكوستاريكا ، خسر الأولى بصعوبة 2-3 وفاز في الثانية 2-0.

جدير بالذكر أن قرعة بطولة كأس آسيا أوقعت منتخبنا ضمن المجموعة الثالثة القوية والتي ضمت معه منتخبات اليابان وإيران واليمن والتي جرت في 30 أبريل الماضي بالبحرين.

شباب وصين ودي