الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
21.04.2016 19:48 في :

كتب : بلال مصطفى//

خسر منتخبنا الوطني للشباب بهدفين مقابل لاشي من نظيره الكرواتي في المباراة الودية الثانية التي جمعت بين المنتخبين مساء الخميس بمدينة زغرب الكرواتيه .

والتي جاءت في إطار المعسكر التدريبي الذي يخوضه منتخبنا حالياً استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا والتي ستقام بالبحرين في أكتوبر القادم ، وكان منتخبنا خسر الودية الأولى بثلاثية دون رد .

وبانتهاء الودية الثانية ، يختتم منتخبنا الشباب معسكره الكرواتي ، ومن المقرر أن تعود بعثة المنتخب –بمشيئة الله – إلى الدوحة في الثاني والعشرين الجاري .
حيث سيحصل اللاعبون – عقب الوصول – على راحة إجبارية في اليوم التالي ، على أن يعودوا لأنديتهم في الرابع والعشرين من الشهر نفسه .

وبالعودة لأحداث اللقاء ، جاءت المباراة كتجربة قوية ومفيدة وحرص منتخبنا على تحقيق أقصى استفادة فنية منها ، وعلى الرغم من الخسارة إلا أن منتخبنا قدم مردوداً جيداً وكان نداً قوياً لنظيره الكرواتي .

وأجرى أوسكار مدرب منتخبنا سبعة تغييرات في الشوط الثاني بعد ان دفع بمشعل برشم وخالد منير وحازم أحمد وإبراهيم الكربي ومشعل إبراهيم وحسين أحمد وهمام محمد.

بدلاً من سيد حسن و يزن نعيم وعبدالرحمن فهمي وبسام هشام وطارق سلمان وعبدالرشيد إبراهيم ومنتظر محمد.

وكان المنتخب القطري للشباب قد بدأ تجمعه الأول فبراير الماضي ، وانتظم في معسكر إعداد بالمغرب خاض خلاله مباراتين وديتين مع نظيره المغربي وفاز العنابي الشاب في المباراة الاولي 2-1 وتعادل سلبيا في المباراة الثانية.

وكان التجمع الثاني نهاية مارس في ملقا بإسبانيا وخاض خلاله مباراتين وديتين مع منتخبي كوت ديفوار وكوستاريكا ، خسر الأولى بصعوبة 2-3 وفاز في الثانية 2-0.

ومنما لاشك فيه أن الجهاز الفني لمنتخبنا الشاب استفاد كثيراً من التجربتين الوديتين ، لاسيما وهو يقابل واحداً من المنتخبات القوية والمصنفة عالمياً والمتميزة أيضاً في هذه الفئة العمرية من منتخباتها .
حيث يأتي هذا الاهتمام من إدارة المنتخبات الوطنية بتوفير مباريات ودية على أعلى مستوى للمنتتخب الشاب ، في إطار حرصها الكبير على وضع برنامج إعداد مكثف حتى يتمكن من الدفاع عن لقبه كبطل آسيا بعد فوزه بالبطولة التي أقيمت في ميانمار 2014.

احتفاء كرواتي

تكريم كرواتي شباب
وعلى صعيد متصل احتفى مسؤولو الاتحاد الكرواتي لكرة القدم ببعثة منتخب الشباب ، حيث أقيمت مأدبة عشاء على شرف البعثة .
والتي حضرها سعيد المري رئيس بعثة المنتخب ، والذي قام بدوره بتقديم درع الاتحاد القطري لكرة القدم هدية تذكارية لممثلي الاتحاد الكرواتي .
جدير بالذكر أن منتخب كرواتيا تحت 19 سنة من أقوى المنتخبات في هذه الفئة العمرية ، ويعتبر الجيل الحالي من أميز أجيال كرة القدم عبر تاريخ منتخبات الشباب الكرواتية، وهو امتداد لجيل 2010 صاحب برونزية كأس أوروبا للشباب .

ويعتبر منتخب الشباب الكرواتي من أقوى المنتخبات العالمية ، لاسيما بعدما نجح تحت قيادة مدربه فريدو ميلين في التأهل لكأس أمم أروربا تحت 19 سنة والتي تستضيفها ألمانيا في شهر يوليو المقبل .
وخلال مشواره بالتصفيات حقق نتائج باهرة ، حيث تمكن من تصدر مجموعته الخامسة بعدما فاز على منتخبات عريقة ومن العيار الثقيل ومصنفة عالمياً في هذه الفئة العمرية مثل منتخبات بلجيكا والمجر واسكتلندا .
وتعلقُ آمال عريضة على هذا الجيل من اللاعبين ، خصوصاً أن منتخب كرواتيا للشباب نجح في التأهل لكأس أوروبا بألمانيا بعد غياب عن آخر نسختين 2012-2014 ، وهو بمثابة إنجاز كبير سلط الأضواء على الكرة الكرواتية من جديد .
هذا ويضم المنتخب الكرواتي مجموعة متميزة من اللاعبين الواعدين ، لعل أبرزهم .. أندريا باليتش لاعب أودونيزي الإيطالي ، ومعه فران بروديتش لاعب بروج كلوب البلجيكي ، وبجوارهما جوزيب بريكالو لاعب دينامو زغرب الكرواتي .

شباب كرواتيا 1