الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.08.2016 18:08 في :

متابعة : بلال مصطفي //

وصل المنتخب القطري تحت 20 سنة الى الدور نصف النهائي من بطولة كوتيف الودية الدولية التي تستضيفها اسبانيا في منطقة بلنسيا بعد تغلبه في مباراته الثالثة بالبطولة على نظيره الكوستاريكي بهدفين دون مقابل سجلهما حازم أحمد وحسن أحمد.

وبهذه النتيجة حل المنتخب القطري في المركز الثاني لفرق المجموعة الثانية خلف منتخب الأرجنتين المتصدر، وستلعب قطر اليوم امام منتخب اسبانيا المضيف والأرجنتين ستواجه فنزويلا ثاني المجموعة الأولى.

المباراة جاءت مغلقة في شوطها الأول من جانب المنتخبين اللذين لعبا بحذر شديد ورغم ذلك سنحت خلاله العديد من الفرص كانت ابرزها تسديدة لاعب وسط منتخبنا طارق سليمان التي نجح الحارس الكوستاريكي في التصدي لها ببراعة.

وفي الشوط الثاني كانت الأفضلية واضحة لمنتخبنا ليتمكن حازم أحمد ومن أول لمسة للكرة بعد دخوله بديلاً في تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 57 مستفيداً من تمريرة لاعب الوسط طارق سليمان.

وفي الدقيقة 61 واصل حازم أحمد تألقه ونجح في صناعة الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع ومراوغته لأكثر من لاعب في المنتخب الكوستاريكي مرر الكرة لحسن احمد الذي لم يتوان في وضعها داخل الشباك.

المنتخب واصل في النسق التصاعدي في البطولة وللمباراة الثالثة على التوالي كان في الشوط الثاني هو الأفضل مما يدل على الادارة الفنية الجيدة للمدرب اوسكار كانو.

حيث بدأ المباراة بذات التشكيلة التي بدأ بها المباريات السابقة مع تغييرات طفيفة ثم اجرى 5 تغييرات في الشوط الثاني، وكل ذلك من اجل اتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين بالاضافة الى التكيف مع جدول البطولة المضغوط.

ويعتبر هذا هو الفوز الثاني لمنتخب قطر على كوستاريكا حيث سبق والتقيا في بداية 2016 في مدينة ملقة الاسبانية وانتهت المباراة بذات النتيجة (2/0).

ويلعب المنتخب القطري مواجهته في نصف النهائي اليوم أمام نظيره الاسباني الذي يعتبر أفضل فرق البطولة باعتباره يضم لاعبين من فرق كبيرة لها ثقلها مثل ريال مدريد وبرشلونة واتلتيكو مدريد وهم لاعبين معروفين ومشهورين على مستوى اسبانيا.

كما أن المنتخب القطري سيخوض المباراة مرهقاً باعتباره سيخوض مباراتين في أقل من 24 ساعة عكس المنتخب الاسباني والذي لم يخض أي مباراة أمس.

image