الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
21.05.2015 21:50 في :

كتب : بلال مصطفى//

حقق منتخبنا الوطني للشباب فوزاً كبيراً على منتخب ميانمار بنتيجة ٤/١ في آخر مبارياته والتي جرت اليوم بمعسكره الاسترالي ، الذي يعتبر المحطة الأخيرة قبل بدء منافساته بكأس العالم للشباب بنيوزيلندا .

وكان منتخبنا خسر مباراته الأولى من نظيره المكسيكي 2-0 ، وستعود البعثة إلى مدينة هاملتون بنيوزيلندا غداً والتي سيلعب بها المنتخب مبارياته في المونديال .

جاءت المباراة قوية من الجانبين وسيطر منتخبنا على أغلب فتراتها وجاءت أربعة أهداف من أصل خمسة عن طريق ضربات جزاء ، بواقع ثلاثة لمنتخبنا وواحدة لميانمار.

حيث ترجم منتخبنا سيطرته بالهدف الأول لأكرم عفيف في الدقيقة ٩ من ركلة جزاء و هو من تسبب في فيها، ليضيف الهدف الثاني جاسم الجلابي الدقيقة ٢٧ .

ويتمكن من إحراز الهدف الثالث أحمد السعدي من ركلة جزاء أيضاً في الدقيقة ٣٠ والتي تسبب فيها أكرم عفيف، أما الهدف الرابع فسجله عبدالله عبد السلام في الدقيقة ٨٨.

بينما جاء هدف ميانمار الوحيد هدف من ركلة جزاء في الدقيقة ٨٦، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لمنتخبنا ، اطمأن معه الجهاز الفني لعنابي الشباب على جاهزية اللاعبين لمباراته الافتتاحية أمام كولومبيا.

وحرص الجهاز الفني لمنتخبنا على تحقيق أقصى استفادة فنية من المباراة ، حتى يصل باللاعبين إلى أفضل حالة من الجاهزية الفنية والبدنية مع اقتراب مع انطلاق مواجهات المونديال .

ومن المقرر أن يعلن الجهاز الفني لمنتخبنا القائمة النهائية التي ستشارك في المونديال يوم الجمعة ، حيث سيتم اختيار 21 لاعبا من بين اللاعبين المتواجدين حاليا بالمعسكر الاسترالي .

وهم : يوسف حسن ، يزيد نعيم ، محمد البكري ” حراس مرمى ” ، بسام هشام ، عبدالله عبد السلام ، المعز علي ، عبد الرحمن عناد ، ناصر إبراهيم ، سيد حسن ،سلطان البريك ، عبد العزيز الخلوصي .

سعيد براهيمي ، تميم محمد ، أحمد معين ، فهد علي ، سيرجن عبدو ، أحمد السعدي ، عبد الرحمن فهمي ، عاصم مادبو ، سلطان بخيت ، أكرم عفيف ، جاسم محمد ، جاسم الجلابي ، إلياس أحمد ، طارق سليمان وسالم الهاجري .

ويسعى منتخبنا الشاب إلى تقديم عروض قوية في مونديال نيوزيلندا وتحقيق نتائج جيدة والذهاب بعيداً في البطولة وتشريف كرة القدم القطرية.

وكان منتخبنا أقام معسكر إعداد في نيوزيلندا ، حقق فيه الفوز على استراليا 4-1 ونيوزيلندا 2-0 وخسر من غانا 2-4 ومن بنما في مباراته الأخيرة 0-1 و من ثم غادر إلى استراليا في 14 الجاري للانخراط في معسكر تحضيري آخر .