الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | تحت 19

يختتم منتخبن الشباب غداً الخميس مبارياته في المجموعة الرابعة لكأس العالم للشباب تحت 20 عاماً بملاقاة المنتخب الأمريكي في استاد ” تيخي” بالساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت الدوحة ، حيث يبحث المنتخب عن فرصة رد الاعتبار أمام فريق قوي يريد أن ينافس على الصدارة ، لاسيما بعد ان تعرض العنابي الشاب الى خساراتين متتاليتين ، وأصبحت حظوظه صعبة جدا ، وبانتظار ما سيخرج به من نتيجة ، والنظر الى  نتائج الاخرين في المجموعات.

ويحتاج المنتخب إلى فوز بفارق جيد من الأهداف ومن ثم الترقب لما ستكون عليه نقاط الاخرين ونتائجهم والتي يتم النظر فيها ومن بينهم افضل أربعة ثوالث .

المهمة صعبة كون الفريق الأمريكي هو ذاته  فاز على منتخب نيجيريا الذي خسرنا معه في الجولة الأولى في المونديال ، وهو يدرك أن خسارته ربما تفقده الحظوظ التي يسعى اليها من خلال المجموعة والباحث عن الصدارة منافسا للاوكراني .

حيث لديه ثلاث نقاط وللمتصدر ست نقاط وان وصوله للنقاط الست  وخسارة الاوكراني ربما تقوده للصدارة ، لاسيما ان المباراة في المجموعة تقام في وقت واحد كونها الجولة الأخيرة في المجموعة .

وبلا شك ان فريقنا اختار الطريق الصعب بعد الخسارة الأولى ومن ثم عقد من مهمته اثر خسارته الثانية من أوكرانيا ، وهو ما جعل الامر يحتاج الى فوز وبوفرة اهداف ، وهو امر قد يكون في الكثير من التعقيد مع ان في كرة القدم كل الاحتمالات واردة ، الا ان مثل هذا الامر من الصعب ان يحصل في بطولة عالمية كل الفرق تبحث عن حضور وامام منافس يمثل قارته كبطل لها .

لكن المهم أن يكون التركيز في المباراة على  تقديم اللاعبين افضل ما لديهم من أداء ولعب كرة قدم من أجل المتعة ، واثبات انهم قادرون ان يجاروا أي منتخب ، وأن البحث عن الفوز سيكون من خلال الأداء وما يقدم من مستوى وترابط الخطوط والوصول إلى المرمى ، وظهور الحالة التهديفية للمنتخب .

 وفي حديثه عن المباراة قال مدرب منتخب الشباب برونو ميجيل أن المباراة امام أمريكا فرصة جديدة لكسب الخبرة وهي مباراة ثالثة لنا في كأس العالم للشباب ونسعى إلى الظهور بمستوى تنافسي جيد ونخرج من خلاله بنتيجة إيجابية وثلاث نقاط .

وحول النقاط الثلاث اذا ما تحققت أجاب برونو ان جوهر الحياة الرياضية يتمحور حول التنافس بغض النظر عن الذي حصل سابقا ، ويجب ان نؤدي أي مباراة بروح تنافسية  وطمح ان نحرز فيها نتائج إيجابية ،  دون النظر الى النتائج التي حصلت أوالنتائج الأخرى بالبطولة .

وأضاف : ” كل مباراة بالنسبك لنا يجب أن نظهر فيها بها بمستوى تنافسي ونحقق الأفضل ، وحول بصيص الامل وما سيكون عليه اكد برونو بشكل نظري ما زالت الفرصة متاحة وطالما هناك بصيص من الامل يجب ان نتشبث به ، وبطبيعة الحال هناك امل  وان كانت الفرصة صعبة جداً ومعقدة حسابياً “.