الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
16.03.2015 22:08 في :

بلال مصطفى : المنامة//

أنهى منتخبنا العنابي الأول لكرة قدم الصالات استعداداته لمواجهة الإمارلات في مباراة الدور قبل النهائي بالبطولة الخليجية الثانية التي تستضيفها البحرين في الفترة من 10-18 من مارس الجاري.

وستقام المباراة في تمام السادسة والنصف من مساء الغد على صالة مدينة خليقة للالعاب الرياضية والتي تأتي بمثابة تحد جديد في البطولة الخليجية ، حيث يظل الوصول للنهائي الهدف المنشود.

ويكمن التحدي للعنابي في الرغبة الكبيرة والطموح الكبير بالوصول للنهائي والبحث عن اللقب بعد المستويات الجيدة التي قدمها في البطولة حتى الآن واحتلاله للمركز الثاني في الدور الأول .

والذي وضعه في مواجهة المنتخب الإماراتي حيث يسعى العنابي لتقديم نفسه بوجه جديد في مباراة الثلاثاء بعد الخسارة الأخيرة في الدور الأول أمام المنتخب الكويتي.

استعداد جيد بمعنويات عالية

استعد العنابي الذي تأهل بالبطاقة الثانية من المجموعة برصيد 10 نقاط من ثلاث انتصارات وتعادل وخسارة واحدة ، لهذه المباراة باختتام تدريباته في السادسة والنصف من مساء اليوم .

بعد أن استعاد جهود اثنين من أهم عناصره وهما فلافيو الذي استوفى عقوبة الإيقاف لمباراة بسبب حصوله على إنذارين ولوكاس الذي تعافى من إصابته ،بينما لا يزال علي السبعة يعاني من اصابته في عضلة الساق ليستمر غيابه في البطولة .

وأكمل المنتخب تحضيره الفني للمباراة من خلال تدريب استمر لمدة ساعة كاملة بصالة خليفة مساء اليوم استعدادا للمباراة والذي جرى بحضور عبدالله الساعي رئيس البعثة وجميع اعضاء الحهازين الفني والاداري .

وحرص ميتشيل من خلال التدريب على تنفيذ العديد من الخطط التكتيكية ما بين أساليب الدفاع والهجوم والهجوم المرتد بعد دراسة أسلوب لعب الفريق الاماراتي والذي تعادل مع العنابي 2-2 في رابع مواجهاته بالدرو التمهيدي.

واختتمت الحصة التدريبة بتقسيمة بين اللاعبين على جرت على عدة مراحل ، وأعقبها تدريبات على ضربات الجزاء تحسبا لانتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل ن حيث سيتم الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية مباشرة.

عنابي صالات سعودية
النهائي هدف العنابي

ويرفع العنابي شعار الفوز في هذه المباراة من أجل الوصول للنهائي وهو يدرك أن المواجهة لن تكون سهلة أمام المنتخب الإماراتي الطموح الذي قدم نفسه بصورة جيدة في البطولة .

حيث احتل المركز الثالث برصيد 8 نقاط من انتصارين وتعادلين وخسارة واحدة كما سبق للعنابي أن واجه الإماراتي في الدور الأول وانتهى اللقاء بالتعادل بين الفريقين لذلك ستكون المواجهة أكثر قوة في مباراة الغد من أجل الفوز .

تشكيلة العنابي لمواجهة الأبيض

اكتملت صفوف العنابي بعودة اللاعبين المصابين للتدريبات عدا على السبعة ، ويتوقع أن يلعب المنتخب اليوم بتوليفة يقودها علي الخويطر في حراسة المرمى ، لوكاس أوليفيرا ، فلافيو ، سعيد غلام ، سعد بلال .

هادي البريدي ، صالح شامية ، عبدالعزيز الديري ، أحمد رجا ، عمرو محسن ، محمد مانع ، بجانب أحمد خليل وحمد مفتاح حارسي المرمى حيث ستكون كل الأوراق متاحة للمدرب سترايز لخوض تحدي قبل النهائي.

الإماراتي يعرف قدرات العنابي

أما الطرف الثاني في المباراة فهو منتخب الإمارات الذي يلعب من أجل التأهل هو الآخر وجميع لاعبيه يعرفون قدرات لاعبي العنابي الفنية في البطولة ويقوده المدرب البرازيلي روبيو جيريرا مدرب العنابي السابق.

وقد احتل المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 8 نقاط ويلعب اليوم بكامل عناصره الفنية بقيادة محمد عبيد وحمد الشامسي وجابر آل علي حارس المرمى الذي يمثل نقطة القوة في الفريق .

بجانب كل من اللاعبين : عبدالرؤوف المرزوقي ، طالب الفزاري ، وائل محمد خميس ، حمد الشامسي ،عبدالكريم حزام ، بدر إبراهيم ، طاهر عبيد.

صالات كويت عنابي خليجي عمرو

الكويت وعمان في صراع مثير

وفي المباراة الثانية من الدور ذاته يخوض المنتخب الكويتي مواجهة مهمة أمام العماني في المباراة الأولى لنصف نهائي البطولة الخليجية لكرة الصالات .

وهي المباراة التي تسبق لقاء منتخبنا أمام الإماراتي حيث يتوقع ان تشهد هذه المباراة إثارة كبيرة في المستوى خصوصا وأن المنتخب الكويتي أحد المرشحين للقب الخليجي ويلعب بتشكيلة ثابتة منذ بداية البطولة .

فيما سيكون الحماس طاغيا على توليفة العماني الذي تأهل من نصف فرصة في البطولة بحماس لاعبيه صغار السن والذين يتميزون بالسرعة والمهارة التي سبب إشكالات عديدة لكل المنتخبات التي واجهوها.

12032015_835879