الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.12.2015 18:51 في : &

كتب : بلال مصطفى//

أوقعت قرعة نهائيات كأس آسيا لكرة الصالات منتخبنا الوطني الأول ضمن فرق المجموعة الرابعة والتي ضمت معه منتخبات اليابان واستراليا وماليزيا .

وكانت القرعة جرت اليوم في العاصمة الأوزبكية طشقند ، وتواجد عبدالله المنصوري مدير عنابي الصالات ممثلاً لمنتخبنا وبمشاركة ممثلي 15 منتخبا آخرين من المنتخبات المتأهلة للنهائيات .

وأسفرت القرعة – التي أفرزت أربع مجموعات – عن وقوع أوزباكستان المستضيف على رأس المجموعة الأولى في حين جرى تصنيف بقية المنتخبات بحسب نتائجها في النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت عام 2014 في فيتنام.

حيث تم وضعها على رأس تصنيف المنتخبات المشاركة بجانب منتخبات لبنان وقيرغزستان والسعودية ، وضمت المجموعة الثانية منتخبات إيران والعراق والصين والأردن .

وفي المجموعة الثالثة تواجدت منتخبات تايلاند وفيتنام والصين تايبيه وطاجيكستان ،بالإضافة إلى المجموعة الرابعة التي ضمت منتخبنا ومعه فرق اليابان واستراليا وماليزيا.

وسوف يشارك في النهائيات 16 منتخباً تم تقسيمها على أربع مجموعات ، وتجري منافسات الدور الأول بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

ويقضي نظام البطولة بتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، وستتنافس المنتخبات التي تخسر في الدور ربع النهائي ضمن مرحلة تحديد المراكز.

حيث تتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الخمسة الأولى إلى نهائيات كأس العالم 2016 في كولومبيا، وستقام نهائيات كاس آسيا في الفترة من 10-21 فبراير من العام المقبل .

جدير بالذكر أن منتخبنا الأول لكرة الصالات تأهل للنهائيات عن جدارة واستحقاق بتصدره مجموعته الثانية إثر فوزه على منتخبي العراق والإمارات بنتيجة 2-1.

في التصفيات التي أقيمت لمنتخبات غرب آسيا واستضافتها ماليزيا أوائل شهر أكتوبر الماضي، ويسعى منتخبنا لتشريف كرة الصالات القطرية في النهائيات والمنافسة على اللقب والتأهل لكأس العالم .

عنابي صالات فرحة