الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
08.03.2015 22:04 في :

متابعة: بلال مصطفى/المنامة//

وصل منتخبنا الأول لكرة الصالات العاصمة البحرينية المنامة صباح اليوم الأحد قادماً من العاصمة الايطالية روما بعدما اختتم معسكر الإعداد الذي استمر من 27 فبراير الماضي وحتى 7 مارس الجاري.

والذي خاضه استعداداً لبطولة المنتخبات الخليجية الثانية لكرة قدم الصالات التي ستقام في مملكة البحرين خلال الفترة من 10 حتى 18 مارس الحالي.

وخاض عنابي الصالات تدريبه الأول عصر اليوم على صالة صالة مدينة خليفة الرياضية ، انطلاقاً من الساعة الثالثة حتى الرابعة والنصف،حيث جاء التدريب خفيفاً عقب رحلة الطيران الطويلة .

هذا ومن المقرر أن تعقد اللجنة الفنية للبطولة ، أولى اجتماعاتها غدا الإثنين في فندق إليت جراند، ويعقد الاجتماع في تمام الساعة الحادية عشر ظهراً.

وسيقام الاجتماع الفني للمنتخبات الخليجية فور انتهاء اللجنة الفنية من اجتماعها، إذ من المقرر أن يقام الاجتماع الفني في الساعة 12 ظهراً وسيحضره مسئولو المنتخبات المشاركة وعدد من الجهات ذات الصلة بالبطولة.

اجتماع فني
ويترأس اللجنة الفنية الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم السيد ميرزا أحمد علي وتضم في عضويتها عبدالله القبيسي (المملكة العربية السعودية).

عادل الشطي (دولة الكويت)، سيرين قمبر (مملكة البحرين)، عبدالله إسحاق الشحي (دولة الإمارات العربية المتحدة)، ورضا الشملان (مملكة البحرين) مقرراً للجنة.

حيث ستناقش اللجنة في اجتماعها لوائح البطولة، وكافة التفاصيل الأخرى قبل الانطلاق ، إذ من المنتظر أن يتم عرضها على المنتخبات المشاركة أثناء الاجتماع الفني.

وستقرر اللجنة الفنية أطقم التحكيم لمباريات اليوم الأول، والتي ستنطلق رسمياً بعد غد الثلاثاء بإقامة 3 مباريات تجمع الأولى عمان مع الكويت في تمام الساعة الرابعة عصراً.

والثانية قطر مع السعودية في تمام الساعة السادسة، والمباراة الثالثة بين الإمارات والبحرين في تمام الساعة الثامنة مساءً.

يذكر أن اللجنة الفنية اختارت 12 حكماً لإدارة مباريات البطولة وهم: خميس الشامسي وفهد بدر الحوسني (دولة الإمارات العربية المتحدة)، عبدالرحمن عبدالقادر وحسين البحار (مملكة البحرين).

عبدالعزيز سليمان الفنيطل (المملكة العربية السعودية)، سالم عيد علي (دولة قطر)، عيسى السيد وعبدالله محمد الصراف (دولة الكويت)، محمد عبدالله الشيدي وفهد الصبحي (سلطنة عمان)، هاركار سلار (جمهورية العراق)، وخليل إبراهيم بلهوان (جمهورية لبنان).

ميرزا أحمد خليجية
وأكد مدير البطولة، الأمين العام باللجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد علي أن جميع الترتيبات اكتملت والجميع جاهز لافتتاح البطولة.

مشيراً إلى أن أعضاء اللجنة الفنية وصلوا يوم أمس (الأحد) إلى البحرين إضافة إلى حكام البطولة واستقروا في الفندق المخصص للفنية والحكام فندق إليت سبا.

تدريبات منتخب عمان
وصول المنتخبات

وكانت المنتخبات المشاركة في البطولة استقرت في فندق إليت جراند، بعدما وصلت اليوم الأحد وكان في استقبال الوفود فريق من العلاقات العامة برئاسة محمد قاسم.

حيث رحب بالوفود المشاركة ونقل لهم تحيات وتقدير رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية السيد أحمد بن عبدالله النعيمي واللجنة المنظمة للبطولة، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني مملكة البحرين.

ولم تواجه المنتخبات الخليجية أي صعوبة لدى وصولها مطار البحرين الدولي، حيث كانت جميع الاجراءات تسير بطريقة سلسلة ما أدى لعدم تأخرها في مطار البحرين الدولي، ثم تولى رئيس لجنة المواصلات مهدي الجمري مهام إيصال الوفود إلى مقر السكن فندق إليت جراند.

وكانت جميع الترتيبات جاهزة من قبل لجنة السكن برئاسة عمران عبدالله، إذ أبدت الوفود الخليجية ارتياحها من الخدمات المتوفرة لها في المحطات الثلاث.

انطلاق تدريبات الفرق

وبحسب جدول التدريبات، خاض منتخب البحرين تدريبه على صالة نادي الرفاع انطلاقاً من الرابعة والنصف حتى السادسة مساءً، ومنتخب عمان على صالة مدينة خليفة انطلاقاً من الساعة 12 ظهراً حتى الواحدة والنصف.

ومنتخب الكويت على نفس الصالة عند الرابعة و45 حتى السادسة والربع، ومنتخب الإمارات من الثامنة حتى التاسعة والنصف، ومنتخب السعودية من السادسة والنصف حتى الثامنة.

يذكر أن منتخب عمان كان أول الواصلين بإقامته معسكر تدريبي في مملكة البحرين تخلله مباراة ودية مع البحرين فاز فيها المنتخب العماني بخمسة أهداف مقابل أربعة.

ومن المقرر أن تتواصل التدريبات غداً الإثنين، حيث ستتدرب جميع المنتخبات على صالة مدينة خليفة في أوقات مختلفة انطلاقاً من الثالثة عصراً حتى العاشرة مساءً.

صالات جماعية مقاس
حافلات لجميع المنتخبات

ذكر رئيس لجنة المواصلات مهدي الجمري أن هناك تنسيق متواصل بين اللجنة والمنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة، مشيراً إلى أن هناك حافلات خاصة لجميع المنتخبات الخليجية .

وذلك لنقلهم من مقر السكن إلى صالة التدريبات، إضافة إلى أن المنتخبات بإمكانها التنسيق مع لجنة المواصلات في حال رغبتها بالتنقل من مكان لآخر.

وأوضح الجمري أن الحافلات ستكون متواجدة في مقر السكن وأن التنسيق يتم بين اللجان العاملة والمنتخبات المشاركة في البطولة وبالأخص لجنتي العلاقات العامة والسكن.

مبيناً أن رئيس اللجنة التنظيمية السيد أحمد بن عبدالله النعيمي قد وجه اللجان بضرورة توفير سبل الراحة لكافة المنتخبات الخليجية.

مشيراً إلى أن الحافلات تواجدت في مطار البحرين الدولي بحسب الأوقات التي وصلت فيها المنتخبات الخليجية التي لم تواجه أي صعوبة منذ قدومها إلى مملكة البحرين.

وأثنى الجمري على الجهود الطيبة التي يبذلها مدير الدورة، الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد علي من خلال تواصله الدائم مع رؤساء اللجان العاملة في البطولة.

مؤكداً أن جميع اللجان حريصة على إخراج الحدث الخليجي بصورة تنظيمية مميزة من خلال توفير كافة الاحتياجات اللازمة لهم، متمنياً التوفيق والنجاح لكافة المنتخبات الخليجية المشاركة.

مهدي حسين الجمري - رئيس لجنة المواصلات