الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
18.03.2015 20:29 في :

كتب : بلال مصطفى/ المنامة//

خسر منتخبنا الأول لكرة القدم الصالات مباراته مع المنتخب الكويتي في نهائي البطولة الخليجية الثانية بنتيجة 2-5، ليحتل المركز الثاني ويحافظ المنتخب الكويتي على لقبه .

بينما احتل المنتخب الاماراتي المركز الثالث بعد فوزه على عمان 3-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع،ليسدل الستار على البطولة التي استضافتها البحرين في الفترة من 10-18 من الشهر الجاري.

وتأتي خسارة عنابي الصالات للمباراة النهائية وسط غياب اثنين من أبرز لاعبيه وهما علي السبعة المصاب وفلافيو الموقوف ويعتبر الوصول للنهائي إنجاز في حد ذاته بعدما احتل منتخبنا المركز قبل الأخير في البطولة الاولى بالدوحة .

وبدأت مراسم التتويج عقب انتهاء المباراة النهائية ، حيث توج عبدالرحمن عسكر أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية وميرزا أحمد الامين العام للجنة التنظيمية الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الاولى بالميداليات البرونزية والفضية والذهبية .

العنابي يفوز بجائزة اللعب النظيف

سبق تكريم الفرق جوائز الأفضل في البطولة ، حيث فاز منتخبنا عنابي الصالات بجائزة اللعب النظيف وتسلمها قائد الفريق اللاعب أحمد رجا وفاز اللاعب أحمد الفارسي من الكويت بجائزة هداف البطولة برصيد 9 أهداف .

شوط مثير وتقدم للكويت

جاء الشوط الاول من المباراة بهجوم ضاغط من الفريقين بحثا عن هدف التقدم ، وكاد منتخبنا أن يتقدم عن طريق سعد بلال ولكن جاءت الكرة على رجله اليمني ليصعب عليه التصويب .

ومن كرة مباغتة ودون سابق إنذار يسجل حمد حسين هدف السبق الكويتي بعد تصويبة قوية سكنت شباك الخويطر في ق 2 ، لينشط بعدها العنابي بحثا عن التعويض في محولات عديدة .

وتتعدد الكرات الهجومية على مرمى هاني حيدر الذي انقذ مرماه في مناسبات عدة من تصويبات هادي البريدي وسعد وعمرو محسن وسط سيطرة عنابية على أجواء اللقاء.

لوكاس يتعادل للعنابي والطويل يتقدم للكويت

وينجح لوكاس أوليفيرا في تسجيل هدف التعادل لمتخبنا في ق 7 بعد متابعة رائعة لتصويبة عمرو محسن المرتدة من يد الحارس الكويتي ليضعها بكعبه رائعة في المرمى ، وتصبح النتيجة 1-1.

بعد الهدف انتشر الازرق بقوة بحثا عن التقدم مرة اخرى ورد القائم تصويبة حمد حسين ورد سعيد غلام بأخرى أخرجها هاني حيدر ركنية ، ومن سيناريو مكرر للهدف الاول يضيف عبدالرحمن الطويل الهدف الثاني للكويت في ق 9 .

فرص ضائعة وهدف ثالث للأزرق

شن عنابي الصالات مرتدات قوية وخطيرة على مرمى الكويت بحثا عن التعادل الثاني والعودة للقاء مرة أخرى ،والتي جاءت عن طريق هادي البريدى وعمرو محسن ولوكاس أوليفيرا.

واستغلالاً لحالة عدم الثقة التي بدا عليها الخويطر حارس العنابي يصوب حمد حسين مرة أخرى في ق13 مسجلا الهدف الثالث من كرة خادعة ليتقدم الكويت 3-1 .

اصاب الهدف معنويات لاعبينا لاسيما وأنهم كانوا قاب قوسين او ادنى من ادراك التعادل ، لتستمر محاولات الفريقين على كلا المرميين ، ولكن دون جديد لينتهى الشوط الاول بتقدم الكويت .

A17T8000
الشوط الثاني

أشرك ميتشيل مدرب منتخبنا الحارس أحمد خليل مع بداية الشوط الثاني للقاء لينقذ مرماه من هدفين مؤكدين في الدقيقة 21، لينشط بعدها العنابي بحثا عن التعويض ،لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الكويت.

العنابي يلجأ للباور بلاي

ويدفع ميتشيل بسعيد غلام ويلعب بطريقة ” الباور بلاي ” للزيادة الهجومية وتخفيف الضغط عن مرمانا ، لتتعدد المحاولات على مرمى الكويت ، وتضيع فرصة الهدف الثاني بعد كرة البريدي التي صدها قائم هاني حيدر في ق 27.

ويرد الكويتي بتصويبات قوية كان لها أحمد خليل بالمرصاد ، لتشتعل أجواء المباراة ما بين فرصة هنا وأخرى هناك وحالات متكررة بين شد وجذب بغرض التعويض والتعزيز.

فرص ضائعة بالجملة

أسفر الضغط الهجومي للعنابي عن فرص مؤكدة والتي ضاعت عن طريق لوكاس وسعد بلال وسعيد غلام بغرابة شديدة ، في الوقت الذي شن فيه الازرق الكويتي مرتدات خطيرة ولكن لم تسفر عن شي .

هدف ثاني للعنابي

دفع مدرب منتخبنا بأحمد رجا من اجل تعزيز الدور الهجومي وبالفعل نشط العنابي كثيرا وضاعت أكثر من فرصة ، حتى تمكن لوكاس من إضافة الهدف الثاني للعنابي في ق 34 بعد متابعة تصويبة سعيد غلام القوية ، لتصبح النتيجة 3-2.

A17T7918
إثارة لا تنتهي

اشتعلت اجواء المباراة بعد الهدف الثاني وازدياد آمال العنابي في إدراك التعادل ويتألق البريدي ويسدد كرة من ضربة مزدوجة يصدها حارس الكويت بصعوبة .

ويحتسب حكم اللقاء ضربة حرة على حدود التسعة أمتار بعد عرقلة عبدالرحمن بدر لسعد بلال ويسددها عمرو قوية تصطدم بالدفاع وتزداد الفاعلية الهجومية للعنابي.

هدف رابع غريب ..!

وعلى عكس مجريات اللعب يسدد عبدالرحمن الطويل تصويبة قوية من بعد منتصف الملعب تسكن شباك العنابي في ق 36 مستغلا اندفاع العنابي واعتماده الباور بلاي ، ويصد القائم الكويتي كرة سعيد غلام ليقف الحظ ضد العنابي وتصبح النتيجة 4-2.

وتمضي الدقائق الأخيرة بضغط عنابي افتقد التركيز ، ليستغل أحمد الفارسي خطأ مشترك بين الدفاع والحارس ويسجل الهدف الخامس مع آخر ثواني المباراة لتنتهي بفوز الكويت 5-2 .

مؤازرة عنابية

شهدت المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً ومؤازرة من جماهير العنابي ، كما حضر اللقاء العديد من لاعبي كرة الصالات في الأندية القطرية من زملاء لاعبي المنتخب .

حكام اللقاء

أدار اللقاء الطاقم التحكيمي المكون من عبدالرحمن عبد القادر كحكم أول (البحرين) وفهد بدر الحوسني (الامارات) حكم ثاني وخميس الشامسي (الامارات) والميقاتي محمد عبدالله الشيدي (عمان).

A17T7965