الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.03.2015 22:24 في :

بلال مصطفى: المنامة//
نجح منتخبنا الأول لكرة الصالات في حجز مقعده في الدور قبل النهائي للبطولة الخليجية الثانية لكرة الصالات ، ليكون أول المتأهلين بعد فوزه المستحق 2-0 على نظيره البحريني مساء اليوم .

في المباراة التي جمعتهما على صالة خليفة الرياضية بمدينة عيسى في ختام مباريات الجولة الثالثة للبطولة التي تستضيفها البحرين في الفترة من 10-18 مارس الجاري.

حمل الفوز العنابي توقيع كل من عمرو محسن في الدقيقة 21 وفلافيو في الدقيقة 32، وبهذه النتيجة رفع منتخبنا رصيده للنقطة التاسعة متصدرا الترتيب العام للفرق ، بعد ثلاثة انتصارات متتالية .

وتوقف رصيد المنتخب البحريني عند ثلاث نقاط من فوز وحيد ، ليضمن العنابي تأهله بجدارة للدور التالي دون التأثر بنتيجة مباراتيه المقبلتين أمام الإمارات مساء السبت والكويت يوم الأحد ، ولكنه يبحث فيهما عن الصدارة.

شوط سلبي بسيطرة للعنابي

أنهى الفريقان الشوط الأول بالتعادل السلبي وسط مباراة مغلقة تماما أمام لاعبي العنابي الذين تميزوا بالسيطرة على الكرة بمهارات عالية خلقوا من خلالها أكثر من فرصة أمام المرمى .

ولكن البحريني كان متحكما في الدفاع ورغم أن السيطرة عنابية كاملة على هذا الشوط إلا أن الفريق لم يوفق في الوصول للهدف وبقي الحارس البحريني سيد فاضل متألقا أمام تسديدات هادي البريدي وعمرو محسن وسعد بلال.

الذين لجأوا للتسديد من مسافات وزوايا مختلفة من أجل تحرير المباراة من التعادل فيما بقي الحارس علي الخويطر ضيف شرف في الشوط الأول ولم يتعرض لأي أختبار في المباراة .

وكاد هادي البريدي أن يسجل هدفا من تسديدة قوية من زاوية الملعب اليمنى ولكن الحارس سيد فاضل حولها بقدمه إلى خارج المرمى في اللحظات الأخيرة .

وشهد هذا الشوط أداء متميزا من العنابي قابله البحريني بارتكاب أربع مخالفات خشي بعدها المدرب البحريني أن يتحول الأمر إلى ضربات جزاء فنبه لاعبيه لعدم ارتكاب المخالفات واللعب بهدوء لتمضي المباراة إلى التعادل بدون أهداف في الشوط الأول.

شوط التفوق للعنابي بهدف مبكر

لم يمهل المنتخب العنابي أصحاب الأرض سوى دقيقة واحدة من بداية الشوط حتى تمكن عمرو محسن من تسجيل الهدف الأول للعنابي في الدقيقة 21 لتشتعل المباراة بين الفريقين .

ويمضي المنتخب العنابي إلى أفضل أداء له وتلوح فرصة ثمينة لسعد بلال للتسجيل من كرة ارتدت من الحارس ولكن الدفاع البحريني أبعد الكرة بعيداً.

ليستحوذ العنابي على الكرة ويتبادل لاعبوه التمريرات قبل أن يمنح البحريني فرصة استرداد الأنفاس بتوقف اللعب إثر إصابة جسام صالح ومغادرته للملعب.

المانع يهدر التعزيز

وبعد مرور تسع دقائق من الضغط المتواصل على مرمى البحريني واجه محمد علي المانع حارس البحرين بكرة انفراد كامل بالمرمى من تمريرة لهادي البريدي .

إلا أن المانع لعب الكرة جوار القائم في الوقت الذي كرر فيه هادي البريدي السيناريو وأهدى الكرة للحارس في أحضانه وسط دهشة الجميع.

هدف رائع لفلافيو

وفي الدقيقة 32 استخدم المدرب البحريني سلاح الباور بلاي في المباراة من أجل التعديل ولكن فلافيو لاعب منتخبنا أزم موقف البحرين بالتقاطه لكرة من وسط الملعب أرسلها إلى الشباك الخالية مسجلاً هدفا رائعا للعنابي .

وهو ما مكنه من السيطرة على المباراة تماما لتمضي المواجهة بأفضلية عنابية في التقدم بهدفين والدفاع الكامل مع الاعتماد على المرتدات والسرعة في إرسال الكرة لمرمى البحريني المستمر في أسلوب الباور بلاي .

واستمر العنابي في تفوقه في المباراة دفاعا وهجوما وأضاع لاعبوه سعد بلال وعمرو محسن وهادي البريدى وفلافيو فرص تسجيل خمسة أهداف محققة .

حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا الفوز الثالث للعنابي وصدارته للبطولة الخليجية برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات مستفيدا من تعادل الكويت والسعودية اليوم .

العنابي يتدريب عصر الغد استعدادا للإماراتي

يجري المنتخب العنابي تدريبه الرئيسي لمواجهة الإمارات في المباراة الرابعة للبطولة والتي ستقام مساء السبت بصالة خليفة بالبحرين في تمام الثالثة من عصر غد الجمعة .

وسيكون تدريب العنابي هو الأهم من أجل تجهيز اللاعبين للمرحلة المقبلة وإعداد أكثر من لاعب في ظل الإصابات التي طالت لاعبي المنتخب .

وسيعمل المدرب ميتشيل سترايز على تقديم صورة شاملة للاعبي المنتخب عن أداء الفريق في الثلاث مباريات السابقة وتحقيقه لثلاث انتصارات متتالية وعلاج السلبيات .

من أجل المواصلة في الأداء القوي والوصول لأبعد نقطة في البطولة خصوصا وأن المنتخب يقدم مردودا جيدا ولديه الحافز لاستعادة انجازات كرة الصالات القطرية .

إصابة لوكاس تمنعه من استكمال اللقاء

انضم لاعب منتخبنا العنابي لكرة الصالات لوكاس أوليفيرا لقائمة المصابين في المنتخب وذلك بعد أن تعرض لإصابة في خلال مباراة الأحمر البحريني وغادر على إثرها الملعب في الشوط الأول منها ومن المقرر أن يخضع اللاعب لفحوصات طبية للوقوف على حالته .

وكان المنتخب قد افتقد لجهود لاعبه المتميز علي السبعة في مباراة اليوم بسبب إصابته في عضلة الساق في مواجهة المنتخب العماني أمس .

ويبذل الجهاز الطبي والفني للمنتخب العنابي جهوده حيث يعمل على تجهيز الثنائي لمواجهة الإمارات مساء السبت في مباراة يسعى فيها العنابي لاستكمال مسيرة الانتصارات في البطولة الخليجية بالبحرين.

حكام اللقاء

أدار القاء طافم تحكيمي مكون من الحكام : عبدالعزيز سليمان ” السعودية” ، هوكار سلار ” العراق” محمد الشيدي ” عمان”، والميقاتي : فهد الحوسني من الإمارات ، ومراقب المباراة : عبدالله القبيسي من السعودية، ومقيم الحكام : عادل الشطي من الكويت.

تشكيلة قطر

لعب للمنتخب العنابي كل من علي الخويطر في حراسة المرمى ، فلافيو ، لوكاس أوليفرا ، سعد بلال ، صالح شامية ، عمر محسن ، هادي البريدي ، محمد علي المانع

تشكيلة البحرين

لعب للبحرين كل سيد فاضل في حراسة المرمى ، علي فريج ، محمد السندي ، بشار عبدالصمد ، عبدالعزيز شويطر ، محمد عبدالرازق الشرقاوي.

صالاتعنابي وبحرين