الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
11.03.2015 1:43 في :

بلال مصطفى/المنامة//

استهل منتخبنا العنابي الأول لكرة القدم للصالات مشواره بالبطولة الخليجية الثانية بفوز كبير على نظيره السعودي بنتيجة 4-1 تصدر بها ترتيب الفرق بعد اليوم الأول ، ليخطو بثبات نحو هدفه للفوز باللقب الخليجي .

وجاء تصدر العنابي للبطولة بعد اللقاء الذي جمعه بنظيره السعودي على صالة خليفة الرياضية ضمن منافسات االبطولةالخليجية الثانية التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة في الفترة من 10-18 من مارس الجاري.

وسبق لقاء العنابي والسعودي لقاء الكويت وعمان والذي انتهى لصالح الاول 6-4 ، كما فاز الإمارات على البحرين 1-0 في ختم مواجهات اليوم الاول للبطولة ، ليعتلي العنابي صدارة الترتيب وبفارق الاهداف عن كل من الكويت والامارات.

حملت أهداف العنابي توقيع كل من علي السبعة ق.16 ، فلافيو ق. 21 وق22 وعمر محسن ق.31 من زمن المباراة بينما أحرز الهدف السعودي الوحيد اللاعب عبدالعزيز العلوني ق39 من المباراة ليضع العنابي بذلك أول ثلاث نقاط في رصيده وينال إعجاب المتابعين للمباراة بمستوى لاعبيه وأدائهم المتميز.

ضغط عنابي وتقدم قبل نهاية الشوط الاول

قدم المنتخب العنابي مباراة قوية ومثيرة في الأداء بعد أن قدم مستوى مميزا في مواجهة الأخضر السعودي تمكن من خلاله من التقدم بهدف وحيد انتهى عليه شوط اللعب الأول وحمل توقيع اللاعب المميز علي السبعة إثر صناعة متقنة من فلافيو .

وفي الشوط الثاني استفاد منتخبنا العنابي من الدفعة المعنوية التي خرج بها في الشوط الأول والذي أهدر فيه العديد من الكرات أمام المرمى والتي كانت كفيلة بتفوقه بعدة أهداف ، ليدخل المنتخب وهو أكثر تركيزا ليترجم لاعبو العنابي توجيهات المدرب ميتشيل سترايز عمليا على أرض الملعب .

وينجح المتألق فلافيو في تعزيز تفوق العنابي بهدف ثاني في الدقيقة الأولى التي صدم فيها الأخضر السعودي بهدف ثالث بعد مررو دقيقة أخرى على الهدف الثاني لتصبح السيطرة عنابية مطلقة على المباراة من حيث الأداء والمهارة والتهيدد المتواصل لمرمى طلال الشهري حارس الأخضر.

والذي منع العنابي من هدف رابع بتصديه بأعجوبة لتسديدة فلافيو لتمضي المباراة بأفضلية عنابية كاملة بعدها حاول السعودي العودة للمباراة ليندفع بكامل لاعبيه ويحصل على نسبة أكبر على الاستحواذ .

لعب تكتيكي وفرص ضائعة

ولكن العنابي كان أكثر حرصا على التمركز الدفاعي والارتداد الهجومي المنظم الذي أعطى العنابي فرصة التعزيز أكثر في المباراة لينجح المتألق عمر محسن في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 11 من الشوط الثاني من مرتدة ائعة لسعيد غلام .

ليخوض بعدها العنابي مباراة تكتيكية فريدة تعددت فيها أساليب المدرب في الإتداد الهجومي وتوظيف المهارات ونوع كثيرا من خطط اللعب، وأهدر لاعبو العنابي العديد من الفرص السهلة في المباراة في نهاية الشوط الثاني .

قبل أن يسجل السعودي هدفه الوحيد عن طرييق عبدالعزيز العلوني وحاول إضافة هدف ثاني ولكن علي الخويطر وقف سدا منيعا أمام المحاولات السعودية للعودة للمباراة .

لتأتي صافرة الحكم معلنة النهاية بصدارة العنابي للبطولة بفارق الأهداف عن الكويتي الذي فاز على عمان بستة أهادف مقابل أربعة أي بفارق هدفين بينما يتفوق العنابي برصيد ثلاثة أهداف نظيفة.

أدار اللقاء الحكام : عبدالله الصراف من الكويت وعيسى السيد من الكويت ، هوكار سارلا من العراق حكما ثالثا ومحمد الشيدي من عمان ميقاتي، وراقب المباراة : سيرين قمبر من البحرين ، ومقيم الحكام: عبدالله الشحي من الإمارات.

عنابي الصالات يواجه الأحمر العماني في ثاني المباريات

سيخوض منتخبنا العنابي لكرة القدم للصالات مباراته الثانية في الرابعة من عصر الأربعاء بصالة الألعاب الرياضية بمجمع خليفة بمينة عيسى ، أمام المنتخب العماني في واحدة من أهم مباريات العنابي في البطولة حيث يسعى للتفوق ومواصلة الانتصارات في البطولة .

بعد أن تمكن من اعتلاء القمة بفارق الأهداف عن منتخبي الكويت والامارات بفوزه على الأخضر السعودي وسيلعب العنابي مباراة الاربعاء بشعار الفوز خصوصا وأن أغلب اللاعبين يعرفون المنتخب العماني حيث التقوا من قبل في البطولة العسكرية، وقد نجحوا في التفوق عليه من قبل .

حيث إن غالبية لاعبي الأحمر العماني من الذين شاركوا في البطولة العسكرية وسيركز المدرب سترايز على الجانب الهجومي المركز والتوازن الدفاعي من أجل الوصول للنتيجة التي تمنح العنابي التفوق في البطولة ومواصلة الانتصارات,

وفي المقابل سيخوض العماني المباراة بشعار الفوز ايضا لاسيما بعد الخسارة الاولى امام الكويت مما سيجعل من المباراة قمة في الاثارة والندية لرغبة الفوز لدى الفريقين.

صالات سعودية 1