الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
14.03.2015 19:37 في :

بلال مصثطفى : المنامة//

نجح منتخبنا الأول لكرة قدم الصالات في تحويل تأخره بهدفين لتعادل مستحق مع نظيره الإماراتي في رابع مبارياته للبطولة الخليجية لكرة القدم للصالات المقامة حاليا بالبحرين، وبهذا التعادل يبقى في صدارة البطولة برصيد 10 نقاط فيما ارتفع الأبيض الإماراتي إلى سبع نقاط.

تقدم الإماراتي عن طريق حمد الشامسي في الدقيقة التاسعة ومحمد عبيد في الدقيقة 26 فيما عادل فلافيو للعنابي بهدفين في الدقيقة 29 والدقيقة 32 بعد مباراة مثيرة أفيمت على صالة خليفة للألعاب الرياضية بالبحرين.

هجوم عنابي وتقدم إماراتي

بدأ المنتخب العنابي المباراة مهاجما من كل الجوانب وبسرعة فائقة ليهدر الفريق فرصة التقدم عن طريق سعيد غلام ومن ثم يتألق الحارس الإماراتي جابر آل علي في التصدي لتسديدة جابر البريدي .

وتسديدة أخرى لسعد بلال وتمضي المباراة بسيطرة عنابية على مجرياتها ودفاع كامل من جانب لاعبي الأبيض الإماراتي.

وفي غمرة اندفاعه الهجومي بحثا عن التقدم في المباراة ، استقبل منتخبنا العنابي هدفا في الدقيقة التاسعة من كرة مرتدة قطعت من سعيد غلام ليتصدى لها الحارس حمد مفتاح ولكن حمد الشامسي أكملها في المرمى هدفا للأبيض الإماراتي .

وهو ما منحه الثقة ورفع من توتر لاعبي العنابي في السيطرة على الكرة في منطقة الخصم ليحدث نوعا من سوء التفاهم بين اللاعبين في تبادل الكرات .

ويكرس الاماراتي جهوده في الدفاع مع الاعتماد على المرتدات ليندفع العنابي تجاه المرمى ولكن دون فائدة تذكر لينتهي شوط اللعب الأول بتقدم الإماراتي بهدف مع تألق للحارس جابر آل علي وقائمه الأيمن الذي حرم سعد بلال من هدف.

عنابي صالات فرحة
شوط عودة العنابي

واصل العنابي جهوده الهجومية في هذا الشوط بعد أن عزز المدرب صفوف المنتخب باللاعب فلافيو مع الدقائق الأخيرة للشوط الأول ليستمر اللاعب في الشوط الثاني ويتحكم في إيقاع لعب العنابي .

من حيث الصناعة والمهارة في التسديد ولكن الفرص المهدرة أمام المرمى كانت هاجسا للاعبي العنابي الذين زادوا من الضغط الهجومي بعد أن دفع المدرب بأحمد رجا بديلا لسعيد غلام.

لتمضي السيطرة عنابية والدفاع إماراتياً خالص وتلوح فرصة ثمينة لمحمد المانع للتسجيل ولكنه سدد الكرة جوار القائم لتضيع فرصة التعادل من منتخبنا .

هدف معاكس

وفي الدقيقة 27 التقط الإماراتي المتكتل دفاعا كرة ارتد بها لاعبه طاهر عبيد ليحولها لمحمد عبيد الذي أرسل تسديدة قوية في المرمى مسجلاً هدفا إماراتيا ثانيا.

وهو الهدف الذي جاء عكس اتجاه اللعب تماما ليزيد من معاناة العنابي في المباراة ويحاول لاعبونا رفع إيقاع السرعة ودرجة التركيز من أجل العودة للنتيجة المأمولة .

هدف صاروخي للعنابي

وفي الدقيقة 29 نجح فلافيو من تقليص الفارق بتسديدة قوية إثر تمريرة من أحمد رجا أرسلها فلافيو صاروخية زاحفة في الشباك محرزاً الهدف الأول لمنتخبنا .

والذي أعاد المباراة للاشتعال من جديد بين الفريقين ويحاول الإماراتي الوصول للمرمى من اسلوب الكرات المرتدة والبقاء في الدفاع لحظة استحواذ العنابي على الكرة.

هدف عنابي ثاني

وفي الدقيقة 32 أعاد فلافيو المباراة لنقطة البداية بتسجيله لهدف ثاني للعنابي عادل به النتيجة بعد أن تخطى اثنين من اللاعبين بمهارة عالية وأرسل تسديدة في الزاوية الضيقة .

ليستعيد العنابي المباراة من جديد ويرفع من درجة التنركيز، وحاول الإماراتي التسديد على مرمى العنابي إلا أن الحارس البديل أحمد خليل كان في الموعد بتصديه لتسديدة قوية من محمد عبيد .

واستمرت المباراة بمحاولات عنابية للتفوق ومحاولات إماراتية متحفظة لينتهي اللقاء بتعادل المنتخبين بهدفين لكل فريق ليرتفع العنابي بنقاطه إلى عشر نقاط والإماراتي إلى سبع نقاط

العنابي يستعيد عمرو ويفتقد جهود فلافيو

يففقد منتخبنا العنابي في مباراة الغد أمام المنتخب الكويتي جهود لاعبه المتميز وعقله المفكر فلافيو وذلك بسبب تلقيه لإنذارين في البطولة وستكون المواجهة أيضا فرصة للعنابي لاستعادة جهود نجميه .

علي السبعة وعمرو محسن الذي كان موقوفا بسبب الإنذارات في الوقت الذي لن يغامر فيه المدرب بالدفع بأكثر من لاعب يعاني من إصابة خشية فقدان جهودهم في نصف النهائي.

حكام اللقاء

أدار اللقاء الحكام: خليل إبراهيم من لبنان حكم أول ، محمد الشيدي من عمان حكم ثاني هاوكار سالا من العراق حكما ثالثا وعيسى السيد من الكويت حكما ميقاتيا، ومراقب المباراة : عبدالله القبيسي من السعودية، ومقيم الحكام : عادل الشطي من الكويت.

عنابي صالات فرحة