الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.03.2015 20:39 في :

كتب : بلال مصطفى / المنامة//

خسر منتخبنا عنابي الصالات مواجهته الأخيرة بالدور التمهيدي أمام نظيره الكويتي بنتيجة 4-2 ضمن مباريات الجولة الخامسة لهذا الدور في المباراة التي جرت على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى البحرينية .

وبهذه النتيجة توقف رصيد العنابي عند 10 نقاط محتلا المركز الثاني ليقابل المنتخب الإمارتي صاحب المركز الثالث برصيد 8 نقاط بعد تعادله مع نظيره السعودي 2-2 في ختام مباراياتهما بالدور ذاته.

بينما رفع الكويت رصيده للنقطة 13 محتلا المركز الأول في ختام هذا الدور وينتظر المتأهل من من مباراة عمان والبحرين والذي سيكون صاحب المركز الرابع في الترتيب العام .

وتعتبر هذه هي الخسارة الأولى لعنابي الصالات بالبطولة الخليجية الثانية بعد ثلاثة انتصارات وتعادل ، ويبقى طموحه القادم عبور الامارات وصولا للمباراة النهائية في ختام البطولة .

شوط الفرص الضائعة

انتهى الشوط الاول بتقدم المنتخب الكويتي 2-1 بعد أن جاء قويا من الفريقين وتقاسماه دفاعا وهجوما وكانت هناك افضلية للعنابي وفرص ضائعة أكثر .

حيث شهدت البداية ضغطا هجوميا من جانب المنتخب الكويتي بحثا عن الهدف الأول ، وبمرور الوقت بدأ لاعبونا ينخرطون في اللقاء مبادلين الكويت الهجمات.

وكاد سعد بلال أن يتقدم للهنابي في الدقيقة الثانية من مرتدة رائعة ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الكويت هاني حيدر ، ويرد الأزرق بهجمة أخرى ولكن الخويطر كان لها بالمرصاد.

هدف كويتي أول

وتأتي الدقيقة التاسعة بهدف كويتي أول عن طريق اللاعب عبدالرحمن ناصر بعد مغافلة دفاعنا ، ويفتقد منتخبنا في هذه الأثناء للفاعلية الهجومية والحلول الفردية .

ولم تمض سوى دقيقة واحدة ويسجل اللاعب أحمد الفارسي هدف الكويت الثاني من خطأ دفاعي للاعبينا ، ليتقدم الكويت 2-0 مع متتصف الشوط الأول .

صحوة عنابية

وينتفض لاعبونا بحثا عن التعديل ويحتسب الحكم العراقي هاوكار ضربة جزاء مباشرة لصالح عبدالعزيز الديري لعرقلته من قبل الحارس وينجح لوكاس أوليفيرا في تسجيل الهدف الاول للعنابي في ق 11.

وبعد الهدف زادت خطورة العناب ي وأضاع اللاعبون العديد من الفرص السهلة عن طريق هادي البريدي وسعد بلال وأحمد رجا والتي كانت كفيلة بترجيح كفة العنابي في هذا الشوط والمباراة ككل .

الشوط الثاني وبداية غير موفقة

أشرك ميتشيل سترايز الحارس أحمد خليل في الشوط الثاني للقاء ومع الكرة الاولى ومن تصويبة متوسطة القوة للاعب احمد الفارسي تسقط من يده لتسكن الشباك معلنة تقدم الكويت 3-1 ق21.

وينشط لاعبونا باحثين عن تعديل النتيجة عن طريق الضغط الهجومي على دفاعات الكويت ولكن باءت المحاولات بالفشل للتسرع في انهاء الهجمات والتمركز الصحيح لاعبي الكويت .

تألق البريدي

ومن إحدى الكرات الصعبة وبمهارة فائقة للمتألق هادي البريدي يعيد العنابي من جديد للمباراة بتسجيله الهدف الثاني في ق 25 لتصبح النتيجة 3-2 .

ويبذل عمرو محسن نجم العنابي مجهودا كبيرا في قيادة الفريق والصمود أمام هجمات الكويت في ظل غياب السبعة للاصابة وفلافيو للايقاف وعدم اكتمال شفاء لوكاس بشكل تام .

تقدم كويتي بهدف رابع

ومن إحدى الكرات التي جاءت بعد فاصل هجومي من الفريقين ينجح اللاعب شاكر المطيري في إضافة الهدف الرابع للازرق الكويتي في ق 28 ليتقدم 4-2 بعد تعامل خاطئ لصالح شامية مع الكرة .

ويستمر اللعب سجالا بين الفريقين بمحاولات هجومية للعانابي الذي نشط كثيرا في الجزء الثاني من هذا الشوط ومع اشراك قائد العنابي أحمد رجا وضاعت العديد من الفرص لمنتخبنا لعمرو محسن وهادي البريدي .

فرص ضائعة

وفي المقابل لعب الكويتي بدفاع منظم معتمدا على المرتدات التي مثلت بعض الخورة على مرمى أحمد خليل ولكنه تعامل معها بقوة محافظاً على النتيجة كمنا هي .

وقبل نهاية الشوط الثاني بثواني كاد عبدالعزيزالديري أن يسجل هدفا ثالثا لمنتخبنا الا ان الكرة اصطدمت بالحارس ثم القائم وغيرت مسارها ، لتنتهي المباراة بفوز الازرق 4-2 .

الفرق راحة الاثنين استعدادا لقبل النهائي

تحصل جميع المنتخبات المشاركة والمتأهلة للدور قبل النهائي على راحة من المباريات – المرة الثانية – غدا الاثنين قبل خوض مباريات هذا الدور ، لتستغل هذه الفرصة في استشفاء وتجهيز لاعبيها .

وسوف يخوض منتخبنا تدريبه استعدادا للقاء الامارات في الرابعة والربع من عصر الغد على صالة مدينة خليفة للألعاب الرياضية بمدينة عيسى .

حكام اللقاء

أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من الحكم الاول هاوكار سالار من العراق ومحمد عبدالله الشيدي الحكم العماني الثاني والحكم الثالث خميس الشامسي من الامارات.

صالات كويت عنابي خليجي عمرو