الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.10.2015 14:46 في :

بلال مصطفى/كوالمبور//

نجح منتخبنا الأول لكرة الصالات في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا التي ستحتضنها اوزبكستان نهاية فبراير المقبل بتغلبه على المنتخب الاماراتي بهدفين مقابل هدف .

في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم على صالة ستاد ” نيلاي اندور ” بالعاصمة الماليزية كوالالمبور في مباراته الأولى بتصفيات غرب آسيا ليأتي العنابي ثانياً بعد العراق متصدر المجموعة الثانية بفارق الأهداف .
بينما ودع الابيض الاماراتي التصفيات بعدما فقد فرصته بخارستين متتاليتين في افتتاح التصفيات بثلاثية لقاء هدف امام العراق ، ثم أمام منتتخبنا بخسارته 2-1.
جاءت أهداف اللقاء عن طريق لوكاس أوليفيرا بعدما تمكن من تحقيق الاسبقية للعنابي بعد مضي 8 دقائق وعادل محم عبيد للامارات في د 18 من عمر الشوط الثاني ، وسجل رودريجو هدف التأهل في د19 .
بداية هجومية وفرص ضائعة
جاءت البداية بطريقة هجومية من العنابي واضاع لاعبونا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتسهيل اللقاء عليهم ، حتى تمكن لوكاس بمجهود فردي رائع من التقدم متوجا افضلية منتخبنا على الامارات في الدقائق الاولى .

وسعى العنابي للمحافظة على توازنه وتماسكه في الخطوط الخلفية ، ولعب الابيض الاماراتي محروما من خدمات لاعبه طارق عبد الله الذي نال البطاقة الحمراء في لقاء العراق امس الاول.
وحاول المنتخب الاماراتي العودة الى جو اللقاء وضغط بغية التعديل لكن الحارس عبد الرحمن القحطاني أبقى على نظافة شباكه ببراعة بتصديه لأكثر من كرة .
وكاد عمرو محسن ان يعزز التفوق للعنابي بتصويبة الا ان الحارس الاماراتي عمر الفهيم تمكن من امساك الكرة على دفعتين لينهي العنابي الحصة الاولى لمصلحته بهدف دون رد .

4

شوط الإثارة والتأهل
دخل العنابي الشوط الثاني بتشكيلة مكونة من عبد الرحمن القحطاني في حراسة المرمى وسعد بلال ولوكاس ومحمد علي وفلافيو وسعى الاماراتي لتعديل النتيجة لكن الدفاع تدخل وانقذ الموقف في أكثر من مناسبة.
قبل ان يسيطر العنابي على المجريات من خلال محاولات عمرو محسن ورودريجو الذي ندب حظه على ضياع انفراد تام مع الحارس الاماراتي عمر الفهيم .
بالمقابل فإن المنتخب الاماراتي كان يلجأ للهجمات العكسية لكن هادي البريدي تمكن من ايقاف المد الاماراتي فضلا عن بسالة حارس العنابي عبد الرحمن القحطاني الذي رد أكثر من كرة اماراتية خطرة .
وتناوب العنابي والاماراتي السيطرة على المجريات وحاول فلافيو لكن الحظ جانبه وتعملق الحارس الاماراتي عمر الفهيم وانقذ مرماه من صاروخية فلافيو ، بينما لم يكن رودريجو في ” الفورمة ” وتعرض للانذار .
وفي الدقائق التسع الاخيرة حاول البرتغالي تياجو مدرب العنابي اللعب بهدوء في الخطوط الخلفية والضغط على حامل الكرة بأسلوب دفاع المنطقة وتألق سعيد غلام البلوشي في ابعاد الخطر الاماراتي .
وقبل 3 دقائق من النهاية كاد محمد عبيد ان يعدل النتيجة لكن القائم الايمن تعاطف مع عبد الرحمن القحطاني قبل ان يلجأ مدرب الامارات البرازيلي روبيو الى اسلوب ” باور بلاي ” .
من أجل تكثيف الضغط الهجومي ونجح محمد عبيد قبل صافرة النهاية بدقيقتين بادراك التعادل للامارات من كرة سريعة استغل فيها غياب الرقابة في الخاصرة اليسرى .
واستمر الحظ يعاند رودريجو بعدما رد القائم كرته لكنه عاد ليمنح التقدم للعنابي في الدقيقة 19 وسط فرحة عارمة عمت مقاعد البدلاء واضاع عمرو محسن فرصة حسم المباراة بهدف ثالث قبل دقيقة من النهاية .
بعدما لعب الكرة بلا تركيز بجانب القائم اتبعه رودريجو بكرة ساقطة ابعدت من الدفاع الاماراتي في الرمق الاخير ، واستبسل العنابي في الثواني الاخيرة .
وأغلق مناطقه الخلفية حتى صافرة النهاية التي أطلقها الحكم الصيني ران ان معلنا تأهل العنابي الى نهائيات آسيا بأوزباكستان بعد مباراة عصيبة .
تشكيلة العنابي :
أحمد رجا وسعد بلال الشهواني وسعيد غلام البلوشي وعبدالله المؤذن ومحمد مانع ومبارك المهيزع ورودريجو روتشا وعمرو محسن وهادي البريدي وعبدالرحمن قحطاني و فلافيو براتو، وصالح الشامية ولوكاس أوليفيرا وعلي الخويطر.

فرحة تأهل