الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.09.2015 18:20 في : &

كتب : بلال مصطفى//
حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة الصالات فوزاً مستحقاً على نظيره البحريني بنتيجة 2-1 في آخر تجاربه الودية التي أقيمت عصر اليوم بمعسكر الإعداد التايلاندي قبل خوض الاستحقاق المهم في تصفيات غرب آسيا المؤهلة لكأس آسيا 2016 بأوزباكستان.
وسجل هدفي منتخبنا رودريجو روتشا وهادي البريدي وجاءت المباراة جيدة المستوى اطمأن خلالها الجهاز الفني بقيادة البرتغالي تياجو بوليدا على جاهزية اللاعبين لاسيما مع ارتفاع المستوى الفني للفريق.
حيث قدم اللاعبون أداءً متميزاً على مدار شوطي اللقاء وكانت هناك جدية واضحة بين الفريقين ووضح مدى حرصهم على تقديم الأفضل أمام الأبيض الإماراتي في بداية مشواره بالتصفيات الآسيوية.
تجربة تايلاندية قوية
وفي مباراة أخرى قوية للغاية جرت مساء أمس قبل اللقاء الودي الأخير ، خسر منتخبنا بصعوبة بالغة بنتيجة 3-4 أمام منتخب تايلاند القوي وهو أحد الفرق الكبرى في كرة الصالات الآسيوية .
ولعب منتخبنا اللقاء بروح عالية وأدى الفريق مردوداً رائعاً وتعلقت النتيجة حتى الثواني الأخيرة من اللقاء بعد أن تقاسم الفريقان السيطرة والأفضلية .
وشهدت المباراة مشاركة معظم اللاعبين وسط حماس كبير من الجميع ، وسجل أهداف منتخبنا فيها كل من رودريجو روتشا وهادي البريدي ولوكاس أوليفيرا .

تايلاند قطر صالات
بداية جيدة بفوز عريض
وكان منتخبنا الأول لكرة الصالات قد استهل ودياته بمعسكر الإعداد بفوز عريض على فريق نيفي التايلاندي بنتيجة 6-3 ، قبل أن يخسر في ثاني مبارياته الودية بنتيجة 2-3 من فريق Kasem bundit .
وسجل هدفي عنابي الصالات فيها سعيد غلام وعبدالله المؤذن ، وجاءت المباراة قوية لاسيما والفريق التايلاندي هو ثاني الدوري في الموسم الماضي .
ويبدو حرص الجهاز الفني للمنتخب على خوض المباريات بمستوى متدرج ليصل باللاعبين لأعلى جاهزية فنية في معسكر الإعداد الذي يقام بالعاصمة بانكوك في الفترة من الثاني عشر ويستمر حتى الثامن والعشرين من سبتمبر الجاري .
وكانت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة الصالات وصلت إلى العاصمة التايلاندية بانكوك لبدء معسكر الإعداد الخارجي استعداداً لخوض غمار تصفيات غرب آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2016 بأوزباكستان .
وترأس البعثة سالم العيدة وتضم عبدالله المنصوري مدير الفريق وأحمد غلام البلوشي إداري الفريق وسيلحق بالبعثة عبدالرحمن عبدالجبار المنسق الإعلامي لمنتخبات الصالات والشاطئية .

تدريبات صالات
وتضم البعثة كلاً من تياجو بوليدا مدرب الفريق وسيرجيو مولر مساعد المدرب وكارلوس مدرب الحراس ود/ خالد حسون طبيب الفريق ود/ توفيق بوالأعراس اختصاصي العلاج الطبيعي .
بالإضافة إلى 17 لاعب استقر عليهم المدير الفني البرتغالي لقائمة الفريق في معسكر الإعداد ، على أن يختار منهم 14 لاعباً فقط لقائمة البطولة في التصفيات الآسيوية .
وضمت قائمة اللاعبين كلاً من أحمد رجا وسعد بلال الشهواني وسعيد غلام البلوشي وعبدالله المؤذن ومحمد مانع وحمد مفتاح ومبارك المهيزع ورودريجو روتشا.
وعمرو محسن وهادي البريدي ، وعبدالرحمن قحطان وسعد جمعه المهندي ، فلافيو براتو، صالح الشامية، وأرحمة الكواري ولوكاس أوليفيرا وعلي الخويطر .
وسيتوجه المنتخب إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور في الثامن والعشرين من سبتمبر الجاري وقبل يومين من انطلاق التصفيات الآسيوية والتي ستبدأ في الأول من أكتوبر المقبل وحتى الثالث منه.
منتخبنا في المجموعة الثانية
وكانت قرعة التصفيات أوقعت منتخبنا ضمن فرق المجموعة الثانية بجانب منتخبي الإمارات والعراق ، وضمت المجموعة الأولى منتخبات لبنان، السعودية، البحرين، الأردن ،ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات .
وسيلتقي منتخبنا نظيره الإماراتي في مباراته الأولى بتاريخ 2 أكتوبر ويلتقي نظيره العراقي في الثالث منه وتقام مباريات المجموعة الثانية التي يلعب فيها منتخبنا على صالة ستاد نيلاي إندور .

صالات قطر تايلاند2