الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.12.2015 23:55 في : &

كتب : بلال مصطفى//
حقق منتخبنا الأول لكرة الصالات فوزاً مستحقاً على نظيره الماليزي بنتيجة 4-3 في اللقاء الودي الثاني الذي جمعهما مساء الأربعاء على صالة الاتحاد بالوكرة في ختام المباريات الودية في فترة التجمع الحالية.

وكان المنتخبان التقيا في ودية أولى وفاز فيها منتخبنا بنتيجة 6-2 ، والتي قدم فيها لاعبونا أداءً رائعاً وفرضوا سيطرتهم على مجريات اللعب طوال أوقات المباراة .

وتأتي الوديتان في إطار استعدادات عنابي الصالات للمشاركة في نهائيات كأس آسيا بأوزبكستان والتي ستقام في الفترة من العاشر وحتى الحادي والعشرين من شهر فبراير من العام 2016.

وكانت القرعة أوقعت منتخبنا ضمن فرق المجموعة الرابعة والتي ضمت معه منتخبات اليابان واستراليا وماليزيا والتي جرت في الثاني من ديسمبر الجاري بالعاصمة الأوزبكية طشقند .

بداية مثيرة وتعادل .. والحسم في الثاني

جاءت المباراة الأخيرة أمام المنتخب الماليزي قوية ومثيرة بين الفريقين واللذين تقاسما الأفضلية على مدار شوطي المباراة ، حيث انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين 2-2.

وفي شوط المباراة الثاني كانت الأفضلية واضحة لمنتخبنا وتمكن من تحقيق الفوز في النهاية ، بعدما قدم اللاعبون مردوداً جيداً وتمكنوا من حسم اللقاء لصالحهم .

سجل أهداف عنابي الصالات في اللقاء كل من فلافيو وحازم سامي وعبدالله المؤذن ومبارك المهيزع ، وظهر اللاعبون بصورة رائعة ، وبذلوا المجهود الأوفر، لاسيما بعدما منح تياجو الفرصة لجميع اللاعبين خلال اللقاءين .

تايلاند قطر صالات
وديات مفيدة بخبرات جديدة

وبانتهاء مباراة ماليزيا الثانية ، يكون منتخبنا خاض في فترة التجمع الحالية خمس مباريات ودية بدأها بودية أولى أمام فريق المحترفين وخسرها بنتيجة 4-2 في تجربة قوية .

ثم تقابل مع نظيره الأوزبكي في وديتين فاز في الأولى 4-3 وخسر الثانية 2-1 ، ولعب مؤخراً مع المنتخب الماليزي وديتين ، فاز فيهما بنتيجة 6-2و4-3 .

وجاءت الوديات الخمسة لتمنح الفريق العديد من الميزات والخبرات الجديدة ، ولعل أبرزها التجانس والتفاهم بين اللاعبين في إطار سياسة بوليدا المدير الفني البرتغالي لمنتخبنا والرامية إلى منح الفرصة لجميع اللاعبين لنيل شرف تمثيل المنتخب .

حيث يرغب تياجو في تكوين منتخب قادر على المنافسة على اللقب الآسيوي بأوزباكستان ومن ثم تحقيق حلم التأهل لكأس العالم ، لاسيما والفريق يضم توليفة من أفضل لاعبي كرة الصالات يجمعون ما بين الخبرة والشباب.

بداية التجمع الإعداي

وكان منتخبنا بدأ فترة التجمع الحالية أواخر أكتوبر الماضي واختتمها في الأول من نوفمبر واستمرت لمدة ثلاثة أيام ، ومن ثم تم تطبيق سياسة التجمع الأسبوعية مع نهاية كل جولة من جولات الدوري ، بالإضافة لفترة التوقف الماضية .

وكان البرتغالي تياجو بوليدا المدير الفني لمنتخبنا الأول لكرة الصالات اختار 26 لاعباً ضمن قائمة الفريق للفترة الحالية ، في إطار حرصه على منح الفرصة لجميع اللاعبين .

قائمة اللاعبين

ضمت القائمة كلا من : هادي البريدي وعلي السبعة وسعيد غلام البلوشي وعلي الخويطر وسعد بلال وحازم سامي وعبدالرحمن عارف وعمرو محسن ولوكاس أوليفيرا (الريان).

أحمد خليل ورودريجو روتشا ومحمد علي مانع وعمرو طه وفلافيو براتو (السد) سعد جمعة المهندي (السيلية)أرحمة الكواري ومشعل طالب عبدالله وعبدالرحمن محسن قحطان وكاظم أحمد (قطر).

صالح شامية ومبارك المهيزع (الخريطيات) عبدالله المؤذن (الأهلي) حمد مفتاح عيسى وإبراهيم درويش وحمد علي وراضي وسمي الشمري (الخور).

تجمع صالات