الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
13.02.2016 19:06 في :

كتب : بلال مصطفى/طشقند//

فقد منتخبنا الأول لكرة الصالات فرصة التأهل لدور ربع النهائي بكأس آسيا لكرة الصالات بعد خسارته بنتيجة 2-5 أمام نظيره الاسترالي في ثاني مبارياته بالبطولة والتي جرت مساء اليوم على صالة أوزباكستا.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الاسترالي رصيده لست نقاط في المركز الثاني خلف منتخب اليابان الذي عبر نظيره الماليزي 11-1 في اللقاء الذي سبق هذا اللقاء ، ليتأهل المنتخبان سوياً للدور التالي .

بينما بقي منتخبنا ونظيره الماليزي بدون رصيد من النقاط في المركزين الثالث والرابع على التوالي وستكون مواجهتهما معاً تحصيل حاصل بعدما فقدا فرصة التأهل بالخسارة الثانية على التوالي .

وستقام مباريات اليوم الأخير لفرق المجموعة الرابعة في ختام الدور التمهيدي يوم الاثنين بلقاء استراليا مع اليابان ومنتخبنا مع ماليزيا ، حيث ستقام المباريتان في توقيت واحد وهو الرابعة والنصف بتوقيت طشقند.

شوط مثير

جاء الشوط الأول من اللقاء غاية في الإاثارة والقوة وحافلاً بالندية بين الفريقين ، ولكن عابه غياب التركيز من لاعبنيا في انهاء الهجمات وهو ما ترتب عليه إهدار العديد من الأهداف المحققة .

شهدت الدقائق الأربع الأولى من عمر الشوط الأول قمة الإثارة حيث بدأ الفريقان بالهجوم وتقدم دانيال فوجارتي لاستراليا في د الثانية ورد هادي البريدي في ذات الدقيقة بهدف رائع ليتعادل الفريقان 1-1 .

ولكن الأخطاء الدفاعية وسوء اللتغطية كلفت منتتخبنا هدفين متتاليين عن طريق جريجوري في د 3 وتوبياس في د 4 لتتقدم استراليا 3-1 في أقل وقت ممكن .

وجاءت باقي أوقات الشوط الأول بهجوم متنوع من الفريقين وتغير في نمط اللعب مابين المرتد والدفاع الضاغط والهجوم لكليهما ، ولاحت للعنابي أكثر من فرصة حقيقية للتهديف .

وأضاع لوكاس وحازم وفلافيو وهادي وعمرو الكثير من الأهداف بسبب صلابة دفاع استراليا وعدم التركيز في انهاء الهجمات ، كما أن لاعبينا لم يظهروا في مستواهم المعهود.

وفي المقابل كانت هناك مرتدات خطيرة على مرمانا لكنها لم تسفر عن أهداف، لينتهي الشوط الأول بتقدم استراليا 3-1 في شوط أول مجنون .

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط من العنابي وهجمات مرتدة من استراليا ، وكاد منتخبنا أن يسجل في العديد من المرات وأبرزها تصويبة فلافيو الذي أخرجا لاعب استراليا من على خط المرمى .

كما كان لتأللق حارس استراليا الدور الأكبر في التصدي للعديد من الكرات الخطرة ،ومن احدى المرتدات ينجح جريجوري في إضافة الهدف الرابع لاستراليا في د السادسة من خطأ لحارسنا .

ويعود العنابي للقاء باستفاقة لاعبيه وهجومهم المتواصل ، لينجح لوكاس في تسجيل هدف ثاني للعنابي في د السابعة لتصبح النتيجة 4-2 ، وتستمر الهجمات على مرمى استراليا .

ويضيع الهدف تلو الآخر من قبل لاعبينا ، وسط دفاع منظم من استراليا وتألق للحارس أنجلو ، ولعب تياجو بوليدو بطريقة ” الباور بلاي ” في آخر أربع دقائق من أجل الفاعلية الهجومية .

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن وينجح سيتو في إضافة الهدف الخامس لاستراليا وانهاء المباراة بعد أن أصبحت النتيجة 5-2 ولم يتبق سوى ثلاث دقائق .

ولم يأت ما تبقى في اللقاء بجديد رغم محاولاتنا للتسجيل ، لتنتهي المباراة بفوز استراليا وضياع فرصة العنابي في التأهل للدور التالي .

تشكيلتا الفريقين

بدأ منتخبنا اللقاء بتشكيلة ضمت كلاً من عبدالرحمن قحطان وعمرو محسن وهادي البريدي وفلافيو باريتو ولوكاس أوليفيرا ، بينما لعبت استراليا بأنجيلو كونستانتينو وجريجوري جيوفنالي وويد ماثيو وتوبياس سييتو ودانيال فوجارتي .

حكام اللقاء

أدار اللقاء الحكم الأول أن ران من الصين والحكم الثاني حسين محمود من الأردن ووراي ريتاجا من الفلبين والميقاتي ثرونج كيوك من فيتنام وراقب المباراة ديفيد دويت من الفلبين .

قطر استراليا صالات