الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.05.2021 17:46 في :

حصل منتخبنا الوطني لكرة القدم الالكترونية على المركز العاشر عالميا في التصنيف العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برصيد 484,83 نقطة بعد منتخب كندا صاحب المركز التاسع بواقع 492,86 نقطة، متفوقا على منتخب الارجنتين 450 نقطة، وجاء ترتيب المنتخبات للمراكز الخمسة الاولى على النحو التالي:
البرازيل / 720 نقطة
ماليزيا / 646,29 نقطة
اورغواي / 660 نقطة
امريكا / 618,75 نقطة
السعودية/ 590,6 نقطة

وكان منتخبنا الوطني لكرة القدم الإلكترونية تأهل إلى نهائيات بطولة الأمم لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ( بلاي ستيشن وإكس بوكس ) والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن في الفترة من 20-22 / أغسطس / 2021
حيث حصل منتخبنا على المركز الثاني في التصفيات خلف المنتخب السعودي، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها بهذه البطولة.
وشهدت التصفيات مشاركة منتخبات كل من: السعودية والكويت والإمارات والهند وجنوب إفريقيا.


عنابي الكرة الالكترونية في سطور

مثل منتخبنا الوطني في التصفيات كل من “أحمد المغيصيب” (كابتن الفريق ولاعب بلاي ستيشن) والذي يُعد أفضل لاعب بلاي ستيشن في قطر حسب تصنيف الفيفا، والمصنف ضمن أفضل 25 لاعبًا في غرب آسيا طبقاً لذات التصنيف.

والمغيصيب لاعب محترف للرياضات الإلكترونية، ضمن صفوف فريق باريس سان جيرمان، وفاز في 30 شوطاً ضمن مسابقات FIFA 21 الأسبوعية ، ولعب في أكثر من 30 مسابقة محلية وإقليمية وعالمية بما في ذلك كأس العالم التفاعلية FIFA.

أما العضو الثاني في فريق منتخبنا الوطني فهو “جاسم العيد” أفضل لاعب إكس بوكس في قطر، والمتواجد ضمن أفضل 200 لاعب إكس بوكس عالمياً وفقاً لتصنيف فيفا، وفاز في 30 شوطاً ضمن مسابقات FIFA 21 الأسبوعية.
وخاض جاسم أكثر من 20 مسابقة محلية وإقليمية وعالمية وصولاً إلى نهائيات تصفيات FIFA 20 للشرق الأوسط، كما مثل منتخبنا الوطني في بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى لكرة القدم الإلكترونية .

“راشد أحمد” فهو رابع أفضل لاعب بلايستيشن في قطر وضمن أفضل 100 لاعب من غرب آسيا حسب تصنيف الفيفا، تنافس في أكثر من 20 مسابقة محلية وإقليمية وعالمية بما في ذلك بطولة Qatar Football Family الإلكترونية وحصل على المركز الثالث.

“يوسف هاني” أيضاً يحتل المركز الخامس ضمن لائحة أفضل لاعبي البلايستيشن في قطر، واحد أفضل 150 لاعبًا من غرب آسيا طبقا لتصنيف الفيفا، حيث تنافس في أكثر من 10 منافسات محلية وإقليمية وعالمية وصولاً إلى الدور النصف النهائي من تصفيات FIFA 20 لكأس العالم للشرق الأوسط.