الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

مسقطعُمان | تأهل منتخبنا الوطني للناشئين إلى النهائيات بعد فوزه على منتخب لبنان 4-1 اليوم الأحد على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2023.

وسجل تحسين محمد (8) والبديل أحمد نصر محمد (63) وعلي محمد شهابي (68) والبديل إسماعيل الأحرق (80) أهداف منتخبنا، في حين أحرز لاعبنا راشد منير (74 بالخطأ في مرمانا ) هدف لبنان الوحيد .

وتصدر عنابي الناشئين ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات ، محققاً ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد ودون خسارة ليحجز بطاقة التأهل للنهائيات – عن جدارة واستحقاق مباشرة – بعدما قدم مستويات رائعة ويسير على درب عنابي الشباب الذي تأهل قبل أيام إلى نهائيات كأس آسيا بأوزبكستان .

وحقق عنابي الناشئين أرقاماً جيدة في التصفيات عن المجموعة الثالثة ، بتسجيله تسعة أهداف واستقباله أربعة أهداف فقط ، لتكون حصيلته النهائية خمسة أهداف بالفارق ، كأقوى هجوم وثالث أقوى دفاع بعد كل من العراق وعُمان من ثلاث مباريات فقط لكليهما .

وجاء في المركز الثاني المنتخب العماني برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات ، و4 نقاط للعراق، من ثلاث مباريات أيضاً و4. نقاط من أربع مباريات للبحرين، ونقطة للبنان التي اختتمت مبارياتها أمام العنابي .

وتُقام حالياً مواجهة عمان والعراق لحصد المركز الثاني على أمل وصول عمان بالفوز للنقطة التاسعة أو سبع نقاط بالتعادل ، والأمر ذاته للعراق الذي يمني النفس بالفوز فقط والوصول للنقطة السابعة والذي لن يفيده التعادل كثيراً حيث سيصل به للنقطة الخامسة .

وتبقى بطاقة المركز الثاني هدفاً للمنتخبين على أمل أن يكون أحدهما ضمن أفضل الثواني ، حيث يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 6 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة شهدت يوم السبت فوز قطر على العراق 2-1 والبحرين على لبنان 1-0، في حين شهدتالجولة الثانية يوم الاثنين فوز عمان على لبنان 2-1 وتعادل البحرين مع قطر 1-1.

وشهدت الجولة الثالثة يوم الأربعاء فوز عمان على البحرين 2-0 وتعادل العراق مع لبنان 0-0، وشهدت الجولة الرابعة يوم الجمعة فوز قطرعلى عمان 2-1 والعراق على البحرين 3-0.