الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
23.08.2015 14:36 في :

متابعة : بلال مصطفى//

يخوض منتخبنا الوطني للناشئين مساء غدٍ مواجهة مصيرية أمام نظيره الإماراتي ضمن منافسات المجموعة الثانية من البطولة الخليجية الثانية عشرة للناشئين لكرة القدم مواليد 2000 ، والتي تستضيفها الدوحة حتى السبت القادم، وتقام بالصالة الداخلية بأكاديمية/ أسباير/ بمشاركة منتخبات دول مجلس التعاون الست.

وتعد هذه المواجهة في غاية الأهمية لمنتخب الناشئين، حيث اختلطت أوراق هذه المجموعة وأصبحت معقدة بعد فوز السعودية على المنتخب القطري برباعية مقابل هدف واحد ، ثم تمكن المنتخب الإماراتي من تحقيق الفوز بدوره على نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف.
وبهذه النتائج احتل المنتخب السعودي صدارة المجموعة مؤقتا برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد ، فيما حل المنتخب القطري في المركز الثالث بدون نقاط بعد هزيمته في الافتتاح من السعودية .

وفي حالة فوز منتخبنا على منافسه الإماراتي بهدفين دون رد ، أو بفارق هدفين سيضمن تأهله مباشرة برفقة السعودية إلى الدور المقبل ، وأي نتيجة أخرى ستخرج المنتخب القطري من المنافسة ، ويكفي المنتخب الإماراتي التعادل فقط للعبور برفقة السعودية .

ويطمح المنتخب القطري إلى الظهور بالشكل المطلوب وتقديم مردود متميز ، وهو ما يجعله يخوض مواجهة الغد رافعا شعار الفوز ولا غير ذلك ، إن أراد مواصلة المشوار والمنافسة على اللقب الخليجي الذي يعد تجربة أخيرة قبل خوض الاستحقاق الآسيوي .

أما المنتخب الإماراتي فقد ظهر بمستوى جيد بعد فوزه بالمنتخب السعودي المرشح لنيل لقب البطولة ، ونجح في تحويل تأخره إلى فوز مستحق ، ويلعب الأبيض مبارياته دفاعاً عن لقبه الأخير للبطولة رقم 11 .

وهو يبحث بدوره عن تجنب المفاجأة من الجانب القطري خاصة أن الهزيمة تجعله أيضا خارج أبواب المنافسة وهو ما سيعطي هذه المباراة حماسية وإثارة أكثر ، في انتظار نتيجتها لتحديد هوية الفرق المتأهلة.

أما في منافسات المجموعة الأولى فقد ضمن المنتخب العماني تأهله رسيما بتصدره لمجموعته برصيد 6 نقاط بعد فوزه في المباراة الأولى على الكويت ، وفي الثانية على البحرين ، ويبقي بذلك صراع بطاقة التأهل الثانية بين المنتخبين الكويتي والبحريني عندما يلتقيان غدا /الاثنين/ حيث يحصد الفائز مركز ثاني أفضل المجموعة.

ويخوض المنتخبان المباراة وكلاهما يدرك أن خسارة أحدهما ستجعله خارج المنافسة، لذلك سيكون الصراع على أشده بينهما لضمان التأهل إلى الدور المقبل ومواصلة المشوار في البطولة، التي ستكشف عن هوية فرق المجموعة الأولى والثانية مع انتهاء مباريات الدور الأول غدا /الاثنين/ .

وتبدأ مباريات تحديد المراكز يوم الأربعاء القادم بلقاء صاحب المركز الثالث بالمجموعتين لتحديد الفريقين صاحبي المركزين الخامس والسادس، وتقام مباريات الدور قبل النهائي يوم / الخميس/ المقبل بينما تختتم البطولة يوم / السبت/ المقبل، لتحديد الفرق أصحاب المراكز من الأول إلى الرابع.

ويلعب المنتخب القطري في البطولة ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبي السعودية والإمارات، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات البحرين وعمان والكويت.

ناشئين-خليجي-قطر-سعودية