الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.08.2015 18:14 في :

كتب : بلال مصطفى/مكيكو سيتي //

فرط منتخبنا للناشئين في فوز مستحق على نظيره البنمي وتعادل معه بهدف لمثله في ثالث مبارياته ببطولة المكسيك الدولية والتي جرت صباح السبت والتي تقام في الفترة من الخامس وحتى التاسع من أغسطس الجاري .

سجل لمنتخبنا أحمد الجانحي في د40 وقبل نهاية الشوط الأول ، وأدرك ديكو فالانتا التعادل لبنما من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من زمن المباراة .

تفوق عنابي أداء ونتيجة

جاء الشوط الأول ليعبر عن تفوق حقيقي لمنتخبنا الذي أدى أجمل مبارياته في البطولة وظهر اللاعبون بصورتهم الحقيقية وكانوا الأفضل والأخطر طوال المباراة، وأضاع خلال هذا الشوط أكثر من هدف مؤكد أكثر من هدف مؤكد

.

وشن منتخبنا هجماته منذ الدقائق الأولى للقاء وألغى الحكم هدفاً صحيحاً للعنابي بعد مرور خمس دقائق للاعب خالد صالح بعد أن رفع الكرة مباشرة داخل الصندوق من ضربة حرة مباشرة ولم يتعامل معها أحد لتسكن الشباك .

بعدها استمر الضغط العنابي طوال الشوط بحثاً عن هدف التقدم في الوقت الذي لم يكن فيه لاعبو النمتتخب البنمي مدركين ما هم فيه متأثرين بأداء منتخبنا الراقي والذي سيطر به على مجريات الأمور .

ومن هجمة منظمة ينفرد الجانحي بالحارس البنمي في د 30 ويسدد الكرة في جسد الحارس ، إلى أن تأتي الدقيقة 40 بهدف التقدم للعنابي للجانحي ليعبرعن أفضلية عنابية أداء ونتيجة وتقدم بهدف دون رد انتهى به الشوط الأول .

شوط الإثارة حتى الثواني الأخيرة

كما بدأ العنابي المباراة ، قدم اللاعبون نفس المردود الرائع مع بداية الشوط الثاني ، حيث استمر في ضغطه على لاعبي بنما رغم محاولاتهم العودة للمباراة وأدراك التعادل ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى سعود العلي .

ويضيع مهاجمنا هاشم على هدفاً جديداً من إحدى المرتدات ، ليزداد لاعبونا حماسة وتصميماً على الفوز باللقاء ، وتأتي د 50 بدخول ناصر العنيزي بديلاً لمحمد عنبر المصاب .

وتستمر المحاولات بين الفريقين ما بين التعزيز والتعادل ويتوقف العب كثيراً للتدخل العنيف للاعبي بنما مع لاعبينا بعدما فشلوا في إيقافهم والحد من خطورتهم ، لاسيما مع تهديدهم المباشر لمرماهم .

توتر واعتراضات

ويدفع أرنو بالناجي الصادق بديلاً لمحمد خيري وقبل النهاية بدقائق معدودة يدخل خالد هلال بدلاً من محمد عبدالرحمن المتألق للتأمين الدفاعي والمحافظة على هدف الفوز وينقذ العلي مرمانا من هدف مؤكد من فرصة وحيدة لبنما .

وتأتي الرياح بما لا تشتهي سفن العنابي بعد فاصل من توقف اللعب واعتراضات بالحملة للمنتخب البنمي وتوتر لاعبي الفريقين ، لينال عبدالعزيز الكثيري بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لعرقلته لاعب بنما بدون كرة .

ويحتسب الحكم ضربة جزاء لبنما سجل منها ديكو فالانتا هدف التعادل ، ويمر بقية الوقت دون جديد سوى ماولة هجومية عنابية لادراك الفوز ، إلا أنها لم يكتب لها النجاح ، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1-1 .

تشكيلة اللقاء

لعب منتخبنا اللقاء بتشكيلة ضمت سعود العلي في حراسة المرمى وأمامه كلاً من صالح الهلابي وعبدالعزيز الكثيري وعلى الجانبين محمد عنبر ومحمد عصام.

وفي الوسط خالد صالح وناصر اليزيدي وفي الأطراف محمد خيري وهاشم علي وفي الهجوم محمد عبدالرحمن وأحمد الجانحي مع تبادل المراكز بين اللاعبين لاسيما في خط الهجوم .
شعار مكسيك

العنابي ثالثاً وكندا ثانياً بسباعية برمودا

وفي مباراة أخرى جرت في اليوم ذاته، اكتسح المنتخب الكندي نظيره البرمودي بسباعية نظيفة رفع بها رصيده للنقطة السادسة وتقدم للمركز الثاني خلف المنتخبى المكسيكي المتصدر بتسع نقاط.

بينما تراجع منتخبنا للمركز الثالث برصيد أربع نقاط بعد تعادل مع بنما والذي يحل في المركز الرابع بذات الرصيد ويتفوق عليه العنابي بهدف بينما يستقر المنتخب البرمودي بدون رصيد في قاع الترتيب أخيراً.

قطر بنما ناشئين