الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
19.09.2015 5:10 في :

متابعة : بلال مصطفى//

صعب منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين من فرصة تأهله لنهائيات كأس آسيا بعد خسارته أمام نظيره العراقي بنتيجة 0-1 في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة في التصفيات الآسيوية .

انتهى الشوط الأول بتقدم العراق بهدف دون مقابل عن طريق لاعبه علاء عدنان في الدقيقة 22، ، واستمر الشوط الثاني بمحاولات من كلا الطرفين بين تعزيز الفوز للعراق وإدراك التعادل لمنتخبنا .

وسنحت بعض الفرص التهديفية لكنها لم يكتب لها النجاح، لتنتهي المباراة بالنتيجة التي آلت إليها ، ويتصدر المنتخب العراقي المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط
ويتراجع منتخبنا إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط متساوياً مع المنتخب الطاجيكي – الثالث – بنفس الرصيد ومتفوقاً بفارق الأهداف ، فيما حل منتخب تركمانستان في المركز الرابع والأخير بلا رصيد.
وسيكون لقاء الأحد أمام المنتخب الطاجيكي مهما بالنسبة لمنتخبنا في صراع التأهل إلى نهائيات كأس آسيا في الهند 2016، وسيكون الفوز وحده السبيل للابقاء على فرصة التأهل للنهائيات ، فيما سيلتقي تركمانستان بالعراق.

قطر عراق

وفي مباراة أخرى ضمن نفس المجموعة عوض منتخب طاجيكستان خسارته الثقيلة أمام منتخب العراق (1-3) في الجولة الأولى، بالفوز على منتخب تركمانستان بنتيجة كبيرة بلغت قوامها (5-1) .

ليظل الصراع قائماً على التأهل حتى اليوم الأخير من المباريات والتي يتوجب فيه على منتخبنا الفوز على طاجيكستان ،ثم النظر لنتيجة مباراة العراق وتركمانستان.

حيث سيتأهل إلى النهائيات المنتخبات الـ11 التي تحصل على المركز الأول في مجموعاتها، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى الهند المضيفة التي تأهلت تلقائيا، ويصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخبا.
وفي حالة حصول الهند على إحدى البطاقات المخصصة للمنتخبات الـ11 التي تتصدر مجموعتها أو أحد أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، فإن المنتخب التالي (خامس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني) سوف يتأهل للنهائيات.

عراق قطر ناشئين