الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
29.08.2015 21:51 في :

متابعة : بلال مصطفى/م/قنا//

فاز منتخبنا القطري للناشئين ببرونزية البطولة الخليجية الثانية عشر التي استضافها الاتحاد القطري بالملعب المغطى بأكاديمية التفوق الرياضي “أسباير” .
وذلك بعد عبوره لنظيره الكويتي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/2 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم وسط تألق لحارسنا شهاب ممدوح الذي تصدى لركلتين من لاعبي الكويت.
ونجح لاعب المنتخب القطري هاشم علي عبد اللطيف بإحراز هدف السبق بعد مرور 29 دقيقة من عمر المباراة ، وعادل للمنتخب الكويتي خالد عبد الرحمن من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الزمن المستقطع بدل الضائع.
ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الجزاء التي منحت الأفضلية للمنتخب القطري بنتيجة 4/2 ، وسجل لقطر هاشم عبد اللطيف وعبد العزيز الكثيري وصالح هلابي وخالد صالح، فيما سجل للكويت مبارك خالد وأحمد الحسيني، وأضاع جاسم راشد وأحمد عباس.

كويت قطر ناشئين
وجاء إحراز المنتخب القطري للمركز الثالث ، بعدما بدأ مشواره في البطولة بخسارة أمام المنتخب السعودي برباعية ، ثم ردها بالمثل أمام المنتخب الاماراتي ، وفي نصف النهائي قدم مباراة ممتازة امام المنتخب العماني لكنه خسرها في الوقت بدل الضائع .
أما المنتخب الكويتي فقد خسر أولى مبارياته أمام عمان بثنائية لهدف واحد ،وفاز على البحرين بهدف دون رد ، قبل أن يتلقى هزيمة عريضة أمام المنتخب السعودي برباعية نظيفة في نصف النهائي.
وقدم المنتخب القطري اليوم مباراة جميلة استحق على اثرها حصد المركز الثالث ، لاسيما وأن مردود لاعبيه في تطور مستمر من مواجهة إلى أخرى .
بغض النظر عن نتائجه في البطولة التي يعتبرها الجهاز الفني بمثابة محطة إعدادية مهمة تجهز العنابي الصغير لقادم الاستحقاقات والمتمثلة في تصفيات كأس آسيا التي ستقام نهائياتها بالهند.
ويعول المنتخب القطري كثيرا على هذه البطولة خاصة وأن هدفه الاساسي فيها هو خوض المباريات للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين .

حيث أن هذه البطولة في حد ذاتها عامل مهم لكسب اللاعبين مزيدا من التجارب والثقة في النفس، واستعداد جيد للمرحلة القادمة .

ناشئين فرحة وتحية