الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
07.08.2015 18:52 في :

كتب : بلال مصطفى/

خسر منتخبنا عنابي الناشئين مباراته الأولى في بطولة المكسيك الدولية الودية أمام نظيره الكندي بثنائية دون رد في اللقاء الذي جمعهما على مجمع ملاعب ” الكار” بالعاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي صباح الخميس في اليوم الثاني للبطولة .
سجل هدفي كندا كل من ديفيد جناثان وديفيز ألفونسو في د 42 و65 من زمن المباراة وكان الشوط الأول انتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف في ظل تفوق عنابي .
سيطرة وفرص ضائعة من العنابي
قدم منتخبنا شوطاً مثاليا في زمن المباراة الأول حيث سيطر على مجريات اللعب وضغط على دفاعات المنتخب الكندي ووصل لمرماه في أكثر من مناسبة عن طريق لاعبيه هاشم علي وأحمد الجانحي وصقر الهتمي .
ولكن رغم خطورة محاولاتنا الهجومية الا انها افتقدت للتركيز وباءت بالفشل ، وكانت أخطرها انفراد صالح العنيزي بحارس كندا إلا أنه لم يستطع أن يكمل الهجمة على النحو الصحيح.
وفي المقابل لم تكن هناك خطورة تذكر في هذا الشوط على مرمانا سوى في كرة واحدة مع بداية المباراة تعامل معها سعود العلي ببراعة منقذا مرماه من هدف مؤكد.
تغير الحال في الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني تغير الحال كلياً حيث مني مرمانا بهدف في الدقائق الأولى منه بعد خطأ دفاعي استغله ديفيد جناثان ليحرز هجدف التقدم للمنتخب الكندي .
وفي الوقت الذي بدأ فيه منتخبنا البحث عن هدف التعادل يصاب لاعب الوسط محمد خيري ويجري أرنو أول تغييراته بالدفع بجبر الكبيسي وناصر اليزيدي بدلا من صقر الهتمي.
ولم يشهد الشوط الثاني محاولات هجومية حقيقية لمنتخبنا في الوقت الذي استغل فيه المنتخب الكندي تفوقه الجسماني ولياقته البدنية العالية في شن المزيد من الهجمات على مرمانا .
ونجح الدفاع في الذود عن مرمانا ومن خلفه الحارس سعود العلي ، إلا أنه ومن إحدى الكرات المقطوعة ارتدت خطيرة من الجانب الايمن وتمرر عرضية يقابلها الفونسو مسجلا الهدف الثاني .
ليمر الوقت دون خطورة تذكر على المرميين ويجري ارنو تغييرا ثالثا بإشراك خالد هلال بديلاً لأحمد الجانحي ، ولكن دون جديد بعد أن افتقد منتخبنا ميزة اللعب الجماعي لتنتهي المباراة 0-2 لصالح كندا.

تدريبات استشفائية ومحاضرة فنية

عقب نهاية المباراة الاولى لعنابي الناشئين في البطولة خاض اللاعبون الذين لم يشاركوا في اللقاء تدريبا قويا ومعهم الذين شاركوا في الشوط الثاني من المباراة ،بينما خضع بقية اللاعبين لتدريبات استشفائية .
وفي الفترة المسائية حرص المدرب الهولندي أرنو على شرح الأخطاء التي وقع فيها لاعبونا في المباراة لاسيما في الشوط الثاني منها وحثهم على بذل الجهد الأوفر أمام برمودا لتحقيق الفوز .
وهو ما أكد عليه اللاعبون بعزمهم على تقديم عرض جيد والتغلب على أخطاء المباراة الأولى التي لم يظهر فيها لاعبونا بصورتهم الحقيقية .
المكسيك تسحق برمودا بسباعية دون رد
وفي لقاء من جانب واحد حقق منتخب المكسكيك فوزا ساحقا على نظيره البرمودي بسباعة نظيفة ، بعد أن نجح في انهاء الشوط الأول متقدما برباعية دون رد .
وفي الشوط الثاني أضاف ثلاثة أهداف أخرى ولم تكن هناك أية خطورة تذكر على مرمى المكسيك الذي فرض سيطرته المطلقة على مجريات المباراة حتى نهايتها بهذه النتيجة الكبيرة.

الترتيب العام
بانتهاء مباريات اليوم الثاني ، تصدر المنتخب المكسيكي الترتيب العام للبطولة برصيد ست نقاط من فوزين وحل المنتخب البنمي في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة .
وتقدم المنتخب الكندي للمركز الثالث بذات الرصيد وبفارق الأهداف لصالح بنما ، واحتل منتخبنا المركز الرابع بدون رصيد من مباراة واحدة وجاء المنتخب البرمودي في المركز الخامس والأخير بدون رصيد .

قطر كندا ناشئين