الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.08.2015 20:56 في :

كتب: بلال مصطفى/مكسيكو سيتي//

استأنف منتخبنا عنابي الناشئين تدريباته عقب الراحة التي حصل عليها الفريق يوم الأحد على فترتين صباحية ومسائية والتي جرت في تمام التاسعة والنصف من صباح الاثنين على مجمع ملاعب “الكار” بالعاصمة المكسيكية ، مكسيكو سيتي، وجاءت الفترة الثانية في تمام الخامسة مساء .

وشارك في التدريبات جميع اللاعبين الذين ظهروا بحالة فنية وبدنية جيدة ، وأدوا التدريبات بحماس شديد ، والتي اشتملت في الفترة الصباحية على تدريبات اللياقة البدنية ، حيث حرص الجهاز الفني على النزول بالحمل التدريبي قبل انطلاق البطولة.
وفي الفترة المسائية كانت هناك العديد من التفاصيل الفنية التي حرص المدير الفني الهولندي أرنو على إتقانها للاعبين.

لاسيما في النواحي الهجومية ، بالإضافة إلى الاهتمام بالجمل الخططية الهجومية وضرورة استغلال انصاف الفرص للتسجيل، فيما انفرد جير بيتري مدرب حراس المرمى بحراس عنابي الناشئين منصور سعود العلي وشهاب ممدوح ومحمد عبدالوهاب في تدريباته المعتادة والمتميزة والتي وصل معها حراسنا لمستويات فنية رائعة تبعث على الطمأنينة قبل انطلاق البطولة الدولية .

ناشئين تدريبات
استاد أزتيكا يبهر الجميع
وكان الفريق حصل على راحة من اغلتدريبات يوم الأحد عقب انتهاء الودية الثانية للفريق ، حيث منح الهولندي أرنو اللاعبين جولة حرة ، والتي اشتملت على زيارة لاستاد أزتيكا الذي شهد نهائي كأس العالم 1986 بين الأرجنتين وألمانيا الغربية وحسمها راقصو التانجو 3-2 لصالحهم .
كما كانت هناك جولة حرة في قلب العاصمة المكسيكية وزيارة لأشهر معالمها ، بالإضافة إلى زيارة مدينة الملاهي الترفيهية وهو ما منح اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني والإداري أجواء جديدة ، حيث يأتي حرص الجهاز الفني على منح الفريق راحة من التدريبات في هذا التوقيت ، ليكون هناك نوعاً من الترويح عن اللاعبين قبل انطلاق البطولة لكسر حالة الرتابة اليومية من تواصل التدريبات وهو أمر بالغ الأهمية من الناحية النفسية .
غداً الاجتماع العام للبطولة
يشهد غداً الثلاثاء الاجتماع العام للبطولة والذي سيكون بحضور مسؤولي الاتحاد المكسيكي لكرة القدم واللجنة المنظمة للبطولة وممثلي المنتخبات المشاركة .
حيث سيتم خلاله الاطلاع على لائحة البطولة ومناقشة كافة التفاصيل الخاصة بها، وسيعقبه الاجتماع الفني لمعرفة ألوان القمصان التي سترتديها المنتخبات في مباريات البطولة ومناقشة لائحتها كذلك .
وستنطلق البطولة يوم الأربعاء الخامس من أغسطس بلقاء الافتتاح الذي سيجمع بين منتخبي المكسيك وكندا ويعقبه اللقاء الثاني بين منتخبي بنما وبرمودا ، وسيلعب العنابي في اليوم التالي أمام نظيره الكندي .

ناشئين 2
منتخبات بنما وكندا وبرمودا تصل لمقر الإقامة
وصلت منتخبات بنما وكندا وبرمودا إلى فندق رويال بيجردال – الذي يقيم فيه منتخبنا حالياً – مقر إقامة جميع الفرق ، ويبقى منتخب المكسيك والذي سيصل صباح اليوم ليكمل عقد المنتخبات الخمسة قبل انطلاق البطولة والتي من المتوقع أن تشهد منافسات قوية بين جميع الفرق ، وهو ما يعكس الرغبة القوية في المنافسة على لقبها.
بطولة مهمة على خط الإعداد
تأتي مشاركة عنابي الناشئين في البطولة الدولية الودية بالمكسيك كأول مشاركة واستحقاق له والتي يشارك فيها أربعة منتخبات بجانب العنابي وهي : المكسيك وبنما وكندا وبرمودا .
ويسعى منتخبنا لتقديم عروض قوية والمنافسة بقوة على لقب البطولة والتي ستكون خير إعداد للاستحقاق الخليجي المقبل ومن بعده تصفيات كأس آسيا للناشئين .
ويستهل منتخبنا مبارياته بالبطولة بلقاء منتخب كندا بتاريخ 6 أغسطس ، وبعدها سيلعب مع نظيره البرمودي بتاريخ 7 منه ثم يلتقي منتخب بنما 8 أغسطس ويختتم مبارياته في التاسع منه، وستقام المباريات في الفترة الصباحية .

حيث ستجرى مباراتان يومياً ، وستكون الأولى في الساعة العاشرة والثانية في الحادية عشر والنصف أي في تمام السادسة والسابعة والنصف مساء بتوقيت الدوحة .

وعقب العودة من المكسيك سيدخل الفريق معسكر إعداد داخلي وسيلعب خلاله مباراة ودية مع فريق الشباب بنادي السد قبل خوض مبارياته بالبطولة الخليجية .

جماعية ملاهي
جدير بالذكر أن بعثة عنابي الناشئين غادرت الدوحة فجر الأحد الموافق 26 من يوليو الماضي إلى المسكيك للمشاركة في البطولة الدولية الودية التي تقام هناك والتي سيخوض خلالها منتخبنا الوطني 4 مباريات قوية .
وينظر الجهاز الفني والإداري للبطولة على كونها خير إعداد لمنتخبنا قبل العودة للدوحة للمشاركة في بطولة الخليج للناشئين والتي ستقام بأسباير في الفترة من العشرين وحتى التاسع والعشرين من شهر أغسطس القادم .
والتي سيلاقي منتخبنا خلالها منتخبي السعودية والإمارات ضمن فرق المجموعة الثانية ، وينظر منتخبنا لهذه البطولة بأهمية كبيرة كونها الاستحقاق الرسمي الأول الذي سيخوضه اللاعبون .
حيث تعتبر بطولة المكسيك ومن ثم بطولة الخليج ضمن الخطة المستقبلية لإعداد تلك المجموعة من اللاعبين للمشاركات في التصفيات الآسيوية والمؤهلة لنهائيات كأس العالم للناشئين بالهند .
والتي ستقام في الدوحة في الفترة من الرابع عشر وحتى العشرين من شهر سبتمبر المقبل ،حيث سيلعب عنابي الناشئين في المجموعة الثالثة والتي ضمت بجانبه منتخبات طاجيكستان، العراق، تركمانستان .

ازتيكا