الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

مسقطعُمان | حقق منتخبنا الوطني للناشئين فوزاً صعباً ثميناً ومستحقاً على منتخب عمان 2-1 اليوم الجمعة على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2023.

وتقدم منتخب عمان في الشوط الأول عبر هدف الهيثم الشكيلي بالدقيقة السابعة، قبل أن يرد المنتخب القطري بهدفين عن طريق بسام عادل(62 من ضربة جزاء و85).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الجمعة أيضاً فوز العراق على البحرين 3-0 على نفس الملعب, ليستمر عنابي الناشئين في تقديم مستويات رائعة والمنافسة بقوة على خطف بطاقة التأهل للنهائيات .

ويتصدر منتخبنا ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لعمان، و4 نقاط من ثلاث مباريات للعراق وأربعنقاط للبحرين الذي لعب مبارياته الأربع كاملة ونقطة للبنان بالمركز الأخير من ثلاث مباريات .

وتقام الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث يلعب منتخبنا العنابي أمام لبنان، ويلتقي عمان مع العراق.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم السبت فوز قطر على العراق 2-1 والبحرين على لبنان 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الاثنين فوزعمان على لبنان 2-1 وتعادل البحرين مع قطر 1-1، وشهدت الجولة الثالثة يوم الأربعاء فوز عمان على البحرين 2-0 وتعادل العراق معلبنان 0-0.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 6 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.