الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.08.2015 18:10 في :

كتب : بلال مصطفى – مكسيكو سيتي //

يواصل منتخبنا الوطني للناشئين للاعبين مواليد 2000 استعداداته الجادة في معسكر الإعداد المكسيكي قبل انطلاق بطولة المسكيك الدولية والتي ستقام في الفترة من الخامس وحتى التاسع من شهر أغسطس الجاري، والتي يشارك فيها منتخبات المكسيك وبنما وكندا وبرمودا إلى جانب منتخبنا الوطني .
وحرص الجهاز الفني والإداري لمنتخبنا على إقامة معسكر إعداد للفريق في المكسيك والذي بدأ في السابع والعشرين من يوليو الماضي وحتى موعد انطلاق البطولة في الخامس من أغسطس الجاري .
ليتعود اللاعبون على الأجواء هنا ، وخصوصاً أن العاصمة المكسيكية ترتفع 2240 متر عن سطح البحر ، بالإضافة إلى فارق التوقيت بين مكسيكو سيتي والدوحة والبالغ (8-) ساعات .
تدريبات يومية بروح عالية
وعلى صعيد استعدادات منتخبنا للبطولة الدولية ، يواصل عنابي الناشئين تدريباته اليومية على مجمع ملاعب ” الكار” والتابع للاتحاد المكسيكي لكرة القدم ويتضمن مقر اللجنة الفنية .
فمنذ أن وصل المنتخب المكسيك قبل أسبوع من الآن ، وهو يتدرب بشكل يومي وعلى فترتين صباحية ومسائية تحت قيادة المدير الفني للفريق الهولندي أرنو بيوتنويج ، والتي اشتملت على كثير من النواحي كالبدنية والخططية والفنية .
وتشهد التدريبات أداءً عالياً من اللاعبين ، لاسيما مع حالة الانسجام التي يعيشها الفريق ككل من جهاز فني وإداري ولاعبين ، وهو ما ألقى بظلاله على التدريبات وأثمرت عن مردود رائع للاعبين خلالها .

ناشئين مكسيك 1
الفوز في وديتين قويتين

ولعب منتخبنا للناشئين مباراتين وديتين خلال معسكر الإعداد ، حيث حقق الفوز فيهما بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الأولى بالتعادل الايجابي 1-1 ، والثانية بالتعادل الايجابي 2-2 ، بعدما تم الاتفاق على اللجوء لضربات الجزاء لحسم نتيجة المباراة .
كانت المباراة الأولى بتاريخ 29 يوليو أمام فريق “بوماس”، بينما جاءت الودية الثانية أمام فريق “جاجوار” وكانت صباح السبت الماضي ، وأدى اللاعبون خلال المباراتين أداء قوياً واطمأن الجهاز الفني على حالة اللاعبين البدنية والفنية .
ووقف أرنو على جاهزية لاعبيه بعدما أشرك معظم اللاعبين في الوديتين من أجل تجهيزهم لمباريات البطولة الدولية ، لاسيما وأن المباريات ستكون بشكل يومي .

ناشئين جديد تدريبات
أداء رائع وتجانس كبير

قدم عنابي الناشئين مباراة رائعة أمام فريق “جاجوار” في وديته الثانية ، حيث تقدم بالهدف الاول للاعبه صالح الهلابي قائد الفريق قبل ثواني من نهاية الشوط الأول من كرة ثابتة سددها رائعة سكنت شباك الحارس .
وشهدت المباراة ضياع أكثر من هدف محقق للاعبينا أحمد الجانحي وهاشم عبداللطيف ،وتصدى المتألق شهاب ممدوح حارس منتخبنا لضربة جزاء في منتصف الشوط وزاد عم مرماه ببسالة .
وفي الشوط الثاني أجرى أرنو تغييرات عديدة حيث دفع بتسعة لاعبين دفعة واحدة ، وضغط الفريق المكسيكي بغية التعويض ونجح في التعادل ثم التقدم 2-1 ونشط لاعبونا مرة أخرى .
وقبل انطلاق صافرة النهاية بدقائق يدرك صقر الهتمي التعادل لمنتخبنا من متابعة رائعة لمرتدة من حارس جاجوار ، لتنتهي المباراة في وقتها الاصلي بالتعادل 2-2 ، وحسمها لاعبونا بضربات الجزاء .
جولة حرة

وعقب انتهاء الودية الثانية للفريق منح الهولندي أرنو اللاعبين جولة حرة صباح يوم الأحد الثاني من أغسطس ، والتي اشتملت على زيارة لاستاد أزتيكا الذي شهد نهائي كأس العالم 1986 بين الأرجنتين وألمانيا الغربية وحسمها راقصو التانجو 3-2 لصالحهم ، كما كانت هناك جولة حرة في قلب العاصمة المكسيكية وزيارة لأشهر معالمها .

وحرص الجهاز الفني من خلالها على الترويح عن اللاعبين قبل انطلاق البطولة لكسر حالة الرتابة اليومية من تواصل التدريبات وهو أمر بالغ الأهمية من الناحية النفسية ، وسيستأنف منتخبنا تدريباته صباح الاثنين .
منافسات قوية في البطولة الدولية
تأتي بطولة المكسيك الدولية الودية كأول مشاركة واستحقاق لمنتخب الناشئين والتي يشارك فيها أربعة منتخبات بجانب العنابي وهي : المكسيك وبنما وكندا وبرمودا .
ويسعى منتخبنا لتقديم عروض قوية والمنافسة بقوة على لقب البطولة والتي ستكون خير إعداد للاستحقاق الخليجي المقبل ومن بعده تصفيات كأس آسيا للناشئين .
ويستهل منتخبنا مبارياته بالبطولة بلقاء منتخب كندا بتاريخ 6 أغسطس ، وبعدها سيلعب مع نظيره البرمودي بتاريخ 7 منه ثم يلتقي منتخب بنما 8 أغسطس ويختتم مبارياته في التاسع منه.
وستقام المباريات في الفترة الصباحية ، حيث ستجرى مباراتان يومياً ، وستكون الأولى في الساعة العاشرة والثانية في الحادية عشر والنصف أي في تمام السادسة والسابعة والنصف مساء بتوقيت الدوحة .
وعقب العودة من المكسيك سيدخل الفريق معسكر إعداد داخلي وسيلعب خلاله مباراة ودية مع فريق الشباب بنادي السد قبل خوض مبارياته بالبطولة الخليجية .

ناشئين 2
الاجتماع العام للبطولة

يشهد يوم الثلاثاء الرابع من أغسطس الجاري الاجتماع العام للبطولة والذي سيكون بحضور مسؤولي الاتحاد المكسيكي لكرة القدم واللجنة المنظمة للبطولة وممثلي المنتخبات المشاركة .
حيث سيتم خلاله الاطلاع على لائحة البطولة ومناقشة كافة التفاصيل الخاصة بها، وسيعقبه الاجتماع الفني لمعرفة ألوان القمصان التي سترتديها المنتخبات في مباريات البطولة ومناقشة لائحتها كذلك .
وستنطلق البطولة يوم الأربعاء الخامس من اغسطس بلقاء الافتتاح الذي سيجمع بين منتخبي المكسيك وكندا ويعقبه اللقائ الثاني بين منتخبي بنما وبرمودا ، وسيلعب العنابي في اليوم التالي أمام نظيره الكندي .

توافد المنتخبات على مقر الإقامة
يعتبر فندق رويال بيجردال – الذي يقيم فيه منتخبنا حالياً – هو مقر إقامة جميع الفرق ، حيث يبدأ من اليوم الإثنين الثالث من أغسطس توافد المنتخبات الأخرى على الفندق لتبدأ البطولة رسمياً .
استعدادات مثالية
كانت تدريبات العنابي انطلقت في الثامن والعشرين من يونيو الماضي في أول تجمع للفريق ، وأعقب تلك الفترة تجمع آخر بمعسكر داخلي بفندق جراند هيرتيج والذي استمر لمدة خمسة أيام من 11-15 يوليو الماضي ، كانت هناك عطلة عيد الفطر المبارك ،والتي استأنف المنتخب تدريباته بعدها.
حيث أقام – في إطار استعداداته للبطولة الدولية بالمكسيك- معسكر إعداد داخلي والذي جاء بصورة رائعة ، وخاض خلاله مباراتين وديتين مع منتخب عمان الشقيق .
وأسفرت المباراة الأولى عن خسارة عنابي الناشئين بهدف لهدفين ، بينما فاز منتخبنا في المباراة الثانية بهدف للاشئ وذلك قبل السفر إلى المكسيك مباشرة .
استحقاقات مهمة
جدير بالذكر أن بعثة عنابي الناشئين غادرت الدوحة فجر الأحد الموافق 26 من يوليو الماضي إلى المسكيك للمشاركة في البطولة الدولية الودية التي تقام هناك والتي سيخوض خلالها منتخبنا الوطني 4 مباريات قوية .
وينظر الجهاز الفني والإداري للبطولة على كونها خير إعداد لمنتخبنا قبل العودة للدوحة للمشاركة في بطولة الخليج للناشئين والتي ستقام بأسباير في الفترة من العشرين وحتى التاسع والعشرين من شهر أغسطس القادم .
والتي سيلاقي منتخبنا خلالها منتخبي السعودية والإمارات ضمن فرق المجموعة الثانية ، وينظر منتخبنا لهذه البطولة بأهمية كبيرة كونها الاستحقاق الرسمي الأول الذي سيخوضه اللاعبون .
حيث تعتبر بطولة المكسيك ومن ثم بطولة الخليج ضمن الخطة المستقبلية لإعداد تلك المجموعة من اللاعبين للمشاركات في التصفيات الآسيوية والمؤهلة لنهائيات كأس العالم للناشئين بالهند .
والتي ستقام في الدوحة في الفترة من الرابع عشر وحتى العشرين من شهر سبتمبر المقبل ،حيث سيلعب عنابي الناشئين في المجموعة الثالثة والتي ضمت بجانبه منتخبات طاجيكستان، العراق، تركمانستان .
الجهاز الفني والإداري

يترأس سعيد المري – مدير شؤون كرة القدم بأسباير – بعثة عنابي الناشين خلال المعكسر الإعدادي والبطولة ومعه راشد زابن الدوسري مديراً للفريق وفيصل الاحبابي إداري الفريق وروبرتو أولابي المديرالفني بالأكاديمية وبلال مصطفى المنسق الإعلامي .
ويضم الجهاز الفني الهولندي أرنو بوتونيج مدرباً للفريق وطارق مخناس مساعداً للمدرب وجون ماركوس مدرب لياقة بدنية وجير بيتري مدرب حراس المرمى .
ودانيال سيبو وأندرو نيل للعلاج الطبيعي والفيزيائي وستيفن جيمس اختصاصي التغذية وطبيب الفريق نيبو والمدلك خالد عبد الكريم ومصور الفيديو ستيوارت ديفيد وإسماعيل قنديل عامل المهمات .

قائمة اللاعبين
ضمت قائمة الفريق لمعسكر الإعداد والبطولة 24 لاعباً وهم :
سعود منصورالعلي وشهاب ممدوح ومحمد عبدالوهاب (حراس مرمى) وصالح سعيد الهلابي ومحمد عصام الدين ، وحمدي آدم وعبدالعزيز الكثيري .
خالد محمد وجبر الكبيسي ومحمد خيري وهاشم عبداللطيف ومحمد عبدالرحمن وأحمد الجانحي وصقر ناصر الهتمي وخالد شمس وناصر العنيزي وناصر اليزيدي .
خالد هلال ومحمد خالد عنبر وناصر عبدالله سعد السليطي وطلال إبراهيم إسماعيل وتميم صالح الكربي ومحمد إبراهيم جهرومي والناجي الصادق .

7dd0a7fb13cd6bcd5b7ed028ea3b6df5