الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

الدوحةقطر | خسر منتخبنا الوطني تحت 23 عاماً تجربته الودية الثانية أمام نظيره الأردني بنتيجة 2/3 في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس 26 الجاري باستاد الجنوب .

جاءت المباراة قوية ومثيرة من الفريقين في إطار استعداداتهما النهائية لخوض غمار نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً بأوزبكستان في الفترة من 19-1 يونيو المقبل .

ومن المقرر أن تغادر بعثة منتخبنا الأوليمبي تحت 23 عاماً في العاشرة من صباح السبت 28 الجاري إلى أوزبكستان إيذانًا ببدء المشوار في الاستحقاق القاري الهام .

مباراة قوية والإثارة حاضرة

حفل اللقاء بمستوى فني متميز من الفريقين ، لاسيما في شوطه الأول الذي شهد تسجيل أربعة أهداف وانتهى بتقدم الأردن 1/3، حيث تقدم المنتخب الأردني للاعبه خالد صياحين (18)، وأدرك يوسف عبدالرزاق لمنتخبنا التعادل (23).

 ثم تقدم الأردني بالهدفين الثاني والثالثلأمين الشناينة (25)، وعمر هاني (27)، فيما تصدى عبدالله الفاخوري حارس الأردن لركلة جزاء خلال الشوط الأول أضاعها يوسف عيدالرزاق .

وفي الشوط الثاني نجح هاشم علي في إضافة الهدف الثاني (56) وكانت هناك محاولات مستمرة لإدراك التعادل للعنابي وفرصة التعزيز للنشامى إلا أن المباراة انتهت عند النتيجة سالفة الذكر .

وكان المنتخب تعادل مع نظيره الأردني 1-1، في اللقاء الودي الأول الذي جمعهما الإثنين الماضي بالتجربة الأولى القوية .

ويستضيف الاتحاد القطري لكرة القدم المنتخب الأردني تحت 23 عاماً في معسكر تدريبي بالدوحة بالفترة من 21-28 مايو الجاري، والذي يستعد هو الآخر للمشاركة في البطولة القارية ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أستراليا والعراق والكويت.

إعداد مثالي

وكان منتخبنا تحت 23 عاماً اختتم مؤخراً معسكر الإعداد الخارجي الذي أقيم بالعاصمة الأذرية باكو ، قبل خوض نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، حيث يشارك بالمجموعة الأولى إلى جانب منتخبات إيران وأوزبكستان وتركمانستان.

وكان العنابي الأوليمبي وضمن برنامجه الإعدادي قد شارك في بطولة دبي الودية التي أقيمت مؤخراً في الإمارات بمشاركة العديد من المنتخبات القوية .

وخاض خلالها عدة مباريات ودية متنوعة اكتسب عبرها خبرات جديدة ، كما خاض العديد من الوديات في الفترة الماضية ، قبل انطلاق مشواره بالاستحقاق القاري المهم والذي يسعى فيه منتخبنا لتشريف الكرة القطرية .

الانطلاقة ببداية إيرانية

ويستهل العنابي الأوليمبي مشواره في البطولة بلقاء نظيره الإيراني الأربعاء الأول من يونيو باستاد بونيودكور (طشقند) في الرابعة عصراً ،ويلتقي في الجولة الثانية نظيره الأوزبكيالمضيفباستاد بكستكور مركازي (طشقند) في السادسة مساء السبت 4 يونيو .

ويختتم منتخبنا مباريات دور المجموعات بلقاء نظيره التركماني الثلاثاء 7 منه باستاد بونيودكور (طشقند) في الثامنة مساء ، ويسعىالعنابي للتأهل لربع النهائي وحجز إحدى بطاقتي التأهل ، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة ومن ثم يتأهل الفائزون الأربعة لنصف النهائي فالمباراة النهائية.