الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.10.2015 3:23 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

إثارة كبيرة وانتصارات، وحضور جماهيري غفير ، وتدشين استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في حلته الجديدة، وانفراد الريان في الصدارة بالعلامة الكاملة بعد تحقيقه الفوز الرابع واستفادته من خسارة العربي أمام الغرافة .

كل هذه كانت عناوين الجولة الرابعة من دوري نجوم قطر التي أقيمت يومي الخميس والجمعة ، والتي حقق فيها السد فوزاً صعباً ومثيراً على حساب الأهلي بهدفين مقابل هدف.

بعد مواجهة قوية من الفريقين سجل فيها للسد تشافي وحسن الهيدوس واحرز هدف الأهلي موبيلي ليرفع السد رصيده إلى 10 نقاط ويتجمد رصيد الأهلي عند 4 نقاط..

وفي قمة الجولة الرابعة نجح الغرافة في تحقيق فوز غالٍ على العربي منع به الأخير من مواصلة التغريد في القمة، حيث تعرض العربي في هذه المباراة لأول خسارة.

سجل هدف الفوز مؤيد حسن، وجاءت المباراة قوية ومثيرة بين الفريقين، بنتيجتها رفع الغرافة رصيده الى 9 نقاط من ثلاث مباريات (لديه مباراة مؤجلة أمام لخويا من الأسبوع الأول) وتوقف رصيد العربي عند نفس عدد النقاط.

وفي مباراة ثالثة واصل فريق لخويا سلسلة انتصاراته بفوز صعب على حساب السيلية بهدفين دون رد سجلهما كريم بوضياف ويوسف المساكني.

ليرتفع رصيد لخويا إلى 9 نقاط من ثلاث مباريات ويتوقف رصيد السيلية عند 3 نقاط حيث لم يسبق للفريق سوى تسجيل فوز وحيد على حساب مسيمير في الجولة الماضية.

وفي رابع مواجهات الجولة استعاد الجيش ذاكرة الانتصارات بفوز صعب على الخريطيات بهدفين مقابل هدف سجل للجيش رومارينيو وعبد الرزاق حمد الله وللخريطيات يحيى كيبي من ركلة جزاء.

وجاءت المباراة التي اقيمت على ارضية ملعب حمد الكبير بالنادي العربي متكافئة بين الفريقين في شوطها الأول، مع أفضلية واضحة للجيش في الشوط الثاني.

وبهذا الفوز رفع الجيش رصيده الى 8 نقاط من فوزين وتعادلين فيما تجمد رصيد الخريطيات عند 3 نقاط.

الريان من جانبه واصل انتصاراته وصدارته للدوري بانتهاء الجولة الرابعة بالفوز الصعب الذي حققه على مسيمير بهدفين نظيفين بعد أن صمد الأخير وجعل شباكه عصية على مهاجمي الريان.

تقدم الريان بالهدف الأول عن طريق فييرا في الدقيقة 80 وسجل زميله سيرجيو جارسا هدف الأمان في الدقيقة 89 من عمر المباراة، والتي جاءت ضعيفة فنياً في شوطها الأول .

ومثيرة في شوطها الثاني الذي شهد اهدار الكثير من الفرص لجانب الريان، مقابل فرصة واحدة لمسيمير في الدقيقة 75 من تسديدة اريفليتو اميلانو القوية التي مرت بجانب القائم الأيمن.

وأضاع قطر من جانبه فرصة تحقيق أول فوز له بالدوري عندما اكتفى بالتعادل مع فريق أم صلال بهدفين لكل منهما حيث تقدم قطر مبكراً بواسطة موسى العلاق في الدقيقة السادسة ، ثم اضاف الثاني في الدقيقة 67 بواسطة محسن ياجور.

وبعدها حصل أم صلال على ركلة جزاء سددها ساغبو واضاعها وعادت له الكرة مرة أخرى ليسددها ويقلص الفارق وفي الوقت المستقطع بدل الضائع نجح عبد العزيز اليهري في تسجيل هدف التعادل لفريقه.

وهذه النتيجة رفعت رصيد أم صلال الى 5 نقاط، وقطر الى نقطة واحدة، وفي آخر مواجهات الجولة التي استضاف فيها الخور الوكرة، نجح الضيف في تحقيق فوز ثمين بهدف دون مقابل .

بعد مباراة متوسطة المستوى كان الوكرة هو الأفضل فيها وجاء هدفه عن طريق محترفه الجديد البرتغالي روبين فيليب في الدقيقة 18.

والخور عانى كثيراً في هذه المباراة من تباعد خطوطه واضاعة الفرص التي سنحت له للتعادل، ومع انتهاء المباراة كان الوكرة قد وضع أول ثلاث نقاط في رصيده فيما ظل الخور بنقطة واحدة، نالها الأسبوع الماضي بتعادله أمام الجيش.

عربي غرافة