الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
14.12.2015 6:14 في :

كتب : بلال مصطفى//
اختتمت مساء الأحد مباريات الجولة التاسعة لدوري الهواة والتي شهدت عودة الكبار للمنافسة بقوة على الصدارة بعد أن حققوا الفوز في مبارياتهم وهي فرق الوعب وأم الأفاعي وأمواج .
ولايزال فريق المطار متمسكاً بصدارته على الرغم من تعادله مع فريق الذخيرة بهدف لكل منهما ضمن مواجهات هذه الجولة ، وسجل سيريللي بولوجو للمطار في د 13 وأدرك أرنالدو ديبريتو التعادل للذخيرة في د15.
ليفقد الفريقان نقطتين ثمينتين في ظل صراعهما للانفراد بالصدارة ، ورفع المطار رصيده للنقطة 21 متصدراً وتراجع الذخيرة للمركز الثالث برصيد 20 نقطة .
وبفارق الأهداف عن الوعب الذي تقدم للوصافة بذات الرصيد، بعد أن تمكن من تحقيق فوز عريض على حساب كوبروس بسباعية نظيفة ، ليستعيد الأداء الجميل والنتائج الكبيرة ويعود للمنافسة بقوة على الصدارة .

جاءت الأهداف عن طريق محمود حسني في د14و53 ومحمد عبدالسلام في د50و57 وهدف لكل من محمد مصطفى ومحمد عبد الرزاق وعبدالرحمن مصطفى في د34و16و67.

كما حقق أم الأفاعي فوزاً مستحقاً على فريق كهرماء بثلاثية دون رد منحته نقاط المباراة الثلاث والتي عادت به للمركز الرابع بـ 19 نقطة وأمامه الفرصة سانحة للانقضاض على القمة في مباراته المؤجلة .

سجل أهداف المباراة كل من إسلام لطفي الذي افتتح التسجيل في د 26 وأضاف أبو بكر فيدي الهدف الثاني في د48 واختتم إبراهيما كيتا أهداف اللقاء بالهدف الثالث في د 81.
أما أمواج فاقترب هو الآخر من العودة للمربع بقوة بعد أن حقق فوزاً صعباً على الاتحاد العسكري 2-1 ورفع رصيده لـ 18 نقطة في المركز الخامس ، وتبقى له مؤجلة هو الآخر.
بادر علي بن المنصري بالتسجيل لأمواج في د 29 ونجح محمد عبدالله الطالبي في التعادل للاتحاد في د 41 ولكن ربيع بوخال منح أمواج نقاط اللقاء بهدف الفوز الذي جاء في د 61.

جالية بريطانية ودوحة هواة
أما بقية المباريات فأحدثت نتائجها تأثيراً كبيراً على ترتيب بقية الفرق لاسيما في الوسط والقاع ، حيث غادر لوسيل المركز الرابع عشر محتلا المركز الحادي عشر بفوزه على مدينة خليفة بهدف أنور محمد .
كما حقق القدس فوزاً كاسحاً على البدع بنتيجة 5-1 ليحتل المركز الثامن والتي جاءت عن طريق كل من مصطفى فخري ومحمد شعبان وعبدالله ديالو وسليم أبو زيد وياسر محمد في د23و31و37و51و67.

وحقق الدوحة الفوز على الجالية البريطانية بنتيجة 3-1 بأهداف عبدالله يفال في د38و40 وبيب نينانج في د54 للدوحة وأحرز هدف البريطانية الوحيد اللاعب روري ميجللوواي في د63.
وتقدم مكين بفوزه 2-1 على لاتين للمركز التاسع ، وسجل له محمد طارق في د42 ومحمد محمد في د 45 ، في حين سجل هدف لاتين الوحيد لاعبه عزالدين حسانين في د 49.

لوسيل ومدينة خليفة
المباريات المؤجلة
وعلى صعيد المباريات المؤجلة من الأسبوع السابع حددت اللجنة المنظمة لدوري الهواة مواعيدها والتي ستقام يوم الأربعاء الثالث والعشرين الجاري ،حيث يلعب الجالية البريطانية مع الاتحاد العسكري.
ويلتقي أم الأفاعي بلوسيل وتقام المواجهتان على ملعب نادي المرخية في السابعة والتاسعة مساء ، وفي ذات التوقيتين يلعب القدس مع مدينة خليفة وكوبروس مع أمواج على ملعب الوكرة.
جدول الترتيب

بانتهاء مباريات الجولة التاسعة يواصل المطار تصدره للدوري برصيد 21 نقطة ، ويليه في المركز الثاني فريق الوعب بـ20 نقطة وبفارق الأهداف عن الذخيرة الذي تراجع للمركز الثالث .
كما تقدم أم الأفاعي للمركز الرابع برصيد 19 نقطة ، في حين تقدم أمواج للمركز الخامس بـ 18 نقطة ، وتراجع كهرماء وأصبح سادساً بـ 16نقطة ويحل الدوحة سابعاً بـ 15 نقطة .
وبذات الرصيد يتواجد القدس ثامناً ومكين والاتحاد العسكري في المركزين التاسع والعاشر برصيد 11 نقطة وعشر نقاط على الترتيب ليتراجع الاتحاد مركزاً واحداً بعد خسارته من أمواج.
أما المراكز من الحادي عشر وحتى الثالث عشر فشهدت ثمة تغييرات ، بعد أن قفز لوسيل ثلاثة مراكز وأصبح في المركز الـ 11 برصيد 7 نقاط .
وتراجعت فرق كوبروس ومدينة خليفة والجالية البريطانية ، لكنها بقت بذات نقاطها برصيد 7و6و6 نقطة على الترتيب من المراكز الثاني عشر وحتى الرابع عشر .
في حين يتذيل فريقا البدع ولاتين قاع الجدول في المركزين الخامس عشر والسادس عشر على الترتيب برصيد نقطتين للبدع وبدون رصيد للاتين صاحب المركز الأخير.

أمواج واتحاد هواة