الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
18.10.2015 22:46 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

شهدت الجولة الخامسة من دوري نجوم قطر إثارة كبيرة في مختلف مبارياتها والتي لعبت على مدار يومي السبت والأحد 17 و18 اكتوبر، قدمت فيها الفرق مستويات رفيعة تؤكد استفادتها من فترة التوقف التي امتدت لأسبوعين.
وكانت أبرز عناوين الجولة فوز العربي على لخويا المدافع عن لقبه 3/2 وكذلك فوز الجيش على الغرافة 4/1 ، وشهدت الجولة تسجيل عدد كبير من الأهداف بلغ 29 هدفاً.
ويعتبر مسيمير هو الفريق الوحيد الذي لم يسجل هدفاً في هذه الجولة من مباراته أمام أم صلال التي خسرها بثلاثة أهداف نظيفة، كما شهدت الجولة تعزيز الريان لصدارته للدوري بفوزه على الخور بأربعة أهداف مقابل هدفين .
في اللقاء الذي جمعهما باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ، وصل بها الريان الى النقطة 15 بعد فوزه في كل مبارياته حتى الآن، سجل أهداف الريان تباتا وفييرا وعبد العميد عناد وجارسيا.
وسجل للخور مبارك عبيد ولي بونج.. وجاءت المباراة عموماً جيدة من الفريقين خاصة في الشوط الثاني الذي شهد أداءً مميزاً من جانب الخور، وضاعت خلاله العديد من الفرص التي كانت كفيلة بخروجه متعادلاً..
وفي مباراة ثانية خطف أم صلال فوزاً غالياً أمام مسيمير بثلاثة أهداف نظيفة على أرضية استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط ويظل مسيمير بدون رصيد.
سجل أهداف المباراة اسماعيل محمود وذياب العنابي وساجبو، ورغم الخسارة الا ان مسيمير قدم عرضاً جيداً، وكان قريباً من ادراك التعادل .

عندما كان أم صلال متقدماً بهدف منذ الدقيقة 23، ولكنه انهار في الدقائق الأخيرة ليستقبل هدفين في الدقيقتين 89 و90.
ثالث المباريات استضافها استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة شهدت رفع السيلية رصيده الى 6 نقاط على حساب الوكرة، سجل للسيلية ايجر وفوزي عايش وسجل للوكرة محسن متولي من ركلة جزاء.. هذه النتيجة ابقت الوكرة برصيد 3 نقاط.
ومن جانبه اقتنص الأهلي نقطة غالية من الخريطيات في المباراة التي جرت أحداثها بملعب حمد بن خليفة والتي انتهت بهدفين لكل فريق، سجل الخريطيات هدفه الأول عن طريق حسن عبد الفتاح في الدقيقة 41 من ركلة جزاء.
وأضاف زميله أنور ديبا الهدف الثاني في الدقيقة 50، وسجل مشعل عبد الله الهدف الأول للأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 69 .

وعادل مجتبى جباري للأهلي من ركلة جزاء ايضاً في الدقيقة 90. هذه النتيجة رفعت رصيد الأهلي الى 5 نقاط والخريطيات الى 4 نقاط.

قطر وسد نجوم
وفي المباراة الخامسة ألحق الجيش الهزيمة بالغرافة بأربعة أهداف مقابل هدفي على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، ليحافظ الجيش على سجله خالياً من الهزائم بفوزه في 3 مباريات وتعادله في مواجهتين .
ويرفع رصيده الى 11 نقطة فيما يبقى الغرافة في 9 نقاط وهو الفريق الذي لم يخسر من قبل وله مباراة مؤجلة من الأسبوع الأول أمام لخويا.. المباراة شهدت تحولاً في ميزان القوى لمصلحة الجيش في الشوط الثاني.
بعد تقدم الغرافة في الشوط الأول بهدف ياسين الشيخاوي في الدقيقة 32 وادراك رمارينيو التعادل للجيش في الدقيقة 45، وفي الشوط الثاني نجح عبد الرزاق حمد الله في تسجيل هدفين بالدقيقتين 72 و73 .
واختتم مهرجان الأهداف الأوزبكي ساردور رادوف بتسجيله للرابع بالدقيقة 87 لتنتهي المباراة بفوز الجيش 4/1.
وفي سادس المباريات عزز السد موقعه في المركز الثاني بفوزه على قطر بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده الى 13 نقطة، الأهداف بدأها موريكي للسد في الدقيقة الثانية.
وأردفه بالثاني في الدقيقة 53 بواسطة كسولا ليصحو قطر ويضغط بقوة ليسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 77 بواسطة محسن ياجور، وبعد الهدف استعاد القطراوي الثقة وبادر بالهجوم لادراك التعادل .
ولكن لاعبيه فشلوا في ترجمة الفرص التي سنحت لهم كما أضاع لاعبي السد بدورهم فرصة أيضاً لتنتهي المباراة بفوز السد 2/1.
وجاءت المباراة الأخيرة في الأسبوع التي كسبها العربي بفوزه على لخويا كمسك ختام، حيث وصلت فيها الإثارة قمتها بعد تقدم العربي في الدقيقة الثانية عن طريق دوترا، وأدرك لخويا التعادل في الدقيقة 37 بواسطة يوسف المساكني.
وتقدم لخويا مرة أخرى في الدقيقة 40 بواسطة فلاديمير، ولكن العربي كان له حديث آخر في الشوط الثاني فسجل دوترا هدف التعادل في الدقيقة 61، ثم أضاف نفس اللاعب هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 67.
ليقتنص العربي ثلاث نقاط غالية قبل مواجهته القادمة في الديربي أمام الريان، وظل لخويا بـ 9 نقاط من 4 مباريات وللفريق مباراة مؤجلة مع الغرافة من الأسبوع الأول.
بنهاية الأسبوع الخامس يتصدر الريان الترتيب برصيد 15 نقطة ويليه السد في المركز الثاني بـ 13 نقطة، ثم العربي في المركز الثالث بـ 12 نقطة، ويليه الجيش رابعاً بـ 11 نقطة.
ثم لخويا في المركز الرابع بـ 9 نقاط، والغرافة في المركز السادس بـ 9 نقاط، ويأتي بعده أم صلال في المركز السابع بـ 8 نقاط، والسيلية ثامناً بـ 6 نقاط، ثم الأهلي في المركز التاسع بـ 5 نقاط.
والخريطيات في المركز العاشر بـ 4 نقاط ثم الوكرة في المركز الحادي عشر بـ 3 نقاط، والخور في المركز الثاني عشر بنقطة ويليه قطر بنقطة ايضاً ثم مسيمير في المركز الأخير بدون رصيد.

غرافة جيش نجوم