الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.12.2014 23:59 في :

متابعة: بلال مصطفى/ ب/م/ح/ج//
الشيحانية هزم الأهلي وأوقف زحفه صوب المربع !

أوقف الشيحانية زحف الاهلي صوب المربع بعد الفوزعليه بهدف وحيد في اللقاء الذي شهده استاد ثاني بن جاسم بالغراقة ضمن الاسبوع الثالث عشر لدوري نجوم قطر.

وظل رصيد الاهلي 20 نقطة فيما رفع رصيده الشحانية الى تسع نقاط ولكن بقي بوصافة القاع، وسجل هدف الفوز الوحيد جيسوس بالدقيقة الاولى من الشوط الثاني .

كان الشوط الاول سجالا بين الفريقين وكل منهما يريد أن يكون هو صاحب السبق التهديفي وسط رقابة كبيرة من المدافعين لمصادر الخطر في الهجوم.

حيث كان ديوكو ومشعل تحت الرقابة فيما رصد بيدو وحسيني المهاجم شجاعي وجيسوس إلا أن الأخير نجح في كسرحاجز الرقابة،وسجل الهدف الوحيد للشيحانية بالدقيقة الاولى من الشوط الثاني .

وبعد الهدف صعد الاهلي من هجماته واستحوذ على الكرة وتواجد في ساحة الشيحانية إلا أنه لم يسجل ولم يستغل تفوقه الميداني حيث اصطدم بالتنظيم الدفاعي الجيد الذي كان عليه الخط الخلفي للشيحانية.

الذي أغلق كل المنافذ التي من الممكن أن تقود الى الشباك و حتى الكرات الثابتة التي سددها بلال وجاسمي وجباري كانت تذهب بمحاذاة القائم تارة او فوق العارضة بقليل .

واستمر صمود الشيحانية بوجه التقدم الاهلاوي حتى الصافرة الاخيرة للحكم سلطان سالم،والتي أعلن بها فوز الشيحانية بهدف دون رد .

WAKRA VS GHARRAFA  (31)

الوكرة يستعيد نغمة الانتصارات بسداسية الغرافة

وفي لقاء آخر أوقف الوكرة نزيف النقاط بدوري نجوم قطر و حقق فوزه الثالث بتغلبه 6/1 على الغرافة في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء بملعب الغرافة في انطلاق الجولة الـ13 للبطولة.

ليحصد الوكرة 3 نقاط مهمة يرفع بها رصيده الى 11 نقطة ويبتعد مؤقتا عن صراع الهبوط ، وتوقف رصيد الغرافة عند 23 نقطة بعد ان لقى الفريق خسارته الرابعة بالدوري ،ليحقق الوكرة فوزه الأول تحت قيادة مدربه الجديد نور الدين زكري .

تمكن الوكرة من حسم المباراة في شوطها الاول بإحرازه لخمسة اهداف ، وشهدت المباراة تألق الارجنتيني ساشا بإحرازه لـ3 اهداف من اهداف الوكرة الخمسة .

جاء أول الاهداف بالدقيقة الاول بواسطة ساشا الذي استغل خطأ حارس الغرافة قاسم برهان ، وبعدها بثلاثة دقائق اضاف جوهر الكعبي الهدف الثاني للوكرة .

وبالدقيقة 13 أحرز ساشا الهدف الثاني له والثالث للوكرة ، وفي الدقيقة 22 تمكن الغرافة من احراز هدفه الوحيد بواسطة ميكو . واضاف عادل احمد الهدف الرابع للوكرة بالدقيقة 26 .

وتألق الارجنتيني ساشا والذي أحرز الهدف الثالث له والخامس للوكرة بالدقيقة 41 ، لينهي الوكرة الشوط الاول لمصلحته 5/1 .

وحاول الغرافة تعديل موقفه بالشوط الثاني ولاحت له الكثير من الفرص المؤكدة لكن لاعبيه لم يستفيدوا منها ، حتى تمكن البديل احمد كحيل من إحراز الهدف السادس للوكرة قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق .

وهذه الخسارة هى الاكبر للغرافة في الموسم الحالي وتعتبر الثانية من حيث عدد أهدافها عقب الخسارة بالخمسة بالجولة السادسة امام فريق قطر .

_MG_9206
لخويا يكسب السيلية 2/1

رفع لخويا رصيده الى 32 نقطة معززاً تواجده في المركز الثاني ومطارداً للسد صاحب المركز الأول في دوري نجوم قطر، بعد فوزه على السيلية 2/1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم باستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا .

ذهبت المباراة بنتيجة التعادل الى نهاية الشوط الاول والذي جاء المستوى فيه متوسطاً، وفي الشوط الثاني ومنذ بدايته نجح لخويا في تسجيل هدفين عن طريق سيبستيان سوريا في الدقيقة 52 وكريم بوضيف في الدقيقة 54.

وقلص الفارق لمصلحة السيلية فوزي عايش بتسجيله لهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 66 ،لتنتهى المباراة بفوزلخويا وتجمد رصيد السيلية عند 14 نقطة .

12AK3Y00032
العربي يخطف التعادل من قطر

أهدر قطر فوزا ثمينا كان في متناول يديه وخرج بالتعادل 2-2 مع العربي في المباراة التي اقيمت الثلاثاء بالنادي العربي في الجولة الثالثة عشر لدوري نجوم قطر.

وسجل هدفي قطر ماهر يوسف وخالد الزكيبا في الدقيقتين 4 و43 ، وسجل بابلو هيرناديز هدفي العربي في الدقيقتين 72 و79 ، ليرفع قطر رصيده الي 21 نقطة وتقدم مؤقتا الي المركز الرابع لحين انتهاء مباراة الجيش مع الخريطيات .

ورفع العربي رصيده الي 15 نقطة في المركز الثامن، وقدم الفريقان مباراة كبيرة ومثيرة ، حيث سيطر قطر علي مجريات اللعب والشوط الاول وسجل هدفين ، واستعاد العربي التفوق في الشوط الثاني وخطف هدفي التعادل .

تعادل أم صلال والخور بثلاثة أهداف لكل فريق

تعادل فريقا الخور وام صلال بثلاثة أهداف لكل فريق في المباراة التي التقى خلالها الفريقين باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر اليوم ضمن الأسبوع الثالث عشر لدوري نجوم قطر وشهدت نيل عبد القادر الياس لاعب أم صلال البطاقة الحمراء.

سجل أهداف الخور في الشوط الأول وليام جونيور في الدقيقة 11، ورضا شنبيه في الدقيقة 16، ونجح أم صلال في تقليص الفارق في الدقيقة 73 من عمر المباراة بتسجيل الهدف الأول عن طريق عبد القادر الياس من ركلة جزاء ارتكبها رضا شنبيه مع جواد أحناش .

وفي الوقت الذي ضغط فيه أم صلال من أجل ادراك التعادل فاجأهم جوليو سيزار مهاجم الخور بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 83، وعاد أم صلال ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 87 عن طريق تنجي شنلي.

ثم نجح جيرمي في تسجيل الهدف الثالث لفريقه الذي عادل به النتيجة وبهذه النتيجة يرفع الخور رصيده الى 14 نقطة، وأم صلال الى 20 نقطة.

ATTA6117