الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.09.2015 18:02 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//
تجري في الحادية عشر من صباح غد الأحد بفندق راديسون – بلو ، قرعة بطولة غرب آسيا الأولى تحت 23 سنة للمنتخبات الأوليمبية والتي تستضيفها قطر خلال الفترة من 30 سبتمبر الجاري وحتي 14 أكتوبر القادم .

ويشارك في مراسم القرعة حمد المناعي مدير البطولة وأعضاء اللجنة المحلية المنظمة ، وأعضاء وفد اتحاد غرب آسيا الذي وصل إلى الدوحة أمس ، وسوف يعقب القرعة مؤتمر صحفي لحمد المناعي وممثلي وفد اتحاد غرب آسيا للحديث عن الاستعدادادت الخاصة بالبطولة وجوائزها .

ويشارك في البطولة 10 منتخبات هي : قطر والأردن والسعودية والإمارات والبحرين وفلسطين وسلطنة عمان واليمن وسوريا وإيران ،وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات، بحيث تضم مجموعتين منها 3 منتخبات بكل منهما ، على أن تضم المجموعة الثالثة 4 منتخبات .

وسيتم توزيع المنتخبات اعتماداً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي صدر الخميس الماضي ، وسيكون لمنتخب قطر الأوليمبي أحقية اختيار المجموعة التي يرغب في ترأسها ، وسيتم اختيار المنتخبين الآخرين على رأس المجموعتين التاليتين وفقاً لترتيبهما في التصنيف الخاص بشهر سبتمبر.

ويقضي نظام البطولة بتأهل الفريق المتصدر من كل مجموعة إلى الدور التالي ( مرحلة خروج المغلوب ) في الدور قبل النهائي ، إلى جانب أفضل وصيف من المجموعات الثلاث ،.

وتم اعتماد برنامج المباريات دون تغيير بحيث يبدأ بتاريخ 30-9 وتختتم المباريات بتاريخ 14-10، وستقام المباريات على ملعبي ناديي العربي والأهلي مع تسمية نادي قطر كملعب احتياطي.

وستقام المباراة النهائية على ملعب نادي العربي ،وبالنسبة لملاعب التدريب فستكون على ملاعب إدارة التطوير وملاعب أكاديمية أسباير ، ولن يتم استخدام ملاعب المباريات حتى تدريبات ما قبل المباريات .
وتم اختيار فندق راديسون – بلو ، مقراً لإقامة اللجنة المنظمة والمشرفة ومسؤولي المباريات والحكام ، و الإعلاميين ، وتم تسمية فندق “هوليداي فيلا” ليكون مقر إقامة كافة المنتخبات المشاركة.
وسيقوم اتحاد غرب آسيا باختيار حكم ومساعد من كل دولة من الدول المشاركة في البطولة عن طريق مخاطبة الاتحاد الآسيوي ، وكذلك بالنسبة لمراقبي المباريات ومقيمي الحكام.

أما جوائز البطولة فستكون للفرق الثلاثة الأولى، بالإضافة إلى جوائز اللعب النظيف والهداف، وأفضل حارس وأفضل لاعب، وسيتم الإعلان عنها تفصيلياً من خلال المؤتمر الصحفي الذي سيقام بعد حفل القرعة .