الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.05.2018 10:40 في : & &

أشاد فخامة الرئيس إيمرسون منانجاجوا رئيس جمهورية زيمبابوي باستعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 للمرة الأولى في العالم العربي والمنطقة ، كما أبدى إعجابه بخطط الإرث الخاصة باللجنة العليا للمشاريع والإرث الرامية لاستثمار الاستضافة في تعزيز الطاقات البشرية في قطر والم.

جاء ذلك على هامش زيارة فخامته لبرج البدع، مقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث مساء الثلاثاء 8 الجاري ، حيث كان في استقباله السيد ناصر الخاطر، مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة، والمهندس ياسر الجمال، نائب رئيس المكتب الفني باللجنة العليا، والسيد خالد الكبيسي رئيس المجموعة الاستشارية والمشاريع الخاصة باللجنة العليا.

وأكد فخامة رئيس زيمبابوي خلال الزيارة على الدور الهام الذي يمكن لكرة القدم أن تلعبه في تعزيز التفاهم بين الشعوب والثقافات، لا سيما بطولة كأس العالم لكرة القدم، مستشهداً بالفرصة العظيمة التي قدمتها بطولة كأس العالم لكرة القدم جنوب أفريقيا 2010 للقارة السمراء لاستعراض الجوانب المشرقة من الثقافة الأفريقية بمختلف مكوناتها.

كما أبدى فخامته إعجابه بتصاميم الاستادات المرشحة لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 خاصة وأنها تعبر بشكل واضح عن الهوية العربية والثقافة القطرية.

وقد زار فخامة رئيس جمهورية زيمبابوي والوفد المرافق جناح الإرث التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث بصحبة ناصر الخاطر، مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة، الذي قدم لفخامته شرحاً تفصيلياً حول آخر الاستعدادات الجارية لاستضافة أول بطولة كأس عالم لكرة القدم في المنطقة عام 2022، إضافة إلى أبرز برامج ومبادرات اللجنة العليا، علاوة على تاريخ لعبة كرة القدم في دولة قطر .