الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

أبو ظبي : أعرب عبدالكريم حسن لاعب منتخبنا الوطني عن سعادته الكبيرة بالتأهل للدور قبل النهائي ، وأهدى هذا الإنجاز إلى القيادة الرشيدة والشعب القطري وكل من دعم هذا المنتخب ، وقال عبدالكريم حسن بأن المنتخب قدم مباراة كبيرة يستحق عليها التهنئة ، وقد كانت مواجهة صعبة جداً خاصة وأن المنتخب الكوري، يعتبر من عمالقة آسيا، ولكن بالانضباط بتعليمات المدرب والقتالية نجح العنابي في تحقيق هذا الفوز، وهو انجاز لان المنتخب القطري وصل لهذه المرحلة للمرة الاولى في تاريخه .

وتابع عبدالكريم: ” لابد من تقديم شكر خاص للجمهور العماني الذي وقف معنا وساندنا بقوة وكان له دوره في الفوز الذي تحقق، والجمهور العماني “على العين والرأس” ودائماً في الموعد، ونحن نفتقد لجمهورنا ولكن الجماهير العمانية لم تقصر معنا ولا نملك إلا أن نشكرهم على هذه المساندة القوية “.

بدوره تقدم بسام الراوي قلب دفاع المنتخب القطري، بالتهنئة إلى كل القطريين والمقيمين في قطر بمناسبة الفوز الذي حققه العنابي على نظيره الكوري الجنوبي، وتأهله إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخ الكرة القطرية .

وقال بسام الراوي : ” أثبتنا أننا لا نتأثر بالغيابات، فرغم غياب اللاعبين عبدالكريم حسن وعاصم مادبو، وهما من الأعمدة الأساسية إلا أن العلي والهاجري ظهرا بشكل جيد وقدما مباراة كبيرة، ويكفي أن عبدالكريم سالم العلي نجح في الحد من خطورة النجم الكبير سون هيونج مين حتى أضطر الأخير إلى تغيير مكانه من الجهة اليمنى إلى اليسرى “.

كما تحدث علي عفيف لاعب منتخبنا مؤكداً أن حديثه في المؤتمر الصحفي قبل مباراة كوريا لم يكن كلاماً فحسب ، والذي أكد فيه قدرتنا على الفوز ، حيث أكد بقوله ” أن الثقة كان وراءها عمل كبير، لأننا نواجه المنتخب الكوري الجنوبي الذي رشحه الجميع للنهائي، والمنتخب القطري فاز في هذه البطولة على المنتخب السعودي والعراقي وهما من أقوى المنتخبات والكوري أيضاً ومن أبطال كأس آسيا “.

وأوضح عفيف : الثقة مردها إلى أن هذا الفريق لم يتم تجميعه لهذه البطولة ولكن هناك تفاهم كبير بين اللاعبين ، والذين ظلوا يلعبون مع بعضهم البعض لمدة لا تقل عن 7 سنوات، تم استدعائي لهذا المنتخب قريباً، بعد أن لعبت مع جيل 2007 و2011 في البطولة الآسيوية، ولكنني أرى أن التفاهم بين اللاعبين كبيراً “.

وقدم عفيف التهنئة إلى الجماهير القطرية – والتي ذكرها بالغائب الحاضر – مشيراً إلى أن لدى الجميع ثقة بأنها تقف خلفنا، ونعدهم بالأفضل لأن البطولة لم تنته حتى الآن وطموحنا النهائي .