الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

الصين – afc : مع تواصل المنافسة حتى مباريات الجولة الأخيرة في المجموعة الأولى ضمن بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين، يقوم التقرير التالي بإلقاء الضوء على فرص كل فريق في التأهل للدور ربع النهائي.

يتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من أوزبكستان والصين ولا شيء لعمان. وبالتالي فإن المنتخبات الأربعة لا زالت تمتلك فرصة في التأهل.

الاحتمالات:

– في حالة فوز الصين على قطر، وانتهاء المباراة الثانية بعدم فوز أوزبكستان فإن الصين تتأهل بمرافقة قطر للدور ربع النهائي.

– في حالة فوز الصين بالمباراة الأولى، وفوز أوزبكستان بالمباراة الثانية، فإن منتخبات قطر والصين وأوزبكستان تتساوى بالنقاط ويتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة حسب المادة 9-3-2 من تعليمات البطولة من أجل تحديد الفريقين المتأهلين.

– في حالة تعادل الصين مع قطر، وتعادل أوزبكستان مع عمان، فإن قطر تتأهل، في حين تتساوى الصين مع أوزبكستان بالنقاط ويتم اللجوء إلى المادة 9-3-2 لتحديد ثاني المجموعة.

– في حالة فوز أوزبكستان بالمباراة الثانية، وتعادل أو خسارة الصين بالمباراة الأولى، فإن أوزبكستان وقطر تتأهلان للدور ربع النهائي (يتم اللجوء إلى المادة 9-3-2 لتحديد صاحب المركز الأول بين قطر وأوزبكستان).

– في حالة تعادل الصين بالمباراة الأولى، وخسارة أوزبكستان في المباراة الثانية، فإن الصين ترفع رصيدها إلى 4 نقاط وتحصل على المركز الثاني.

– في حالة تعادل أوزبكستان بالمباراة الثانية، وخسارة الصين في المباراة الأولى، فإن أوزبكستان ترفع رصيدها إلى 4 نقاط وتحصل على المركز الثاني.

– في حالة فوز عمان بالمباراة الثانية، وخسارة الصين بالمباراة الأولى، فإن منتخبات الصين وعمان وأوزبكستان تتساوى برصيد 3 نقاط لكل منها، ويتم اللجوء إلى المادة 9-3-2 من أجل تحديد ثاني المجموعة .