الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.01.2015 23:32 في :

متابعة: بلال مصطفى/ كانبيرا ــ البعثة الصحفية القطرية //

أكد فريد محبوب مدير منتخبنا العنابي الأول على جاهزية المنتخب لخوض التحدي القاري مشيرا الى الروح العاليه للاعبين وإصرارهم على تقديم افضل ما لديهم .

وتحدث فريد عن الكثير من الامور للوفد الصحفي المصاحب لمنتخبنا على هامش التدريب الذي أقيم على ملعب دانكن في كانبيرا ، وتطرق لطموح العنابي من خلال مشاركته في البطولة .

وعما إذا كان الفوز بخليجي 22 التي أقيمت في الرياض سيكون له آثار إيجابية على المنتخب في المحك الآسيوي ، وحول الفرق بين اللعب في البطولات الخليجية والقارية تحدث فريد محبوب .

حيث وضع النقاط فوق الحروف قبل ساعات من ضربة البداية لمنتخبنا الذي سيواجه بعد غد الاحد نظيره الإماراتي في إفتتاح مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة التي تضم بجانبهما منتخبي إيران والبحرين .

وأكد فريد محبوب ، أن منتخبا مستعد بشكل جيد لخوض البطولة الآسيوية التي ستكون المنافسات فيها قوية للغاية وصعبة على جميع الفرق المشاركة ، فالكل يسعى للظهور بشكل مشرف ومتميز خاصة في الأدوار الأولى التي قد تحمل مفاجآت لبعض المنتخبات .

الخليجية من الماضي

أشار مدير منتخبنا الى أنه لم يعد هناك تفكير في البطولة الخليجية التي طوى العنابي صفحتها منذ فترة للتركيز في البطولة الآسيوية ، وقال : تحدثت قبل أن نصل إلى استراليا بأن كأس الخليج أصبحت من التاريخ .

فهذا إنجاز كبير وتحقق للمنتخب وأصبح في التاريخ ، وعلينا أن نفكر في باقي الاستحقاقات ، مشدداً في الوقت نفسه على أن الفوز بخليجي 22 أوجد أرضية صلبة للجميع والجهاز الفني .

حتى يواصل العمل بنفس الروح والعطاء والإخلاص ، متمنياً أن يوفق منتخبنا في المرحلة الحالية والقادمة التي ستكون أهم وأصعب وأقوى .

البداية مهمة

وحول المواجهة الأولى للعنابي أمام شقيقه الإماراتي في افتتاح الجولة الأولى للمجموعة الثالثة والتي ستقام على استاد كانبيرا ، قال فريد محبوب : نحن مستعدون بشكل جيد للقاء الأول لنا أمام الأشقاء بالإمارات ، فهي المباراة الإفتتاحية لنا .

واللاعبون والحمد لله كلهم جاهزون ولا توجد إصابات ولا غيابات حتى الآن ، وأتمنى أن يظل الوضع كذلك ، وأن تبتعد الإصابات عن لاعبينا ، معرباً عن أمله في أن يوفق العنابي في مباراة الإمارات المهمة .

وأوضح فريد محبوب أن منتخب الإمارات من أفضل الفرق التي تقدم كرة قدم جيدة في المنطقة ، لأن لديهم استقرار منذ عدة أعوام .

مؤكداً في الوقت نفسه أن العنابي لايقل في المستوى الفني عن نظيره الإماراتي أو أي منتخب آخر ، متمنياً أن يظهر المنتخب بصورة طيبة ويكون التوفيق حليفه في لقاء الأحد وكافة مباريات البطولة .

رصد دقيق للإماراتي

وعن متابعة المنتخب الإماراتي في الآونة الأخيرة من حيث مشاهدة الجهاز الفني للمباريات التي خاضها من أجل الوقوف على السلبيات والإيجابيات ، قال فريد محبوب : من المؤكد أن الجهاز الفني قام بدراسة المنتخب الإماراتي في الفترة الأخيرة.

وأعتقد أن كلا المنتخبين كتاب مفتوح للآخر ، والمجموعة كلها معروفة ، وفي الوقت الحالي لم يعد هناك الكثير من الأسرار والخفايا بالنسبة للمنتخبات التي أصبحت أوراقها مكشوفة ومعروفة للجميع .

وأضاف فريد محبوب ، أن بلماضي متابع بشكل متميز وجيد لكل المنتخبات في المجموعة سواء الإمارات أو إيران أو البحرين .

وقال : سبق ولعبنا أمام البحرين في كأس الخليج الأخيرة ، والإمارات من الفرق القوية إقليماً وقارياً ، وأيضاً المنتخب الإيراني لديه دوافع قوية .

فريد محبوب

تحدي غرب آسيا

وعن وجود 3 منتخبات خليجية في المجموعة ، قال فريد محبوب : مجموعتنا كلها من منتخبات غرب آسيا ، فالفرق الثلاثة الخليجية مع إيران يشكلون مجموعة من غرب القارة .

مضيفاً أن المجموعة صعبة للغاية ، فضلاً عن أن كل المنتخبات بالتأكيد تسعى للتفوق وإثبات جدارتها في الاستحقاق القاري المهم .

وعاد محبوب وتحدث عن المباراة الأولى أمام الإمارات ، وقال : لابد من التأكيد على أن ضربة البداية لنا مهمة للغاية ، وإذا حققنا الفوز وحصلنا على النقاط فهذا سيكون خطوة كبيرة للأمام .

وعن المشاركة في البطولة والهدف منها ، قال فريد محبوب : الجميع يعلم أن الآسيوية بطولة صعبة ، وهدفنا أن نحقق نتائج أفضل من البطولات السابقة .

ففي البطولة التي أقيمت في قطر خلال عام 2011 تأهلنا لدور الثمانية ، ولكن في الاستحقاق الحالي نحن نهدف إلى الوصول لأبعد مدى ، ولكن في نفس الوقت نأخذ المشوار خطوة بخطوة ولا نتسرع .

مشدداً على أن الهدف في الوقت الحالي هو تخطي الدور الأول ، ثم الهدف التالي تحقيق إنجاز أفضل من البطولة الآسيوية السابقة التي صعد فيها المنتخب لربع النهائي .

لدينا طموح ولكن..!

وشدد مدير منتخبنا ، على أن هناك طموح كبير لدى العنابي ، ولكن الآن فهناك هدف مؤقت وهو تخطي الدور الأول ، وعقب ذلك سيكون هناك هدف آخر .

مجدداً التأكيد على أن العنابي يتطلع لتحقيق نتائج ومركز أفضل مما حصل عليه في البطولة الآسيوية في نسختها السابقة التي كانت بالدوحة .

وعن مدى جاهزية المنتخبات والأوفر حظاً للمنافسة ، قال فريد محبوب : هذا سابق لآوانه فالكل خلال الدور الأول يرغب في تجميع أكبر عدد من النقاط ، متمنياً أن يكون العنابي في الدور القادم للبطولة ومنها إلى الأدوار النهائية .

وأنهى فريد محبوب حديثه بالتأكيد على أن اللقاءات الخليجية الخليجية في البطولة الآسيوية تختلف عن الاستحقاقات الأخرى مثل البطولات الخليجية وغيرها ، وقال تبقى كأس الخليج ذات خصوصية ، أما الآسيوية لها وضع آخر وتختلف .

شكر واجب

من جهة أخرى تقدم فريد محبوب مدير العنابي ، بالشكر والتقدير للسفارة القطرية في استراليا وللقائم بالأعمال سعادة السفير عبدالعزيز الكواري ، على توفير كافة الإحتياجات والمتطلبات للعنابي منذ وصوله إلى استراليا للمشاركة في كأس الأمم الآسيوية .

والتي إنطلقت اليوم ، مشدداً على أن هذا الدعم ليس بغريب على أبناء قطر ، فالمنتخب يلقى كافة الدعم والمساندة من السفارات عندما يشارك في أي بطولة أو استحقاق خارجي أو أي معسكر .

AH3Q9502