الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
14.02.2015 17:14 في :

متابعة: بلال مصطفى//
اختتمت بنجاح كبير فعاليات النسخة الثانية من بطولة دوري الجامعات مساء الخميس الماضي ، بعد تتويج فريق “جامعة قطر” بكأس البطولة إثر فوزه على فريق”كلية قطر للطيران” 2-1 بعد وقتين إضافيين .

حيث انتهى الشوط الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 في المباراة النهائية التي جمعتهما على الملعب رقم “3”، التابع للمركز الترفيهي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

كما احتل فريق ” كلية شمال الأطلنطي ” المركز الثالث بعد فوزه على فريق “جامعة نورث وسترن ” في المباراة التي أقيمت على الملعب ذاته.

وتأتي هذه البطولة في سياق برامج التنمية المجتمعية التي تتبناها مؤسسة قطر، وذلك من أجل تنشئة أجيال تتمتع بالصحة الجيدة، وتتبع أسلوب حياة صحي ونشط.

وكان فريقا كلية قطر للطيران وجامعة قطر، طرفا النهائي، قد تأهلا إلى المباراة النهائية بعد أن تغلبا في مواجهتين قويتين على فريقي جامعة نورث وسترن في قطر وكلية شمال الأطلنطي في قطر على التوالي.

واحتضنت قاعة المركز الترفيهي مراسم الحفل الختامي وتوزيع الجوائز، والتي انطلقت عقب انتهاء المباراة النهائية مباشرة في الملعب، وشهدت تكريم الفرق الثلاثة الأولى الفائزة بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، ودرع البطولة للفريق البطل، بالإضافة إلى تكريم ممثلي الاتحاد القطري لكرة القدم، وطاقم حكام المباراة النهائية، وأيضاً الجوائز الخاصة للأفضل في البطولة .

وجاءت مراسم تسليم الجوائز بتتويج فريق “جامعة قطر ” بالميدالية الذهبية وجائزة مالية بقيمة أربعين ألف ريال قطري، إضافة إلى درع دوري الجامعات للموسم الثاني، موسم 2015-2014.

وكانت الميدالية الفضية وجائزة المركز الثاني التي تبلغ قيمتها ثلاثين ألف ريال قطري من نصيب فريق ” كلية قطر للطيران “، أما الميدالية البرونزية وجائزة المركز الثالث التي بلغت قيمتها عشرين ألف ريال قطري فحصل عليها فريق “كلية شمال الأطلنطي “.

وبالنسبة لجوائز الأفضل،فقد بلغت قيمتها عشرين ألف ريال قطري، مقسمة على أربع جوائز بواقع خمسة آلاف ريال قطري للجائزة الواحدة .

وجاءت جائزة اللعب النظيف من نصيب فريق جامعة قطر، وتسلم جائزة أفضل لاعب عبدالله عبد الرحمن من فريق”كلية شمال الأطلنطي”، وأما جائزة هداف البطولة، فتحصل عليها لاعب فريق “جامعة نورث وسترن ” ، ونال جائزة أفضل حارس مرمى ، الحارس عمر الأنصاري .

وعقب انتهاء مراسم حفل توزيع الجوائز، أقامت اللجنة المنظمة لدوري الجامعات حفل عشاء في المركز الترفيهي، لتكريم جميع الفرق المشاركة، والذي جرى في أجواء رائعة تغلفت بأواصر المحبة والألفة .

واختتمت مراسم هذا اليوم المميز بكلمة من السيد/ منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، والسيد/محمد النعيمي مدير شؤون المجتمع بإدارة خدمات الدعم في مؤسسة قطر.

منصور الأنصاري : النجاح الكبير للموسم الثاني لدوري الجامعات يتوج شراكتنا المثالية مع مؤسسة قطر

حيث قال منصور الأنصاري : “نهنئ الجميع على نجاح الموسم الثاني لدوري الجامعات، ونشكر مؤسسة قطر على هذا التعاون المثمر والمتميز، ونتطلع للمزيد من هذه الشراكة الناجحة في الفترة المقبلة، لاسيما بعد ما حصدناه من نتائج إيجابية وآثار ملموسة على الأصعدة كافة، والتي توجت باختتام رائع لهذه النسخة المثيرة”.

وأضاف الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم : “كما أود أن أتوجه بخالص التهنئة للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، وأخص بالذكر الفريق البطل المتوج باللقب الثاني لدوري الجامعات فريق “جامعة قطر “، كما نتقدم بالشكر لجميع الفرق التي شاركت بالنسخة الثانية للبطولة على المستويات الرائعة التي قدموها، وأشكر كل من ساهم في نجاح هذا الحدث”.

وأكمل: “كما أتقدم بالتهنئة للفريق الحاصل على جائزة اللعب النظيف فريق “جامعة قطر ” أيضاً ، وهي جائزة مهمة تعكس مدى الالتزام بالروح الرياضية وإعلاء قيمة الرياضة التنافسية، وأيضاً للفائزين بجوائز الأفضل من الهداف وحارس المرمى وأفضل لاعب على التوالي”.

واختتم الأنصاري حديثه بقوله: “نتطلع إلى نسخة أخرى متميزة في الموسم المقبل، بما يتماشى مع الرؤية الوطنية 2030 من خلال ضمان مشاركة أكبر من شرائح المجتمع في ممارسة لعبة لكرة القدم وممارسة النشاط البدني بشكل عام، وهو ما يرتقي بالبطولة لآفاق أسمى” .

أما السيد محمد النعيمي، مدير شؤون المجتمع بإدارة خدمات الدعم في مؤسسة قطر، فعلّق قائلاً: “نحن في غاية السعادة لاستضافة دوري الجامعات.

إذ تلتزم مؤسسة قطر بإطلاق قدرات الإنسان، وتوفير الأدوات والموارد اللازمة لأفراد المجتمع من أجل إثبات قدراتهم الرياضية، بما يتسق مع هدفها باتباع أسلوب حياة صحي ونشط. وقد كان هذا الدوري فرصة رائعة للطلاب لاستعراض مهاراتهم الكروية في جو رياضي مميز”.

وأضاف السيد النعيمي: “لقد أظهر الطلاب المشاركون حماساً مشهوداً وروحاً رياضية حقيقية، وهذا ما تسعى مؤسسة قطر لرعايته وتطويره من أجل تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030”.

بطل جامعات