الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
20.10.2016 10:16 في :

متابعة : بلال مصطفى / مجدي إدريس //
عقد فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم اجتماعاً تنسيقياً مع رؤساء قطاعات الفئات السنية بالأندية صباح الأربعاء وذلك لمناقشة المعايير الجديدة التي وضعتها إدارة التطوير والتي على ضوئها سوف يتم تقييم عمل الأندية بمهرجانات البراعم .

وبدأ الاجتماع بتوجيه مدير الإدارة شكره لرؤساء القطاعات الذين حضروا بأنفسهم كدليل على الاهتمام والتواصل مع إدارة التطوير .

وأكد ثاني أن استمرار التواصل مع الأندية أمر إيجابي من شأنه المساهمة في تحقيق أهداف إدارة التطوير لتتواكب مع الرؤية العامة للاتحاد القطري للكرة .

الذي يحرص دوما على النهوض باللعبة في مختلف المحافل القارية والدولية مؤكداً على دور الأندية باعتبارها رافداً أساسياً للمنتخبات الوطنية .

كما ثمن ثاني الملاحظات الإيجابية للأندية والتي دوما تكون محل تقدير من جانب إدارة التطوير مشيراً إلى استجابة إدارة التطوير لرغبة الأندية في تقليص عدد المهرجانات من 17 مهرجان الى 10 مهرجانات

%d8%a7%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b9-%d8%aa%d8%b7%d9%88%d9%8a%d8%b1-%d9%81%d8%a6%d8%a7%d8%aa

المعايير تهدف للتطوير

كما تطرق الكابتن فهد ثاني للحديث عن المعايير المستحدثة والتي جاءت لتحقيق هدف رئيسي وهو تطوير اللعبة على مستوى القاعدة فضلاً عن كونها تحقق التكافؤ في عملية تقييم الأندية .

لاسيما وأن هناك تفاوت طبيعي في حجم الاهتمام والعمل بين الأندية وتهدف تلك المعايير لإعطاء كل ذي حق حقه .

مشيراً الى أن تلك الفوارق لا تخدم الأندية في ظل نظام التقييم السابق والذي كان يشهد الكثير من الفروق الفنية في نتائج المباريات بصورة تنعكس سلباً على اللاعبين الصغار .

ولعلاج تلك الجزئية بجانب الأخذ بأفكار الأندية تم تقسيم الأندية الى مجموعتين الأولى تضم 10 اندية والثانية تضم 8 أندية بحيث يكون هناك تقارب في المستوى الفني لفرق كل مجموعة .

وأكد فهد ثاني على أن الأندية التي لن تلتزم بالمعايير سوف تتعرض لعقوبات مالية من قبل إدارة التطوير كما أن عملية التقييم النهائي سوف تسفر عن تحديد الأندية التي ستمثل المجموعة الأولى والأندية التي ستمثل المجموعة الثانية في الموسم القادم .

عملاً بنظام الصعود والهبوط باعتباره مقياسا أميناً لعمل الأندية ، وقامت إدارة التطوير بعرض المعايير الجديدة والاستماع لأراء ممثلي القطاعات السنية .

وفي الختام توجه فهد ثاني للحضور بالشكر على تفاعلهم مع الإدارة متمنيا التوفيق للجميع في النهوض بالقاعدة بالأندية القطرية.

%d9%81%d9%87%d8%af-%d8%ab%d8%a7%d9%86%d9%8a-%d8%a7%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b9-%d8%aa%d8%b7%d9%88%d9%8a%d8%b1