الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
18.11.2021 14:59 في :

الدوحة – قطر | اختتمت إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم الدورة التدريبية المستوى (D) المخصصة للاجئين الأفغان التي تستضيفهم قطر، والتي نظمتها الإدارة على مدار أسبوع بمقر إقامتهم في الدوحة بمشاركة 25 دارس منهم 13 دارسة.

حضر حفل ختام الدورة السيد /فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري، والسيد /أمين سر الاتحاد الأفغاني لكرة القدم ومدرب منتخب كرة القدم للسيدات.

أقيمت الدورة تحت إشراف المحاضرين السيد/حازم حربة المحاضر الآسيوي، وعاونه السيد/صدام عزوز والسيد/محمد حجازي، إضافة إلى منسق الدورة السيد محمود شاكر، والإداري عبد الرحمن المغيصيب.

واستهل فهد ثاني حفل الختام بكلمة، رحب فيها نيابة عن سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، والسادة أعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد بالسادة الحضور والمحاضرين والدارسين المشاركين بالدورة.

وقال:” إن دولة قطر معروفة بمواقفها الإنسانية تجاه الجميع، ويدها ممدودة بالخير للجميع في شتى المجالات ومنها كرة القدم التي تعدت كونها رياضة بدنية فأصبحت وسيلة للتنمية والترابط وتبادل الثقافات والخبرات بين شعوب العالم، وهو ما يؤكده الشعار الذي أعلنته قطر بعد فوزها بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 بأنها “بطولة كل العرب”.

وأشاد ثاني ، بنسبة الحضور النسائي في الدورة مؤكداً أنهن فئة مهمة في المجتمع ويجب أن تنخرط في جميع الأنشطة الرياضية الممكنة، وهو ما دفع إدارة التطوير لتنظيم دورات مخصصة لهن ضمن روزنامة الدورات السنوية للمدربين والمدربات.

ومن جانبه أشاد السيد حازم الحربه، بالتزام الدراسين والدارسات واجتهادهم خلال التدريبات العملية والمحاضرات النظرية بالدورة، موجهاً الشكر لإدارة التطوير وعلى رأسها الكابتن فهد ثاني الزراع، على اهتمامها بتطوير كل عناصر اللعبة، ولكل المقيمين على أرض قطر التي تولي الاهتمام بالجميع.